هاجمت الصحف السعودية منتخب بلادها بعد الهزيمة الثقيلة بخماسية نظيفة التي تعرض اليها أمام روسيا في افتتاح كأس العالم والتي شهدت حضور الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ وولي العهد السعودي ​محمد بن سلمان​ ورئيس ​الاتحاد الدولي​ ​جياني انفانتينيو​.

فكتبت صحيفة "الرياضية " : "منتخبنا.. قمصان فقط " . "السعودي يبدأ مشوار ​المونديال​ بخسارة خماسية أمام الروس" .

واضافت ان ​المنتخب السعودي​ دشن مسيرته في ​نهائيات كأس العالم 2018​ بأداء باهت عصف بالآمال والطموحات لا يعكس مدى الدعم والاهتمام الذي يحظى به من القيادة.

من ناحيتها وصفت صحيفة "عكاظ" المباراة بقولها " أداء باهت وخسارة قاسية للأخضر". واضافت ان ان اكثر المتشائمين لم يكن يتوقع ان يخرج الاخضر بخسارة ثقيلة امام ​المنتخب الروسي​ .

اما صحيفة "الرياض" فكتبت خماسية روسية تخذل «الأخضر» في افتتاحية المونديال

واتفقت صحيفة "المدينة" مع زميلتها حيث عنونت "خيبوا الآمال في افتتاح المونديال".

اما ​صحيفة الجزيرة​ فقد كتبت ان " اللاعبون خذلوا الجميع بمستواهم الباهت والأداء الضعيف " و" الأخضر يصدم جماهيره في افتتاح المونديال ويخسر من روسيا بخمسة أهداف "

وكيف ان " المنتخب الروسي فرض سيطرته على معظم فترات المباراة ، مستغلا ابتعاد عدد كبير من لاعبي المنتخب السعودي عن مستواهم المعتاد، ليحقق انتصارا مستحقا "

وعنونت صحيفة " الشرق الاوسط : "بداية متعثرة للمنتخب السعودي في افتتاح المونديال"

واشارت الى ان " المنتخب السعودي بدا عاجزاً عن تهديد المرمى الروسي بشكل فعلي ، أمام ضغط قرابة 80 ألف متفرج احتشدوا في المدرجات لمؤازرة المضيف" .

اما صحيفة اليوم فقد كتبت "الأخضر يخسر مباراة الافتتاح" وذكرت كيف " أن المنتخب السعودي وجه رسالة مخيبة لجماهيره بعد غياب 12 عامًا عن المشاركة في كأس العالم

وأضافت "أن الجماهير كانت تتمنى الخروج بنتيجة جيدة إلا أن الحلم تبخر بعد 12 دقيقة بتسجيل جازينسكي هدف روسيا الأول " .