مع بداية ​كأس العالم​ وفي ظل الإثارة والتشويق الذي تحتويه كل المباريات، سيكون لصحيفة السبورت الإلكترونية وقفة يومية سنتناول فيها مباريات كل يوم، ونختار أفضل لاعبين اثنين، أسوء لاعبين اثنين ، أفضل مدرب وأفضل لاعب بديل على أمل أن تنال إعجابكم.

الأفضل:

كاسبر شمايكل​ ( لاعب ​الدانمارك​ ): "فرخ البط عوام"، هذا ما أثبته الحارس الدانماركي الشاب كاسبرإبن الحارس المميز ​بيتر شمايكل​ فالولد تألق أمام ​البيرو​ حيث قام بعدة تصديات رائعة ساهمت بشكل كبير في فوز منتخب بلاده 1-0 وبداية مشواره في كأس العالم بثلاث نقاط ثمينة.

هانيس هالدورسين ( لاعب ​أيسلندا​ ): كان البارحة يوم الحراس فالحارس والمخرج التلفزيوني قدم مباراة مميزة أمام منتخب الأرجنتين حيث صد ركلة جزاء لميسي سيبقى يتغنى بها كثيرا كما قام بأكثر من تصدي أبقى فريقه داخل المباراة وأعطى ثقة كبيرة لزملاءه في الخط الدفاعي ليخرج المنتخب الأيسلندي بتعادل بطعم الفوز أمام منتخب التانغو.

الأسوأ:

جوشوا ريسدون ( لاعب ​أستراليا​ ):الظهير الأيمن للفريق الأسترالي تسبب بركلة جزاء عند الدقيقة 56 تقدمت بها ​فرنسا​ 1-0. ريسدون لم يكن في يومه حيث فشل في احتواء الخطورة الفرنسية من تلك الجهة وخسر الكثير من المواجهات المباشرة لتكون تلك الجبهة نقطة ضعف في الدفاع الأسترالي خاصة في آخر نصف ساعة من عمر اللقاء.

كريستيان كويفا ( لاعب البيرو ): سنحت له فرصة ذهبية من أجل منح بلاده هدف التقدم من ركلة جزاء لكنه اطاح بها فوق العارضة لتعود البيرو وتخسر المباراة 1-0 والحق يقال بأنه لو نجح كويفا في تسجيل ركلة الجزاء تلك، لكان مسار المباراة قد تغير بشكل كلي وربما كان قد أهدى البيرو فوزا بدلا من الخسارة.

أفضل مدرب:

زلاتكو داليتش​ ( مدرب ​كرواتيا​ ): قرأ المباراة أمام ​نيجيريا​ بشكل مميز للغاية حيث عرف كيف ينظم صفوف فريقه مع إيجاد حلول هجومية والأهم كان الطريقة المميزة التي أدار بها الشوط الثاني من ناحية التبديلات وفي طريقة تسيير المباراة التي انتهت لمصلحته 2-0 وهو ما أهداه صدارة المجموعة الرابعة.

أفضل لاعب بديل:

نبيل فقير ( لاعب فرنسا ): دفع به مدربه ​ديدييه ديشامب​ عند الدقيقة 70 والنتيجة كانت تشير إلى التعادل مع أستراليا 1-1 لكن فقير نشّط الجانب الهجومي كثيرا حيث حرك وسط الملعب ووزع الكثير من الكرات على الأطراف ليصبح المنتخب الفرنسي أكثر حركية وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى تسجيل هدف ثاني ضمنت به فرنسا نقاط المباراة.