انتهت الجولة الاولى من دور المجموعات في ​مونديال روسيا 2018​ ولم تخل هذه المباريات من المفاجآت وكانت ابرزها سقوط حامل اللقب المانيا امام المكسيك 0 – 1 وتعادل ​البرازيل​ مع ​سويسرا​ 1 – 1 وعانى العرب من ​هزائم​ نكراء في اللحظات الاخيرة وعانت مع الدقيقة 90 في كل مواجهاتها . واليكم كيف بدت الامور في المجموعات الثمان بعد انتهاء الجولة الاولى من المباريات .

المجموعة الاولى : تعرض ​المنتخب السعودي​ لهزيمة نكراء في افتتاح ​المونديال​ وسقط بخماسية كاملة امام روسيا صاحبة الارض والجمهور . اما المنتخب العرب الثاني مصر فقد افتقد الى نجمه الاول ​محمد صلاح​ وسقط امام ​الاوروغواي​ بهدف ​خيمينيز​ القاتل في اللحظات الاخيرة بالرغم من تالق الحارس ​الشناوي​ لكنه فشل في صد راسيته وسقطت مصر .

المجموعة الثانية : اكد البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ علو كعبه وسجل الهاتريك الاول في المونديال والوحيد في شباك ​دي خيا​ حارس مرمى ​المنتخب الاسباني​ لتنتهي قمة المجموعة الثانية 3 – 3 وفي اللقاء الاخر استغلت ​ايران​ لعنة الدقائق الاخيرة التي يعاني منها العرب في هذا المونديال وسرقت انتصار من ​المغرب​ بهدف ​بوهدوز​ العكسي لتتصدر المجموعة بشكل مفاجىء .

الجموعة الثالثة : هذه المجموعة عانى فيها المتصدران ​فرنسا​ و​الدنمارك​ لتحقيق النقاط الثلاث . فكانت ​استراليا​ ندا عنيدا للديوك وعانوا قبل ان يسجلوا هدف الفوز 2 – 1 . من ناحية اخرى خطفت الدنمارك الفوز من بيرو التي كانت تستحق على الاقل التعادل وخسرت 1 – 0 لتتصدر فرنسا والدنمارك المجموعة .

المجموعة الرابعة : بدأت المفاجآت في هذه المجموعة عندما انقادت ​الارجنتين​ بقيادة نجمها ميسي الى التعادي الايجابي 1 – 1 مع ​ايسلندا​ العنيدة . وفي هذا اللقاء لم يقدر ميسي ان يتغلب على الضغط واضاع ركلة جزاء و3 نقاط على التانغو . وفي اللقاء الاخر استفادت ​كرواتيا​ وتصدرت المجموعة بالفوز على الفريق النيجيري الناشىء 2 – 0 وتصدرت .

المجموعة الخامسة : المفاجأة الثانية هي تعادل البرازيل مع سويسرا بهدف لكل منتخب . واعتمدت البرازيل كثيرا على ​نيمار​ العائد من الاصابة لكنه تعرض للكثير من الخشونة من قبل الدفاع السويسري المنظم وانقاد هو ورفاقه الى تعادل بطعم الخسارة وهو بحاجة للتعويض في اللقاءات الاخرى لتفادي المواجهات النارية في الدور الثاني . في نفس الوقت حققت ​صربيا​ العلامة الكاملة في مواجهة ​كوستاريكا​ بصاروخية ​كولاروف​ لتتصدر المجموعة .

المجموعة السادسة : كبرى المفاجآت وهي سقوط البطل المانيا امام المكسيك 1 – 0 وقد تواجه البرازيل في الدور الاني اذا ما احتلت الوصافة في المجموعة وتصدر البرازيل . وفي نفس الوقت فازت ​السويد​ 1 – 0 على ​كوريا الجنوبية​ مما صعب من مامورية البطل وهو بحاجة للفوز على السويد في اللقاء القادم .

المجموعة السابعة : قدمت ​بلجيكا​ نفسها مرشحا للفوز باللقب بعد سحقها بنما 3 – 0 بعد ان عانت في الشوط الاول . لكن هدفي ​لوكاكو​ وهدف ​ميرتنز​ منحا رجال المدرب ​مارتينيز​ الراحة في المجموعة . وقد عانت ​انكلترا​ امام تونس لكنها لجأت للعنة اللحظات الاخيرة عند العرب وسجل كاين هدف الفوز في الوقت القاتل ليتقاسم الصدارة مع بلجيكا .

المجموعة الثامنة : فاجأت ​السنغال​ و​اليابان​ الجميع وتصدرا المجموعة الاخيرة على حساب ​بولندا​ و​كولومبيا​ المرشحين للتاهل . الا ان فوز السنغال واليابان فتح الصراع على مصراعيه كون كولومبيا ستواجه السنغال وبولندا بينما بولندا لديها ايضا اليابان لذا الترشح ما زال غامضا .

لمتابعة نتائج المباريات وترتيب المجموعاتاضغط هنا.