*​فرنسا​ - استراليا

شاهدنا ​حالات تحكيمية​ ممتازة في مباريات اليوم الثالث من بطولة كأس العالم.

في المباراة التي جمعت منتخبي فرنسا واستراليا، احتسب الحكم في الدقيقة 58 ركلة جزاء لصالح ​منتخب فرنسا​ وقراره صحيحا وهو لم يتردد في الاستعانة بتقنية الفيديو بعدما قام ريزدون مدافع ​منتخب استراليا​ باعاقة ​غريزمان​ داخل المربع.

وفي الدقيقة 60 احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لصالح منتخب استراليا بعدما قام ​اومتيتي​ لاعب منتخب فرنسا بصد الكرة بيده عمدا داخل المربع وكان من المفترض اشهار البطاقة الصفراء بوجهه وقرب الحكم من الحالة جعله يأخذ القرار الصحيح بدون تردد.

في الدقيقة 80 احتسب الحكم المساعد هدفا لصالح منتخب فرنسا بعدما تخطت الكرة خط المرمى بالكامل وقراره ممتازا ووقوفه في المكان المناسب على خط المرمى جعله يتخذ القرار الصحيح باحتساب الهدف.

 

*الارجنتين-​ايسلندا

في المباراة التي جرت بين منتخبي الارجنتين وايسلندا، سجلت الحالات التالية:

في الدقيقة 42 طالب لاعبو الارجنتين بركلة جزاء بعدما اصطدمت الكرة بيد سيغردسون لاعب ايسلاند داخل المربع والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا. وقربه من الحالة جعله يأخذ القرار الصحيح لان اي مدافع يسقط على الارض عن غير قصد واثناء سقوطه تصطدم الكرة بيده ويكون وجهه بعكس الكرة التي اصابت اليد وليس العكس، لا يحاسب بلمسة يد. وفي الدقيقة 51 لمست الكرة يد مدافع الارجنتين والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا ايضا لان اي كرة ترتد من رأس مهاجم الى يد مدافع وتكون عن مسافة قريبة وتكون اليد بموقعها الطبيعي، لا تحتسب لمسة يد.

في الدقيقة 62 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ​منتخب الارجنتين​ بعدما قام بجارنسون باعاقة ​اغويرو​ مهاجم الارجنتين من الخلف داخل المربع وقراره صحيحا.