حقق اليوم ​المنتخب الفرنسي​ فوزاً صعباً على حساب ​منتخب أستراليا​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.وتقدم الديوك عن طريق ​أنطوان غريزمان​ عبر ركلة جزاء تم إحتسابه بعد العودة لتقنية الفيديو في الدقيقة 58، قبل أن يرد بعدها بأربع دقائق ميلي جيدناك بهدف التعادل لأستراليا عبر ركلة جزاء أيضاً. وفي الدقيقة 80، سجّل ​بول بوغبا​ هدف الفوز لفرنسا، ليحقق أبناء المدرب ​ديديه ديشامب​ ثلاث نقاط مهمة.

وفي المجموعة الرابعة، جرّ ​منتخب أيسلندا​ الذي يشارك لأول مرّة في كأس العالم نظيره ​الأرجنتين​ي إلى تعادلٍ بنتيجة هدف مقابل هدف.وعلى الرغم من تقدّم التانغو بالنتيجة بهدف سجله ​سيرجيو أغويرو​ في الدقيقة 18، عدّل الأيسلنديّون النتيجة في الدقيقة 23 عبر ​ألفريد فينبوغاسون​. وعلى الرغم من محاولات الأرجنتين للعودة في المباراة وتسجيل هدف التقّدم بنسبة إستحواذ وصلت إلى 72%، إلا أن المنظومة الدفاعية لمنتخب أيسلندا حرمت رفاق ليونيل ميسي من هز الشباك، علماً ان ميسي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 64 صدها الحارس ​هانيس هالدورسون​. وفي المجموعة الثالثة كذلك، فاز منتخب الدنمارك على ​منتخب بيرو​ 1-0.

وتقام الليلة مباراة أخرى من المجموعة الرابعة تجمع بين ​كرواتيا​ و​نيجيريا​.

ولقراءة مقال خاص يتحدث عن مباراة الأرجنتين وأيسلنداإضغط هنا.


ونبقى في أجواء كأس العالم، حيث سخرت الجماهير ال​إيران​ية من ​شركة نايكي​ العالمية بعد حرمانها لاعبي المنتخب الإيراني من أحذيتها ومعداتها خلال مونديال روسيا نظرا للنزاع السياسي بين إيران والولايات المتحدّة. فبعد إنتصار منتخب بلادها على ​المغرب​ يوم أمس في أولى مباريات كأس العالم، نشر الجمهور الإيراني عبر وسائل التواصل الإجتماعي عدّة تغريدات ومنشورات تسخر من الشركة،ولدى هذه الشركة شعار وهو "JUST DO IT” فقام الإيرانيون بتحويله الى "Nike we did it without you". .


وكشف موقع بريطاني يقدم فتيات لمرافقة شبان عن احصائيات لنساء بريطانيات اخترن اللاعبين الاكثر جاذبية في ​نهائيات كأس العالم 2018​ ، ولم تشهد هذه القائمة تواجد اي لاعب بريطاني .للتعرف على القائمةإضغط هنا.
​​​​​​

وبالإنتقال إلى كرة المضرب،بات من المؤكد ان السويسري روجيه ​​فيدرر​​ سيستعيد صدارة ​التصنيف العالمي​ لكرة المضرب بعد وصوله الى نهائي ​بطولة شتوتغارت للتنس​ بتغلبه على الاسترالي نيك ​كيرغيوس​ بنتيجة 2 - 1 . فيدرر الذي خسر المجموعة الاولى بنتيجة 6 - 7 عاد وحقق الفوز بالمجموعة الثانية بقوة 6 - 2 وزاد الحماس في المجموعة الاخيرة ووصلت الامور الى الشوط الفاصل انهاه فيدرر لمصلحته وضمن تاهله الى النهائي وصدارته للتصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين .






متفرقات دولية :
- يُعتبر هدف سيرجيو أغويرو ضد أيسلندا هو الأول له في بطولة كأس العالم، بعد مشاركته في مونديالي 2010 و2014 خلال 9 مباريات.

- بحسب شبكة أوبتا للإحصاءات، فإن قائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، هو أول لاعب منذ مونديال 1970، يسدّد أكثر من عشر تسديدات على المرمى في مباراة واحدة بكأس العالم دون أن يسجل (11 تسديدة)، حصل ذلك مع الإيطالي ​لويجي ريفا​ ضد ​السويد​ وقتذاك ( 13 تسديدة ).

- شوهد اسطورة كرة القدم الارجنتينية ​دييغو ارماندو مارادونا​ وهو يدخن السيغار في مقصورة الملعب الذي احتضن مباراة التانغو امام ​منتخب ايسلندا​ ضمن منافسات الجولة الاولى لدور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2018 المقامة حالياً في روسيا ، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1 .والتقطت العديد من الصور لـ مارادونا مع السيغار ومرتدياً نظارات شمسية حمراء وساعتين .وبدأت الاسئلة تنهال عىل موقع التواصل الاجتماعي تويتر لماذا يحتاج مارادونا لساعتين ؟.

- تمكّن النجم ​كيليان مبابي​ Kylian Mbappé من دخول تاريخ ​منتخب فرنسا​ كأصغر لاعب يشارك مع الديوك في مسابقة قارية ( كأس العالم – و​كأس أوروبا​ ) .

- اكدت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن مصدر بأجهزة الطوارئ ان سيارة أجرة صدمت حشدا في وسط موسكو مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص.