في هذا الجزء الاخير سنتحدث عن منتخبين يملكان نفس الفرص في البروز في ​كاس العالم​ ​روسيا 2018​ نظرا للاسماء الرنانة التي تضمها قائمتي المنتخبين . سنتحدث عن بطل اوروبا البرتغال ونجمها الاول ​كريستيانو رونالدو​ وعن ​منتخب انكلترا​ ونجومها مثل كاين والي وغيرهم من نجوم البريمرليغ . بطل اوروبا الذي فاجا الجميع في ​فرنسا​ بمن فيهم اصحاب الارض والجمهور في النهائي بالرغم من اصابة رونالدو في اللحظات الاولى من المباراة الختامية سيحاول ان يضيف لقب عالمي يزين خزائنه رغم صعوبة المهمة اما انكلترا فتحلم باعادة امجاد 1966 واحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخها تحت قيادة المدرب ​غاريث ساوثغايت​ .

نقاط القوة

- البرتغال :

بالطبع ابرز نقطة قوة في المنتخب البرتغالي هي الدون كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم 5 مرات . فكما في ​الارجنتين​ هناك ليونيل ميسي في البرتغال هناك رونالدو في البرتغال . هداف ​ريال مدريد​ التاريخي ودوري ابطال اوروبا يحلم بالفوز باللقب العالمي ليؤكد علو كعبه على الارجنتيني ميسي في الصراع المفتوح بينهما الذي يتنقل بين الليغا وبين المنتخبات العالمية .

- انكلترا :

نقاط القوة كثيرة فالجميع يلعب من اجل اسم المنتخب الانكليزي . ​هاري كاين​ نجم المنتخب وهداف الدوري الانكليزي لموسمين سابقين قبل ان ياتي ​محمد صلاح​ ويسلب منه الجائزة . الجميع يهاجم ويدافع وميزة لاعبي ​توتنهام​ كاين و​ديلي الي​ وتريبييه سوف تساعد الاسود الثلاث في مسعاهم للفوز باللقب العالمي .

نقاط الضعف

البرتغال :

دفاع البرتغال يعاني من تقدم معظم لاعبيه في السن فمن بيبي لاعب الريال السابق الى فونتي الى ​برونو​ ​الفيس​ الجميع فوق ال 33 من العمر وقد يكون هذا الامر غير مريح لفكر المدرب الذي يعتمد كثيرا على الدفاع والانطلاق بالهجمات المرتدة وقد يعاني في اللقاء الاول امام ​اسبانيا​ . الضعف الثاني هو ترك كل الامور على رونالدو وعدم اخذ المبادرة وقد شهدنا على ذلك في ​يورو 2016​ حين كان رونالدو جاهزا في كل مرة لنشل البرتغال من مطب وابرزها كان لقاء ​كرواتيا​ و​المجر​ ايضا فلا يمكن ان ننتظر من ابن ال 33 ان يكون جاهزا بنسبة 100 % في ​المونديال​ بعد الموسم الطويل وحتى لو كان رونالدو .

انكلترا :

نقطة الضعف الاولى هي حراسة المرمى فبعد استبعاد ​جو هارت​ الذي خاض التصفيات وانسجم مع خط دفاعه رغم كثرة اخطائه الا ان ​بيكفورد​ او بوب او بوتلاند لن يكونوا بنفس الانسجام والتفاهم مع دفاعه . اما خط الدفاع فحدث ولا حرج هناك ستونز الذي يخطىء كثيرا مع ​السيتي​ وجونز و​سمولينغ​ ايضا مع اليونايتد لذا الدفاع هش وبحاجة لشدشدة .

المجموعات :

البرتغال وقعت في المجموعة الثانية برفقة اسبانيا ​المغرب​ و​ايران​ . لقاء اسبانيا هو قمة هذه المجموعة وتحدد متصدرها الا ان لقاءات المغرب وبحسب الوديات فيبدو انها لن تكون سهلة للدون ورفاقه وسيشكل اسود الاطلس ازعاج لابطال اوروبا .

انكلترا في المجموعة السابعة برفقة ​بلجيكا​ وبنما وتونس . لقاء بلجيكا لن يكون سهلا فالاثنين سيتصارعان للفوز بالمجموعة واي هفوة قد تعرض مرتكبها لمواجهة غير محمودة في الادوار القادمة . اما لقاء تونس فهو محفوف بالمخاطر ان كان على التاريخ فللانكليز الباع الاكبر لكن تونس تمر بفترة جيدة برفقة المدرب معلول لذا امام بلجيكا وانكلترا لنسور قرطاج فرص المفاجأة .

منتخبان اوروبيان مرشحان للفوز بلقب المونديال حتى وان كان بنسبة اقل من المانيا و​البرازيل​ واسبانيا . لكن البرتغال علمتنا في اليورو ان كل شيء متاح في عالم الكرة شرط ان نعطيها ما تستحقه