ضمن فعاليات الجولة الاولى من المجموعة الرابعة لبطولة ​كأس العالم​ المقامة في ​روسيا​، تمكن منتخب ​كرواتيا​ من تحقيق فوز مستحق على حساب منتخب ​نيجيريا​ بهدفين دون مقابل، ليتصدروا المجموعة بعد تعثر ​منتخب الارجنتين​ في وقت سابق امام ​ايسلندا​ بالتعادل.

وكانت كرواتيا قد تقدمت في الدقيقة 32 بعدما سجل مدافع نيجيريا بالخطأ في مرماه، قبل ان يضيف النجم ​لوكا مودريتش​ الهدف الثاني الحاسم لكرواتيا في الدقيقة 70 من علامة الجزاء.

وتتواصل اليوم مباريات البطولة اولاً بمباراة متكافئة بين ​كوستا ريكا​ و​صربيا​، قبل ان يبدأ ​منتخب المانيا​ حملة الدفاع عن لقبه امام ​منتخب المكسيك​ العنيد ، وتختتم المباريات في السهرة عندما يواجه منتخب ​السيليساو​ البرازيلي منتخب ​سويسرا​.

وفي اخر تصريحات اللاعبين بعد نتائج الأمس، اكد مدرب ​منتخب البيرو​ ​ريكاردو غاريكا​ ان فريقه لا يستحق الهزيمة بهدف نظيف أمام ​الدنمارك​، وقال:" كلا الطرفين كانا يتطلعان لتحقيق الانتصار، وأعتقد أننا فعلنا كل شيء ممكن خلال المباراة، النتيجة لم تعكس مجريات المباراة، ولكن هذه هي كرة القدم، ولسوء الحظ خسرنا، ولم نتمكن من إسعاد الجماهير".

كما تحدث نجم منتخب الارجنتين سيرجيو أغويرو عن دعم المنتخب لقائده ​ليونيل​ ميسي مشيرًا في الوقت نفسه أن إهدار ليو للركلة اثبتت أنه إنسان .

وأكمل "ليو أثبت أنه إنسان نحن ندعمه لقد كان يومًا سيئًا له لكننا نعلم أنه يستطيع أن يجلب لنا الفوز في أي وقت أتمنى أن يكون جيدًا في المباراة القادمة أمام ​كرواتيا​" .

وبدوره مدح مهاجم منتخب ​​اسبانيا​​ لكرة القدم دييغو ​كوستا​ أداء البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ صاحب الهاتريك الأول في ​مونديال روسيا​ .

وقال كوستا في تصريحات نقلتها صحيفة ذا صن البريطانية : "علينا أن نهنئ كريستيانو انتقدوه كثيرًا وانظروا ماذا حدث أتمنى لو كنت مثله" .

و وجه المهاجم السويدي ​في لوس أنجلوس​ غالاكسي الأميركي ​زلاتان إبراهيموفيتش​ انتقادات لاذعة الى المنتخبات العربية المشاركة في ​كأس العالم​.

وفي حديث له ، قال إبرا :"لو وقعت المنتخبات العربية كلها في مجموعة واحدة فلن يتأهل احد منها للدور المقبل".

وفي اخر اخبار كرة القدم العالمية، رفض نادي ​​تشيلسي​​ الانكليزي العرض المقدم من نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني من اجل الحصول على خدمات حارس مرمى ​البلوز​ البلجيكي ​تيبو ​كورتوا​​ .

​الريال​ الذي يلاحق كورتوا منذ فترة قدم عرضا لتشيلسي يصل الى 35 مليون جنيه استرليني لكن البلوز رفضوه كونهم اكدوا ان مصير كورتوا متعلق بقدوم حارس مرمى ​منتخب البرازيل​ و​نادي ​روما​​ الايطالي اليسون بيكير من عدمه .

وفي ​كرة المضرب​ هزمت البريطانية جوهانا ​كونتا​ منافستها دونا ​​فيكيتش​​ في مباراة توقفت نحو ساعة بسبب الأمطار لتبلغ نهائي بطولة نوتنغهام للتنس .

وكانت الكرواتية فيكيتش قد فازت على كونتا في النهائي العام الماضي لكن اللاعبة البريطانية ثأرت منها بالفوز 6-2 و6-3، في الدور قبل النهائي .

وستلعب كونتا مع الأسترالية ​آشلي بارتي​ التي فازت على اليابانية ​نعومي أوساكا​ 6-3 و6-4 في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى .

متفرقات دولية:

- أصبح الحارس النيجيري ​فرانسيس أوزوهو​ ثاني أصغر حارس يشارك في تاريخ كأس العالم بعدما شارك في لقاء ​نيجيريا​ أمام كرواتيا بعمر 19 عام و231 يوم.

- والتقطت الكاميرات صورًا ل​نيمار​ دا سيلفا نجم ​باريس​ سان جيرمان و​المنتخب البرازيلي​ والذي استعد للمباراة القادمة امام سويسرا بتغيير لون شعره إلى الأصفر .

- أثار دييغو أرماندو ​مارادونا​ أسطورة الكرة الأرجنتينية الجدل مرة أخرى بظهوره خلال مواجهة بلاده مع ​أيسلندا​، و بالإشارة نحو عينه بعد التفاف الجماهير الكورية في حركة ​عنصرية​ معروفة ضد الأعراق الآسيوية