نشط ​نادي بيروت​ في ​سوق الإنتقالات الصيفية​ متابعا ما بدأه في الموسم المنصرم من أداء مميز وعقلية إحترافية عكسها التنظيم الإداري الواضح للفريق الذي خاض موسمه الاول في دوري الأضواء.

وللحديث أكثر عن نادي بيروت، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية حديث مع رئيس نادي بيروت ​نديم حكيم​.

حكيم اعتبر بأن نشاط نادي بيروت المبكر في سوق الإنتقالات الصيفية أمر طبيعي من اجل تدعيم الفريق الذي يتحضر لخوض ​البطولة العربية​ والتي سيستضيفها على أرضه في الفترة المقبلة وكذلك من أجل الموسم المقبل محليا للظهور بصورة مشرفة مثل الموسم الماضي.

ورأى حكيم بأن استضافة البطولة الأهم في كرة السلة العربية هو حدث مهم للغاية لكرة السلة اللبنانية وللبنان بشكل عام حيث يشعر نادي بيروت بالفخر لقدرته على تنظيم واستضافة هكذا حدث حيث سيتمكن ​الجمهور اللبناني​ من مشاهدة أبرز الفرق العربية بجانب البعد السياحي للحدث حيث سيعود العرب لزيارة لبنان مجددا.

وعن الإستقرار المادي الذي يعيشه نادي بيروت، قال حكيم بأن الإدارة تحاول قدر الإمكان ضبط المصاريف وفق الإمكانات المتاحة مع عدم الإنفاق الزائد وترشيد الإنفاق في الأماكن التي يمكن أن تطور الفريق بجانب غياب الضغط عن الفريق الغير مطالب بتحقيق شيئ نظرا لحداثة عهده في الدرجة الاولى ما يجعل الإدارة تركز أول وأخيرا على تقديم ​كرة سلة​ مميزة ومتطورة بغض النظر عن النتائج التي ستأتي لاحقا.

ورفض حكيم اعتبار هدف النادي الموسم المقبل الوصول لنهائي البطولة أو الفوز بلقبها بعدما وصل الموسم الماضي للمربع الذهبي مشيرا إلى أنه يؤمن بأهمية التقدم خطوة خطوة والبناء على أسس صحيحة من اجل ضمان الإستمرارية لسنوات طويلة.

أما عن الأزمة ​الإتحاد​ية واستقالة عدد من أعضاء الإتحاد، أبدى حكيم أسفه لما وصلت إليه الأمور لكن هذا كان متوقعا في ظل تغليب المصالح الخاصة على المصالح العامة مع غياب التجانس ووصل الأمور إلى طريق مسدود بين الأعضاء حيث لم تكن أبدا لغة الحوار والنقاش موجودة مؤكدا أن نادي بيروت ينتظر الدعوة إلى انتخابات ومعرفة من هم المرشحين من أجل تحديد موقفه إذ ما زالت الأمور ضبابية لحد الآن.

وأكد حكيم أنه لا يعارض أي قرار فيما خص تحديد عدد اللاعبين الأجانب لكنه انتقد غياب التخطيط المسبق في هذا الشأن فليس من المنطقي أن يتم أخذ قرار قبل البطولة بفترة قصيرة بل يجب أن يكون هذا الأمر واضحا منذ الآن لأن كل الفرق الآن تقوم بتركيب تشكيلتها للموسم المقبل وبالتالي يجب أن تعرف على أي أساس يجب أن تتعاقد به مع اللاعبين داعيا إلى سرعة حسم شكل البطولة في الموسم المقبل كي تبدأ الأندية بالعمل وفق هذا الشكل لتحفظ مصالحها ولا تدخل نفسها بأمور هي في غنى عنها خاصة من ناحية التعاقد مع من اللاعبين الأجانب.