ضمن فعاليات المجموعة الاولى من منافسات ​كأس العالم 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية ، خطف ​منتخب ​الاورغواي​​ فوزاً قاتلاً امام منتخب مصر وفي الدقائق الاخيرة وبواقع 1-0 وخاض الفراعنة اللقاء بدون نجمهم الاول ​محمد صلاح​ وبذل ابناء المدرب ​هكتور كوبر​ أداء جبار حيث نجحوا في مقارعة احد أفضل المنتخبات العالمية وقدم ​لاعبو مصر​ مباراة تكتيكية وبدوره اضاع الاورغواي بعض الفرص الخطرة بعد التألق الكبير للحارس المصري ​محمد ​الشناوي​.

وبعد المباراة أكّد نجم منتخب مصر ​محمد صلاح​ أن الحظ لم يقف إلى جانب زملائه في المباراة،

وقال صلاح في حديث صحافي: "اللاعبون قدموا مباراة أكثر من رائعة، لولا التوفيق وغياب الحظ عن المنتخب في الدقائق الأخيرة".

ولحساب المجموعة الثانية، خطف المنتخب ال​ايران​ي فوزاً قاتلاً في الوقت بدل الضائع امام ​المغرب​​ وبواقع 1-0 في مباراة باهتة وخصوصاً في الشوط الثاني حيث غابت الخطورة على مرمى المنتخبين لينحصر الصراع اكثر في وسط الملعب وقدم ​منتخب ايران​ اداء دفاعي بحت وبدوره فشل لاعبو المغرب في استغلال الفرص التي سنحت لهم في الشوط الاول ليخفقوا في خطف نقاط المباراة الثلاث وبهذا الفوز نجحت ايران في رفع حظوظها في امكانية منافسة ​اسبانيا​ والبرتغال على احدى بطاقات التأهل الى الدور المقبل ، بينما دخل منتخب المغرب في المجهول .

وبعد المباراة أقر المدير الفني لمنتخب ​المغرب​ ​هيرفي رونار​ بأن فريقه خسر المباراة أمام ​ايران​ بخطأ واحد كلفه غاليا، مشيرا إلى أن اللاعبين قاموا بعمل جيد.

وقال رونار في حديث تلفزيوني: "كنت ادرك ان الكرة الثابتة خطيرة، ارتكبنا خطأ واحدا كلفنا غاليا، لقد سجلوا هدفا قاتلا في اللحظات الاخيرة".

وفي اجواء البطولة اكد ​تركي آل الشيخ​ رئيس ​الهيئة العامة للرياضة السعودية​ انه يتحمل مسؤولية الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب أمام ​روسيا​ بنتيجة 5-0 في افتتاح منافسات ​كأس العالم 2018​ .

وفي اخر اخبار كرة القدم الاوروبية، اشارت تقارير السكاي الايطالية الى أن نادي ​ريال ​مدريد​ الإسباني​ توصل لاتفاق للتعاقد مع الحارس البرازيلي ​أليسون​ حارس مرمى ​نادي روما الإيطالي​.

وبحسب التقارير فان النادي الملكي سيقدم عرضه الاول الذي قد يصل الى 50 مليون يورو لكن النادي الايطالي يريد مضاعفة المبلغ حيث ان الحارس هو هدف لنادي ​ليفربول​ الانكليزي،ولا يريد ريال مدريد في تجاوز 60 مليون يورو +10 ملايين يورو في الإضافات.

كما أعلن ​نادي ​سانتوس​ البرازيلي​ عن انتقال نجمه الشاب ​رودريغو​ غويس الى صفوف نادي ​ريال مدريد الاسباني​ خلال ​الميركاتو الصيفي​ الحالي

وكشف الموقع الرسمي للنادي البرازيلي إنه توصل لاتفاق مع النادي الملكي على انتقال رودريفو لكن في تموز 2019.

متفرقات دولية:

- تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي هذه الصورة التي تُظهر تواجد دب في المقعد الخلفي لسيارة رباعية الدفع في أحد شوارع ​روسيا​ وهو يحمل "​فوفوزيلا​" التي هي عبارة عن مزمار إشتهر خلال ​كأس العالم​ في ​جنوب افريقيا​ وذلك إحتفالاً بفوز روسيا بمباراتها الأولى في المونديال.

- وجه مهاجم فريق ​ريال مدريد الاسباني​ ،اللاعب الفرنسي ​كريم بنزيما​ معايدة خاصة للشعوب الاسلامية في العالم بمناسبة حلول عيد الفطر ال​مبارك​ .

- ونشر مهاجم ​الفريق الملكي​ مقطع فيديو عايد به الجميع على صفحته الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي كما نشر صورة بالاضافة الى عبارة عيد مبارك للجميع .

- أعلن نادي ​يوفنتوس​ الايطالي رسمياً تعاقده مع الشاب أندريا ​فافيلي​ مهاجم ​أسكولي​ الإيطالي ، لمدة 5 مواسم حتى عام 2023