ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة لبطولة ​كأس العالم 2018​، إستطاع منتخب ​سويسرا​ من خطف نقطة ذهبية من منتخب البرازيل في اللقاء الذي جمعهما أمس على الأراضي الروسية، رغم التأخر بهدف مقابل لاشيء في الشوط الأول. وسجل للسيلساو في الدقيقة 20 ​فيليب كوتينيو​ من تسديدة بغاية الروعة خارج منطقة الجزاء، وهو الهدف رقم 37 للبرازيل خارج منطقة الجزاء في كأس العالم منذ مونديال 1966 كأعلى نسبة تسجيل لمنتخب منذ ذلك الوقت بهذه الطريقة. وفي الشوط الثاني، سرق ​المنتخب السويسري​ هدف التعادل برأسية وقعها اللاعب ستيفين زوبير في الدقيقة 50 أثار شكوكا عدة حول وجود خطأ سبقه على ​جواو ميراندا​ مدافع البرازيل. وحاول رفاق ​نيمار​ العودة بالمباراة لكنهم لم يوفقّوا في ذلك، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 وتتصدر بذلك ​صربيا​ المجموعة بعد فوزها على ​كوستاريكا​ 1-0.
وتقام اليوم ثلاث مباريات، الأولى بين ​السويد​ و​كوريا الجنوبية​ بتمام الساعة الثالثة بتوقيت بيروت ضمن المجموعة السادسة، ثم تلعب ​بلجيكا​ أمام بنما بتمام الساعة السادسة مساء في المجموعة السابعة، وتواجه تونس ​منتخب إنكلترا​ ضمن المجموعة نفسها في تمام الساعة التاسعة.

ونبقى في أجواء مونديال روسيا، حيث عبر المدير الفني للمنتخب الالماني ​يواكيم لوف​ عن استيائه الشديد عقب سقوط ابطال العالم في الظهور الاول في ​مونديال روسيا 2018​ ، بهدف نظيف امام المكسيك في انطلاق رحلة الدفاع عن اللقب .وقال مدرب ألمانيا : "خسارة المباراة الأولى هو أمر مخيب ، هذا الوضع لم نعتد عليه وفي العديد من البطولات السابقة، فزنا دائماً بالمباراة الأولى ، هناك العديد من العقبات والآن يجب أن نستخرج الإستنتاجات ويجب علينا أن نتحسّن في المباراة المقبلة.في الشوط الأول لعبنا بشكل سيء ولم نستطع أن نفرض طريقة لعبنا المعتادة والهجوم والتمريرات لم تكن فعّالة ، كان هناك الكثير من الهجمات المرتدة وكان يجب أن نركض كثيراً ، لقد خسرنا الكثير من الكرات في الهجوم".

أما مدرب المكسيك ​خوان كارلوس أوسوريو​ فصرح قائلاً:" في الشوط الأول لعبنا بأداء هجومي كبير واعتمدنا على الهجمات المرتدة السريعة. بكل صراحة، كنا الطرف الأفضل في الشوط الأول وكان من الممكن أن نسجّل أكثر من هدف."
واضاف أوسوريو : " "كنا نعلم أن المنتخب الألماني لديه قدرة كبيرة بأن يضغط أكثر عندما يكون خاسراً وقاموا بتبديلات هجومية بإدخال ​ماريو​ جوميز مثلاً في الهجوم. تدرّبنا أمس بأربعة لاعبين في الدفاع وثلاثة في الهجوم وهو ما طبّقناه اليوم وسجلّنا هدفاً. أود أن أحيي الجماهير المكسيكية التي سافرت إلى روسيا من أجل دعمنا ".

وفي المصارعة اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​ عرض فاعليات "المال في المصرف" المنتظرـ وفي حين لم يحدث الكثير من المفاجآت، الا ان الاحداث كانت مشوقة وحفلت المباريات بالندية والقوة، ليبقى الابرز ما حصل على صعيد السيدات وما شهده اللقب من تغييرات غير متوقعة.

بداية، كان المصارعون على موعد ساخن مع مواجهات عنيفة من اجل الحصول على حقيبة المال الغالية، وتنافس كل من: ​فين بالور​، ​براون سترومان​، ​ذا ميز​، ​ساموا جو​، ​الكسندر روسيف​، بوبي رود، ​كيفن اوينز​ وكوفي ​كينغستون​ وجاء الفوز من نصيب سترومان الذي فعل كل ما باستطاعته قبل ان يمسك بالحقيبة ليصبح على بعد مواجهة واحدة من اللقب العالمي الذي يحمله ​بروك ليسنر​.

