في مباراة هي الأكثر متعة وإثارة في بطولة كأس العالم ٢٠١٨ حتى الان، أنقذ ​كريستيانو رونالدو​ منتخب بلاده ​البرتغال​ من الهزيمة أمام المنتخب الإسباني، مسجلا هاتريك تاريخي في أول مباراة لبطل أوروبا ب​المونديال​، حيث إنتهت المواجهة بالتعادل بنتيجة ٣-٣ ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية. وإفتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق ركلة جزاء، قبل إن يرد ​دييغو كوستا​ بهدف التعادل في الدقيقة ٢٤ بعد مجهود فردي رائع داخل منطقة الجزاء، وبعدها بعشرين دقيقة، عاد رونالدو ليسجل هدفا ثانيا مستغلا خطأ إرتكبه دافيدي دي خيا حيث لم يستطع التعامل مع الكرة بالشكل المطلوب لينتهي الشوط الاول بنتيجة ٢-١ للبرتغال. وفي الشوط الثاني، عدّل كوستا من جديد النتيجة بعد عشر دقائق، وبعده بثلاث دقائق، وتحديدا في الدقيقة ٥٣، سجل ​ناتشو رودريغيز​ هدفا رائعا بتسديدة خيالية معلنا تقدم الإسبان بنتيجة ٣-٢. وقبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين، سجل رونالدو التعادل عن طريقة ركلة حرة ثابتة، لينتهي اللقاء المثير بنتيجة ٣-٣ ويتحصل كل فريق على نقطة في المجموعة التي تصدرتها ​إيران​ بفوزها على ​المغرب​ .



وضمن المجموعة الثالثة، تواجه ​فرنسا​ اليوم ​أستراليا​ بتمام الساعة الواحدة بتوقيت بيروت، من ثم تلعب ​الأرجنتين​ أمام ​أيسلندا​ بالمجموعة الرابعة بتمام الساعة الرابعة، ويتواجه ​الدنمارك​ و​البيرو​ بتمام الساعة السابعة ضمن المجموعة الثالثة، ويُختتم اليوم بمباراة تجمع بين ​كرواتيا​ و​نيجيريا​ الساعة العاشرة ضمن المجموعة الرابعة.



ونبقى في أجواء المونديال، حيث اشاد حارس مرمى ​منتخب مصر​ ​عصام الحضري​ في الاداء الذي قدمه زميله ​محمد الشناوي​ في المباراة التي جمعت الفراعنة أمام منتخب الاوروغواي في دور المجموعات لبطولة ​​كأس العالم 2018​​ والتي انتهت بفوز الاخير بهدف نظيف .ونشر الحضري تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "​تويتر​" ، واتت على الشكل التالي :"‏الحمد لله ، قدمنا افضل ما لدينا وكنّا رجال ، أداء عالي ومحترم ، النتيجة من عند ربنا، ألف مبروك يا شناوي رجل المباراة، كلنا يد واحدة".




وبالإنتقال لكرة المضرب، سيشهد ​الدور نصف النهائي​ لبطولة ​شتوتغارت​ للتنس مواجهتين بين كل من السويسري روجيه ​فيدرير​ والأسترالي ​نيك كاريوس​، والثانية بين كل من الفرنسي ​لوكاس بويل​ والكندي ​ميلوس روانيتش​.وصعد السويسري للدور نصف النهائي بعد فوزه على ​الأرجنتيني​ ​جيدو بييا​ بنتيجة 6-4 و6-4 ليواجه نيك كاريوس الذي تمكن من الفوز على الإسباني ​​فيليسيانو لوبيز​​ بنتيجة 6-4 و3-6 و6-3 .وعلى جانب آخر، سيواجه ​​لوكاس بويلي​​ -الذي فاز على الأوزبكي ​دينيس إيستومين​ بنتيجة 6-4 و6-7 (7-5) و3-6- في نفس الدور اللاعب الكندي راونيتش الذي تمكن من الفوز على التشيكي ​توماس بيرديتش​ بنتيجة 7-6 (7-2) و7-6 (7-1) .





متفرقات دولية :

- اصبح كريستيانو رونالدو اول لاعب يسجل في 8 بطولات كبرى على التوالي وهي : ​كأس العالم 2006​ , ​يورو 2008​ , ​كأس العالم 2010​ , ​يورو 2012​ , ​كأس العالم 2014​ , ​يورو 2016​ , ​كأس القارات 2017​ , ​كأس العالم 2018​ .

- إختير رونالدو أفضل لاعب في مباراة البرتغال و​إسبانيا​.

- أعلن ​نادي يوفنتوس الإيطالي​ تعاقده مع اللاعب الإيطالي أندريا ​فافيلي​ من صفوف نادي ​أسكولي​ الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية .