اعلن وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال ​محمد فنيش​ انه خلال الاجتماع استمع الى وجهة نظر وفد ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ حول اللغط الذي حصل حول تصويت لبنان لمصلحة الملف الثلاثي :" ​أميركا​ - المكسيك - كندا"، وليس للمغرب في استضافة مونديال2026 كما كان متفق عليه قبل ذهاب الوفد لتمثيل لبنان .

واكد فنيش في حديث صحفي انه اجتمع مع الاتحاد اللبناني للاستماع لما جرى في جلسة ​الفيفا​ وكان القرار من الاتحاد نفسه التصويت لمصلحة ​المغرب​ لاستضافة مونديال 2026،وكان موقف الاتحاد متطابق مع موقف الوزارة ولكن يبدو ان معطيات حصلت اثناء انعقاد جلسة الفيفا وقدر الوفد المشارك التصويت لخلاف ما كان متفق عليه في اجتماع الاتحاد ،وبناء عليه الاتحاد سيعقد جلسة ويتخذ الاجراءات اللازمة بعد تقييم الامور .

واضاف فنيش انه مع استقلالية الاتحاد وعدم تدخل الوزارة في شؤون الاتحاد وذلك من اجل لعبة كرة القدم مشيرا الى ان الان اصبحت الكرة في متناول يد الاتحاد وهو من يتخذ القرارات المناسبة بحق الاشخاص الذين خالفوا قراره وهو لديه الصلاحية الشاملة لاخذ الاجراءات اللازمة.

ورفض الوزير فنيش توجيه اي اتهام للوفد الذي شارك في اجتماع الفيفا مشيرا الى ان لديه كل الاحترام للاشخاص الذين مثلوا الاتحاد وليس لديه اي شك فيهم والوزارة ستنتظر القرارات التي سيتخذها الاتحاد الذي عاد وكرر ان لديه كل الصلاحيات لاتخاذ القرار المناسب.

وفي سياق رده على سؤال لمراسل" السبورت" الالكترونية، راغب سليم هل تم اطلاعه على القرارات التي سيتخذها الاتحاد او الاجراءات اكد الوزير فنيش انه كوزارة لا يتدخل بقرارات الاتحاد، لقد سمع اعضاء الاتحاد راي الوزارة وقد سمعت رايهم وكنت استوضح منهم ما حصل لاننا كنا مستغربين لما حصل وان لا يكون التصويت لمصلحة البلد العربي الشقيق.