مع بداية كأس العالم وفي ظل الإثارة والتشويق الذي تحتويه كل المباريات، سيكون لصحيفة السبورت الإلكترونية وقفة يومية سنتناول فيها مباريات كل يوم، ونختار أفضل لاعبين اثنين، أسوء لاعبيناثنين، أفضل مدرب وأفضل لاعب بديل على أمل أن تنال إعجابكم.

الأفضل:

كريستيانو رونالدو​ ( لاعب ​البرتغال​ ):

لا يحتاج لكثير من الكلام حيث قدم مباراة أمام ​المنتخب الإسباني​ قاد فيها منتخب بلاده إلى التعادل 3-3. رونالدو لعب دور البطل مجددا حيث سجل هاتريك ليظهر في أول مباراة من كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة.

خوسيه خيمينيز​ ( لاعب ​الأوروغواي​ ):

قلب الدفاع قدم مباراة مميزة للغاية أمام ​المنتخب المصري​ حيث بدا ثابتا في الأداء مع تفاهم كبير بينه وبين قلب دفاع الفريق غودين لكن الأهم من كل هذا كان تسجيله لهدف الفوز الغالي في الدقيقة 89 من كرة رأسية أهدى بها بلاده ثلاث نقاط ثمينة.

الأسوأ:

دافيد ​دي خيا​ ( لاعب إسبانيا ):

غلطة الشاطر بألف. هذا ينطبق على دي خيا الذي قدم مباراة للنسيان أمام منتخب البرتغال حيث أخطأ في تقدير تسديدة كريستيانو رونالدو التي تسببت في الهدف وهذا ساهم بشكل أو بآخر في تعادل فريقه 3-3 ليفشل في أول مباراة بتقديم نفسه كما هو معتاد كأحد أفضل حراس العالم.

عزيز بو هدوز ( لاعب ​المغرب​ ):

دخل في الدقيقة 77 حيث كان يحاول تقديم الإضافة الهجومية لفريقه لكنه حقق العكس تماما حيث سجل هدفا عكسيا في مرماه كلف فريقه خسارة المباراة في آخر دقائق المباراة وهو أمر كان شبه مدمر لأحلام المغرب في الوصول للدور الثاني من البطولة.

أفضل مدرب:

كارلوس كيروش​ ( مدرب ​إيران​ ):

ظهر المنتخب الإيراني بشكل منظم للغاية أمام المغرب حيث فاجأ الجميع، تنظيم تكتيكي مع انضباط واضح وحسن انتشار في أرضية الملعب بجانب معرفة الوقت المناسب للتحول من الدفاع إلى الهجوم وهو ما نجح في النهاية أن يخرج المنتخب الإيراني بثلاث نقاط مهمة من المباراة.

أفضل لاعب بديل:

كارلوس سانشيز​ ( لاعب الأوروغواي ):

كان هو البديل الأنجح وذلك عندما دخل امام مصر في الدقيقة 58 لتنشيط خط الوسط حيث بدت لمسته واضحة خلال النصف الساعة الأخيرة وذلك من خلال صنعه لتمريرة الهدف الحاسم مع نسبة تمريرات ناجحة وصلت لحد 76 بالمئة أظهر من خلالها رؤيته الجيدة للملعب.