ضمن منافسات الجولة الاولى من دور المجموعات خلال فعاليات المجموعة الثامنة في ​بطولة كأس العالم 2018​ التي تقام في ​روسيا​ ، نجح المنتخب ​​اليابان​​ي بتفجير مفاجأة من العيار الثقيل عقب اسقاطه ​منتخب ​كولومبيا​​ بنتيجة 2- 1 على ارض ملعب موردوفيا ارينا سارانسك، في مباراة شهدت اول بطاقة حمراء في ​المونديال الروسي​ التي نالها الكولومبي ​كارلوس سانشيز​ .

وسجل لليابان كل من شينجي كاغاوا من علامة الجزاء في الدقيقة 6 و​يويا اوساكو​ في الدقيقة 73، بينما سجل هدف كولومبيا الوحيد خوان كوينتيرو في الدقيقة 39.

 

ولحساب المجموعة نفسها حقق منتخب ​السنغال​ فوز صعب على حساب ​منتخب بولندا​ بنتيجة 2-1 ايضاً، في مباراة قوية شهدت ندية كبيرة بين المنتخبين.

وسجل للسنغال كل من سيونيك في الخطأ في مرماه في الدقيقة 37، ونيانغ في الدقيقة 60، بينما سجل لبولندا ​غريغور كريشوفياك​ في الدقيقة 86.

 

 

وبعد مباراة فريقه عبر مدرب منتخب ​كولومبيا​ ​خوسيه بيكيرمان​ عن حزنه الشديد عقب خسارة فريقه بنتيجة 2 - 1 امام المنتخب ​الياباني، وقال :" من الصعب خسارة لاعب مبكراً خصوصاً وأنه كان مهماً بالنسبة لنا. على الرغم من ذلك نجحنا في العودة وتسجيل هدف التعادل".

 

وبدوره تحدث المدير الفني ل​منتخب اليابان​ ​أكيرا نيشينو​ بعد الفوز الثمين الذي حققه فريقه اليوم، وقال كنت على يقين بين الشوطين بأننا إذا ما نجحنا في تدوير الكرة سنحرم ​المنتخب الكولومبي​ من القدرة على التحمّل. لعبنا بأداء هجومي منذ البداية وهذا الأمر أثمر بالنسبة لنا بانتصار وثلاث نقاط ثمينة ".

وفي أجواء البطولة، كشفت التقارير الصحفية ان نجم ​المنتخب البرازيلي​ ​نيمار​ دا ​سيلفا​ قد شعر بالالام مجدداً في كاحله و ذلك خلال تدريبات ​السيليساو​ اليوم تحضيراً للقاء ​كوستاريكا​ الثاني لكتيبة تيتي في ​المونديال، وكشفت صحيفة غلوبو ​سبورت​ أن آلام نيمار في كاحله الأيمن لا علاقة لها بإصابته السابقة وسيعود للتدريبات غدًا بعد ان ترك التدريبات اليوم وسط ترقب كبير من ملايين المشجعين البرازيليين .

 

وبدوره أكد مدافع ​المنتخب الفرنسي​ رافاييل ​​فاران​​ ان فريق ​الديوك​ سيقدم افضل ما لديه في المباراة التي ستجمعه أمام منتخب بيرو، في مواجهة الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم.

وفي حديث له ، قال فاران :"بعض الأمور لم تسير بشكل جيد في المباراة الأولى ضد ​استراليا​، نعلم أننا سنضطر للعب بمزيد من القوة، والدفاع بشكل أفضل".

وفي آخر أخبار كرة القدم الأوروبية، أعلن نادي ​أتليتكو مدريد​ الإسباني رسمياً تجديد عقد نجمه الفرنسي ​أنطوان ​غريزمان​​ حتّى عام 2023.

وكان غريزمان هدفاً خلال الفترة الماضية لنادي ​برشلونة​، لكن اليوم، أنهى الروخوبلانكوس الجدل حول مستقبله، معلناً بشكل رسمي ​تجديد عقده​.

 

وكشفت شبكة ​كادينا سير​ أن نادي ​ريال مدريد​ الأسباني قد تخلى عن فكرة التعاقد مع حارس مرمى ​نادي روما الإيطالي​ والدولي البرازيلي ​اليسون بيكير​ بسبب السعر المرتفع الذي يطلبه الفريق الإيطالي لبيع اللاعب.

 

وفي سياق مختلف كان لصحيفة السبورت الالكترونية لقاء خاص مع وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على خلفية تصويت ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ للملف الثلاثي لإستضافة مونيادل 2026، ولقراءة المقابلة كاملةاضغط هنا.

 

وفي عالم المصارعة الحرة الاستعراضية، لم تمض ساعات قليلة على فاعليات "المال في المصرف"، حتى اقيم عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت بيروت وحمل معه الكثير من المفاجآت. ولمعرفة كل ما حصل اضغط هنا.

 

متفرقات دولية:

-         احتشد العشرات من الجماهير السعودية في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية ​موسكو​ في مسيرة جماهيرية كبيرة، من أجل رفع الروح المعنوية للمنتخب السعودي لكرة القدم قبل مواجهته المصيرية أمام ​منتخب أوروغواي​ مساء غد، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من ​مونديال ​روسيا 2018​​.

-      نشر النجم الاسباني ​سيرجيو راموس​ صورة له وهو يتناول الغداء مع عدد من زملائه في ​منتخب اسبانيا​ وهم ​اسينسيو​ و​ايسكو​ وناتشو و​اسباس​.

​​​​​​​

-         بات كيسوكي هوندا من اليابان أول لاعب آسيوي يقوم بصناعة ثلاثة أهداف في ثلاث بطولات عالم (2010-2014-2018) منذ مونديال 1966.