في المقابل، احتفظ بطل العالم آي جاي ستايلز بلقبه، بعد ان تغلب مجدداً على منافسه الشرس الياباني شينسوكي ناكامورا في مباراة اقل ما يقال عنها انها مليئة بالقوة والشراسة حيث استعملت فيها كل الاساليب من اجل ابقاء احدهما الآخر على الارض ومنعه بالتالي من الوقوف قبل ان ينهي الحكم العد الى الرقم 10.

وفي باقي المباريات، فاز رومان راينز على جندر مهال، ودانيال براين على ​بيغ كاس​، وبوبي شلي على ​سامي زين​، وبطل القارات سيث رولنز على الاياس، وبطلة السبدات (لعرض سماك داون) كارميلا على اسوكا، والاخوة "بلودجون" على ​لوك غالوز​ وكارل اندرسون.

وفي ​كرة المضرب​، تُوجت الأسترالية ​آشلي بارتي​ باللقب الثاني خلال مسيرتها الاحترافية بعد فوزها على البريطانية جوانا كونتا في نهائي بطولة نوتنغهام المفتوحة للتنس التي تقام على الأراضي العشبية بمجموعتين لواحدة بواقع 6-3 و3-6 و6-4


متفرقات دولية :

- لأول مرة في تاريخ المونديال، يفشل منتخبات ألمانيا والبرازيل والأرجنتين في الفوز بالمباراة الأولى لها في كأس العالم بالنسخة ذاتها، وسويسرا أول منتخب بعد السويد منذ مونديال 1978 يستطيع تفادي الهزيمة في المباراة الأولى ضد البرازيل في كأس العالم، والسيلساو كذلك يتفادى الهزيمة في آخر 11 مباراة إفتتاحية له في كأس العالم (9 إنتصارات وتعادلين).

- كشف أحد مراكز مراقبة الزلازل والتحليل الجيولوجي عن حدوث هزة أرضية في العاصمة المكسيكية مكسيكو الأحد .
ووقعت الهزة الأرضية عقب هدف المنتخب المكسيكي الذي سجله ​هيرفينغ لوزانو​ أمام ألمانيا في بداية مشوار الفريقين في بطولة كأس العالم في روسيا .وأشار مركز simmsa إلى أن هذه الهزة ربما حدثت بسبب قفزات هائلة من الجماهير أثناء الهدف حيث اكتشفها على الأقل اثنين من أجهزة الاستشعار في الساعة 11:32 بتوقيت المكسيك .

- إختير فيليب كوتينيو أفضل لاعب في ​مباراة البرازيل​ وسويسرا.

-كشف موقع bild.de عن الغلطة التي وقعت فيها FIFA خلال المباراة التي جمعت ما بين المنتخبين الالماني والمكسيكي ضمن منافسات المجموعة F في ​كاس العالم​ المقامة حاليًا في ​روسيا​. وما حصل هو انه بعد 19 ثانية من بداية المباراة حصل خطأ في النتيجة المعروضة على الشاشة وأصبحت 3-0 لصالح الألمان. وتم إصلاح هذا الخطأ سريعًا لكن ليس قبل أن تسخر وسائل التواصل الإجتماعي مما حصل. وإنتهت المباراة فعليًا بفوز المكسيك 1-0.

-بعد صافرات الاستهجان التي اطلقت بحق ثنائي ​المنتخب الالماني​ ​مسعود اوزيل​ و​الكاي غوندوغان​ من قبل الجماهير الالمانية قبل بدء المونديال في روسيا 2018 في المباريات الودية للمنتخب الالماني بسبب اخذ صورة لهما مع الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان ،ها ان سيارة اللاعب تدفع ثمن اعماله اذ تعرضت للتكسير من قبل مجهولين في المانيا.

وبحسب مجلة "​سبورت بيلد​" الألمانية، فان سيارة غوندوغان في ألمانيا تعرضت للتكسير دون أن يذكر موقعا دقيقا للحادث، مرجحا أن يكون الهجوم نتيجة الغضب الناجم عن صورته مع الرئيس التركي.