دخل لبنان في المرحلة الحساسة والاخيرة قبل المواجهة المرتقبة مع المنتخب ​الاردن​ي ضمن التصفيات المؤهلة الى ​نهائيات كاس العالم​ ، حيث سيخوض ​المنتخب اللبناني​ عدد من المباريات الودية في قبرص وبطولة ودية في بيروت استعداداً لهذه المواجهة المهمة ، وللوقوف عند استعدادات المنتخب تحدث مراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية​ راغب سليم مع المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة السلة ​باتريك سابا​ .

 اعرب سابا عن شكره وامتنانه للدعم الذي يحصل عليه شخصياً ولثقة الاتحاد في المدرب اللبناني ، لافتاً الى ان المنتخب خاض بطولة ​البحرين​ بعدد من اللاعبين الشباب حيث كشفت هذه البطولة عن عدد كبير من الامكانيات لدى اللاعبين اللبنانيين الذين وضع الجهاز الفني ثقته فيهم يمكن الاعتماد عليهم في فترة لاحقة ، قبل ان يبدأ لاعبو المنتخب الاساسيين بالالتحاق بالمنتخب تدريجياً خاصة اللاعبين الذين شاركوا في نهائي بطولة لبنان واضطروا الى مغادرة لبنان بحسب الجدول الذي كانوا قد وضعوه من اجل زيارة عائلتهم في الخارج .

ولفت سابا الى ان الاستعدادات بدأت بطيئة بسبب غياب هؤلاء اللاعبين الا ان هذه التحضيرات تحسنت بشكل ملحوظ خلال الفترة الاخيرة ، خاصة وان المنتخب لعب ب 12 لاعبا في بطولة البحرين وهذه علامة ايجابية جداً، حيث كشفت هذه البطولة عدد من الثغرات التي يعمل الجهاز الفني على تصحيحها ، على ان يتم التعامل مع اي ثغرات اضافية والتي قد تظهر خلال الفترة القادمة من التحضيرات في المباريات الودية .

واشار سابا الى انه يجب العودة الى نظام اللاعبين الاجانب الاثنين نظراً لما له تأثير على الدوري ، لافتاً الى ان الفكرة كانت رفع عدد الاندية الى 12 نادي في ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ ، وبالتالي فأنه لا يوجد عدد من اللاعبين اللبنانيين قادرين على اللعب لهذا الكم من الفرق ، وان الاعتماد على عنصر الشباب بهذا الشكل قد يؤدي الى خفض المستوى .

وعن المباراة القادمة امام الاردن ، لفت سابا الى ان هذه المباراة حساسة ويجب ان لا نستخف في هذه المباراة ، وفي وقت يخوض اللاعب اللبناني عدد كبير من البطولات ، يعتمد ​المنتخب الاردني​ على تجميع اللاعبين للمنتخب . واضاف سابا ان الجهاز الفني للمنتخب يتهاون ويتعاون في التعامل مع اللاعبين على مستوى اعطائهم الراحة .

واضاف سابا ان الايام تتغير في الوقت الحالي وفي ظل المشاكل الكبيرة التي يعاني منها لبنان و​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ ، اكد سابا ان امكانية عودة لبنان لان يكون من بين افضل 3 منتخبات في اسيا كما جرت العادة في وقت سابق اذا ما تضافرت جهود اللاعبين والمدربين والاتحاد اللبناني للعبة ، مطالباً ​الجمهور اللبناني​ بمساندة المنتخب في مباراة الاردن على الرغم من انطلاق فعاليات ​المونديال​ ، لان اللاعبين بحاجة لدعمهم وان هدف المنتخب سيكون اسعادهم والتاهل الى نهائيات كاس العالم .