في افتتاح مباريات اليوم الخامس من ​بطولة كأس العالم​ 2018 المقامة في ​روسيا​، حقق ​منتخب السويد​ فوزاً مستحقاً على حساب منتخب ​كوريا الجنوبية​ بنتيجة هدف دون رد، في مباراة مثيرة إحتضنها ملعب نيزني نوفغورود، ليتصدر ​المنتخب السويدي​ المجموعة السادسة رفقة ​المنتخب المكسيكي​ الذي إنتصر أمس على ​منتخب ألمانيا​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء أيضاً. وسجل الهدف الوحيد للمنتخب السويدي اللاعب ​اندرياس غرانكفيست​ عن طريق ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وهو الهدف الأول للسويد من ركلة جزاء في المونديال منذ بطولة كأس العالم 2002، والتي وقعها وقتذاك اللاعب ​هنريك لارسون​ أمام ​نيجيريا​.
وفي المجموعة السابعة، إستهل ​منتخب بلجيكا​ مشواره بأحسن بداية ممكنة بعد الفوز على بنما بنتيجة 3-0 حيث سجل الاهداف ​دريس مرتينز​ (هدف) و​روميلو لوكاكو​ (هدفين).

وتقام بعد قليل مباراة تجمع بين تونس و​إنكلترا​ ضمن المجموعة السابعة، وسيسعى نسور قرطاج لمحو خيبة الأمل العربية في الجولة الأولى بعد خسارة مصر و​المغرب​ و​السعودية​.

ونبقى في أجواء كأس العالم، حيث دافع أسطورة كرة القدم ​الأرجنتين​ية ​دييغو مارادونا​ عن القائد الحالي للمنتخب لأرجنتيني ليونيل ميسي مطالباً من منتقديه أن يدعوه وشانه، وشدد على أن ضربة الجزاء الضائعة لم تكن السبب بعدم فوز الأرجنتين امام ايسلاند. وقال مارادونا في تصريحات صحافية :" انا اضعت 5 ضربات جزاء متتالية وما زلت دييغو مارادونا. خسارة النقطتين في المباراة لم يكن سببها إضاعة ضربة الجزاء. لقد قدّم ميسي كل ما عليه في هذه المباراة. لقد رأيته متضايق جدًا، كان كل الضغط عليه،يتخطى اللاعبين وبعدها لم يكن هناك من يستلم منه الكرة".
وفي سياق آخر، إستبعد الجهاز الفني لمنتخب ​كرواتيا​ المهاجم نيكولا كالينيتش من قائمة المنتخب في روسيا، وذلك بسبب رفضه إطاعة أمر المدرب بالدخول خلال الدقائق الأخيرة من مباراة كرواتيا ونيجيريا يوم السبت الماضي.


وبعيداً عن أجواء المونديال، وتحديدا في كرة المضرب، تقدم لاعب كرة المضرب السويسري رودجر فيدرير الى المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب ، متفوقاً على الاسباني ​رافايل نادال​ بفارق 150 نقطة ، حيث يمتلك السويسري 8920 نقطة ، بينما يمتلك الاسباني 8770 نقطة . كما تقدم اللاعب البلغاري غريغور دميتروف الى المركز الخامس متفوقاً على الكرواتي مارين ​سيليتش​ . وبالنسبة للسيدات، لرومانية سيمونا هاليب على مركزها في الصدارة.


متفرقات دولية :


- جدّد مدرب ​نادي روما​ ​أوزيبيو دي فرانشيسكو​ عقده مع الجيالورسو حتّى عام 2020.
-
- اظهر لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ حبه لزوجته ​يلينا ريستيتش​ في عيد ميلادهه ، حيث نشر صورة لهما وهو يقبلها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام .

- بإنتصاره على كوريا الجنوبية، أنهى منتخب السويد عقدته مع المباريات الإفتتاحية في كأس العالم، حيث حقق آخر فوز في ​مونديال 1958​.


- ​منتخب كوريا الجنوبية​ لم يقم بأي تسديدة على المرمى مباشرة خلال مواجهة السويد، لأول مرّة منذ مونديال 1966 ( 30 مباراة متتالية ) وهو رقم سيء يضاف إلى رقم ​المنتخب السعودي​ هذا المونديال، الذي يسدّد أي تسديدة على المرمى .