ضمن فعاليات المجموعة السادسة من منافسات ​كأس العالم 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية ، انقاد بطل العالم المنتخب الالماني الى خسارة مدوية في بداية مشواره للحفاظ على لقبه العالمي بعد ان نجحت المكسيك من التفوق على الماكينات الالمانية وبواقع 1-0 في مباراة ممتازة قدمها لاعبو المكسيك والذين تميزوا بأداء جبار وتكتيكي وسط اخطاء دفاعية كبيرة من الالمان في الشوط الاول ولم ينجح بعدها لاعبو المانشافت في استغلال الفرص التي سنحت لهم في الشوط الثاني بعد اداء دفاعي ممتاز وبهذها الخسارة تكون المانيا قد خسرت لاول مرة في مباراة افتتاحية منذ 7 بطولات عالم .

وكان لوزانو قد سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 35، وفاز في نهاية المباراة بجائزة اللاعب الافضل في اللقاء.

وفي مباراة لعبت في وقت مبكر لحساب المجموعة الخامسة تمكن منتخب ​صربيا​ من الفوز على حساب ​منتخب كوستاريكا​ بهدف دون مقابل سجله قائد صربيا ​الكساندر كولاروف​ في الدقيقة 56 عن طريق ركلة حرة مباشرة، وفاز بعد ذلك بجائزة افضل لاعب في المباراة.

وبعد المباراة عبر لاعب وسط ​​المنتخب الصربي​​ ​دوسان تاديتش​ عن سعادته الكبيرة بالفوز الأول الذي حققه الفريق على حساب ​منتخب كوستاريكا​ بهدف دون رد ، شاكراً الجماهير على دعمها الكبير لهم طوال فترات المباراة.

وفي أخبار باقي المنتخبات كشف ​رامي عباس عيسى​ وكيل أعمال النجم المصري ​محمد صلاح​ عبر حسابه في وسيلة التواصل ​الإجتماعي​ ​تويتر​ أنه بات جاهزا، وسيكون حاضراً بالتالي للمشاركة في مباراة منتخب بلاده مصر أمام ​روسيا​ في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة ​​كأس العالم 2018​​.

كما قرّر ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​ " فيفا " إحتساب الهدف الثاني الذي سجّله ​المنتخب الفرنسي​ أمام ​منتخب أستراليا​ لمدافع الأخير كهدف عكسي في مرمى فريقه.

ونشرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ مقال خاص يلقي الضوء على ابرز الاسماء التي لمعت وخيبت الآمال حتى الان في ​المونديال​، ولقراءة ذلك المقال كاملاًاضغط هنا.

و هاجم النجم ​الأرجنتين​ي السابق ​هيرنان كريسبو​ قائد ​المنتخب الأرجنتيني​ ​​ليونيل ميسي​​ بعد تعادل التانغو أمس أمام ​أيسلندا​ بنتيجة 1-1 في إفتتاح مباريات المجموعة الرابعة من ​كأس العالم 2018​، معتبراً أن ميسي ليس ​دييغو مارادونا​ وأن الأخير قد إستطاع أن يقود الأرجنتين للفوز بكأس العالم بمفرده على حد توصيفه.

وفي آخر أخبار ​كرة القدم الأوروبية​ كشفت صحيفة كورييري ديلو سبورت ان نادي ​​نابولي​​ الايطالي قد قدم عرضه الاول لحارس مرمى نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​الفونس اريولا​ سعياً للحصول على خدماته في الفترة المقبلة.

و أعلنت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية أن المدير الفني ل​نادي ​روما​​ الإيطالي أوزيبيو ​دي فرانشيسكو​ سوف يجدّد عقده مع ​الجيالورسو​ خلال الأسبوع المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني الإيطالي سيجدّد عقده حتّى عام 2021، مع راتب سنوي قدره 2 مليون يورو.

وفي ​كرة المضرب​ فاز السويسري ​رودجر فيدرير​ بلقب ​بطولة شتوتغارت للتنس​ "كأس ​مرسيدس​" للمرة الاولى في مسيرته الحافلة، بعد فوزه الصعب على منافسه الكندي ​ميلوس راونيتش​ بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و7-6.

ويعد هذا اللقب هو الثالث للمايسترو في هذا العام والـ 18 له على الاراضي العشبية في مسيرته والـ 98 له في مسيرته بشكل عام.

متفرقات دولية:

- نشر لاعب ​​المنتخب البرتغالي​​ ​​كريستيانو رونالدو​ صورة التي تُظهره الى جانب إبنه البكر ​كريستيانو جونيور​ وتمنى عيد ميلاد سعيد له. وعنون كريستيانو الصورة: " تهانينا يا بني العزيز! أنت تصبح رجل!". وكان جونيور قد ولد في عام 2010.

- نشر لاعب فريق ​​تشيلسي​​ ​سيسك فابريغاس​ فيديو على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهو يُظهره يلكم كيس الرمل . وعنون الإسباني الفيديو : " هذه هي جلستي التدريبية الألوى . ما زال عليّ تحسين تقنيتي ".

نشر سائق فريق ​مرسيدس​ ​فالتيري بوتاس​ صور على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره يُشارك في إختبار جوي في طائرة تدريبية.