يواجه اليوم ​المنتخب المصري​ بقيادة نجمه ​محمد صلاح​ ​منتخب الاوروغواي​ ضمن اطار مباريات المجموعة الاولى من ​بطولة كأس العالم​، ويأمل صلاح ورفاقه ان يتمكنوا من تفادي خسارة مذلة كما كان الحال مع السعوديين امام الروس، وكان قد أكد المدرب الأرجنتيني لمنتخب مصر ​فيكتور كوبر​ أن صلاح​ بات جاهزا للمشاركة بنسبة 100% أمام ​أوروغواي​.

ولحساب المجموعة الثانية يلعب منتخب عربي اخر حيث يواجه ​المنتخب المغربي​ نظيره ال​ايران​ي في مباراة متكافئة، وتلعب مبارة القمة بين منتخبي ​البرتغال​ واسبانيا في المساء على ارضة ميدان ​الملعب الاوليمبي​ في ​سوتشي​.

ويتواصل الحديث عن فوز ​روسيا​ الكبير في افتتاحية مباريات كأس العالم على حساب ​السعودية​ بخماسية دون مقابل واكد طبيب ​المنتخب الروسي​ يوري فاسيلكوف أن مهاجم منتخبه الوطني آلان زاغويف سيغيب لمدة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الافتتاحية لبطولة ​​كأس العالم 2018​​ أمام ​المنتخب السعودي​ .

وبدوره اعتذر لاعب منتخب ​السعودية​ ​تيسير الجاسم​ إلى الجماهير، بعد الخسارة بخمسة أهداف نظيفة أمام منتخب ​روسيا​ في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى ب​كأس العالم​ 2018.

وقال تسير الجاسم في تصريحات صحافية: "نقدم الاعتذار بالشعب السعودي، لقد حضروا بشكل كبير، ولم نكن في الموعد، كل شيء ممكن في كرة القدم، عازمون على تغيير الصورة في قادم المباريات".

وفي اجواء مباريات اليوم شدد المدرب البرتغالي لمنتخب ​ايران​ لكرة القدم ​كارلوس كيروش​ على أهمية المواجهة الأولى لفريقه أمام ​المغرب​ في ​كأس العالم​، مضيفا أن ايران ستلعب ضد منافس جيد.

وقال كيروش في مؤتمر صحافي: "المباراة الأولى هي الأهم، نلعب ضد فريق جيد للغاية، لكننا لن نسمح لأنفسنا بأن نقول ليس بإستطاعتنا الفوز. لن نقبل بأن نقلل من آمالنا".

وعلى صعيد آخر احتفظ المدير الفني لمنتخب ​فرنسا​ ​ديدييه ديشان​ بالمدافع ​جبريل سيديبي​ في القائمة النهائية للديوك في ​كأس العالم​، والذي كانت مشاركته في البطولة محل شك بسبب الاصابة.

وعاد سيديبي للانخراط في ​تدريبات​ ​المنتخب الفرنسي​، وشارك بانتظام بالتدريبات يومي الاربعاء والخميس، الأمر الذي أبعد عنه خيار استبعاده من قائمة منتخب فرنسا.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، أعلن نجم المنتخب الفرنسي ​انطوان غريزمان​ أنه سيبقى الموسم المقبل في صفوف نادي ​​اتلتيكو مدريد​​، خلافا لما تردد عن انتقاله إلى ​برشلونة​.

وقال غريزمان في حديث عبر قناة "#0" الاسبانية من معسكر المنتخب الفرنسي لكأس العالم في روسيا: "قررت البقاء، القرار الذي اتخذته سيكون 100٪، لن أندم على ذلك" .

 

 

متفرقات دولية:

-بدأ المغني الانكليزي ​روبي ويليامز​ الحفل الافتتاحي لبطولة ​كأس العالم​ التي تقام حالياً في ​روسيا​ ، وكان نجم البوب يغني على ​ملعب لوجينكي​ عندما اظهر اصبعه الاوسط على كاميرات التلفزيون ، ليشاهدها مئات الملايين من المشاهدين .

- خطفت ​الجماهير الروسية​ الأضواء بعدما تواجدت بأعداد كبيرة خارج ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية "​موسكو​"، لمؤازرة منتخبها الوطني الذي استضاف نظيره السعودي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018 التي تقام في روسيا.

- ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن رئيس ​الاتحاد الدولي​ السابق لكرة القدم "فيفا" ​جوزيف بلاتر​ قدّم يوم سفره إلى التاسع عشر من ​حزيران​، بعد أن كان من المقرر أن يحط في الاراضي الروسية يوم العشرين من الجاري .