ضمن فعاليات المجموعة السابعة من منافسات ​​كأس العالم 2018​​ والمقامة على الاراضي الروسية ، قاد النجم الانكليزي ​هاري كاين​ منتخب بلاده الى تحقيق فوز قاتل امام ​منتخب تونس​ وبواقع 2-1 وقدم ابناء المدرب ​نبيل معلول​ مباراة تكتيكية وكبيرة حيث قاتلوا على كل كرة وبدوره قدم الانكليز بداية لقاء رائعة حيث انهمرت الفرص الواحدة تلو الاخرى على مرمى ​​المنتخب التونسي​​ ولكن الحظ عاند ​​منتخب الاسود​​ قبل ان ينجح هاري كاين من خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليسجل قائد منتخب الاسود ثنائية في اللقاء ويقود منتخب بلاده الى تحقيق 3 نقاط ثمينة جداً وضعته في المركز الثاني خلف ​بلجيكا​ .

وسجل كاين لإنكلترا في الدقيقتين 11 و91، بينما سجل هدف تونس الوحيد فرجاني ساسي في الدقيقة 35 من علامة الجزاء.

وبعد المباراة اشاد مدرب ​منتخب انكلترا​ ​غاريث ساوثغيت​ في الفوز المهم الذي حققه فريقه، وقال انا فخور جداً بهذا الفوز ، الفريق قدم اداءًا رائعاً ومتماسكاً ولا بد ان نعالج بعض الاخطاء ، لقد تحصلوا على ركلة الجزاء وصعبوا الامور علينا ، تشكيلتنا كانت رائعة للغاية".

وبدوره تمنى مهاجم ​المنتخب التونسي​ فخر الدين بن يوسف ان تكون الجماهير التونسية فخورة بما قدمه زملائه في المباراة، وقال :" اتمنى ان تفتخر بنا الجماهير التونسية ، اعتقد اننا قدمنا مباراة كبيرة أمام منتخب ضخم".

 

وفي أجواء البطولة استفز ​مدرب منتخب مصر​ لكرة القدم ​الأرجنتيني​ ​هيكتور كوبر​ مرة جديدة الجماهير المصرية والعربية عامة عندما اكد أنه لم يتخذ القرار النهائي بمشاركة محمد صلاح في مباراة ​​روسيا​​ .

وقال كوبر في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : "لن أفصح عن شيء ولم أقرر حتى الأن مشاركة صلاح أساسيًا أم سيكون احتياطيًا أمام روسيا" .

 

وبدوره نجا ​​المنتخب السعودي​​ من كارثة حقيقية بعد أن تعرضت طائرته التي تقله لعطل ادى الى اشتعال النيران في احد المحركات قبل المواجهة المرتقبة ضد ​منتخب أوروغواي​ الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات في ​كأس العالم 2018​.

ونشب حريق هائل في أحد جناحي طائرة المنتخب السعودي خلال توجهها إلى مطار ​روستوف​ أون دون ولكن لم يتعرض أحد من أفراد ​البعثة​ لأي أذى .

 

وأشارت صحيفة ​ذا صن​ الإنكليزية أن نجم ​المنتخب البرازيلي​ ​نيمار​ تعرض لتدخل عنيف من أحد لاعبي ​سويسرا​ وسقط لمدة 30 ثانية على الأرض .

وأوضحت أنه من الممكن أن يتخذ تيتي ​مدرب البرازيل​ قرارًا بعدم مشاركة نيمار في المباراة المقبلة لضمان استمرار اللاعب مع المنتخب في بقية مباريات البطولة.

 

من جهة أخرى لقراءة مقال تحليلي عن اللاعبون الذين تميزوا في اليوم الخامس من كاس العالم بالإضافة الى أفضل مدرب  إنقر هنا.

أما في هذا المقال الثاني فنضيء على المنتخبات البطلة التي خرجت من دور المجموعات في تاريخ كاس العالم في مفاجأة كبيرة في خضم الأداء المهزوز الذي قدمه المنتخب الألماني في مباراته الأولى أمام المكسيك. لقراءة المقال  إنقر هنا.

أما في المقال الثالث فنلقي الضوء على الأسباب التي أدّت الى خسارة المنتخب التونسي أمام ​المنتخب الإنكليزي​. لقراءة المقال  إنقر هنا.

 

وفي أجواء ​كرة السلة​ حقق ​​المنتخب اللبناني​ لكرة السلة​ فوزا معنويا على نظيره القبرصي بنتيجة 72 - 60 في المباراة الودية التي جمعت الطرفان ضمن استعدادات ​منتخب الارز​ لمواجهة ​الاردن​ المفصلية في ​تصفيات كأس العالم​ .

أما ​صحيفة السبورت الالكترونية​ قد تكلمّت مع المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة السلة ​​باتريك سابا​​ وكشف خلال المقابلة الهدف الذي يطمح اليه ​منتخب لبنان للسلة​. لقراءة المقال إنقر هنا.

 

متفرقات دولية:

- خرج حارس مرمى تونس ​​معز حسن​​ وهو يبكي من ملعب مباراة منتخب بلاده مع منتخب ​​انكلترا​​ في ​​كأس العالم​​، وذلك بعد تعرضه لاصابة في الكتف، أجبرت المدرب ​نبيل معلول​ على استبداله .

- ذكرت تقارير صحفية أن لاعبي ​منتخب إنكلترا​ لكرة القدم قاموا برش أنفسهم بمضاد للبعوض قبل انطلاق مباراة الأسود الثلاثة أمام تونس .

- لبّى الآلاف من جماهير تونس طلب الواجب وتوافدوا إلى مدرجات ملعب "​فولغوغراد أرينا​" لمساندة منتخب نسور قرطاج في مباراته الصعبة أمام منتخب ​انكلترا​ ضمن الجولة الاولى من منافسات ​كأس العالم 2018​ في ​روسيا​ .