فاز اليوم الملف الثلاثي الأميركي( ​أميركا​ - المكسيك - كندا) بشرف تنظيم ​نهائيات كأس العالم لكرة القدم​ عام 2026 بعدما اختير في التصويت الذي جرى اليوم الأربعاء خلال المؤتمر الـ68 للفيفا ، الذي احتضنته العاصمة الروسية ​موسكو​ عشية انطلاق ​مونديال 2018​.
وكانت عدّة تقارير صحافية عربية قد كشفت اليوم أن صوت ​​لبنان​​ ذهب لصالح الملف الثلاثي وليس للمغرب، كذلك الإعلامي اللبناني في شبكة بي إن سبورتس حسين ياسين كان قد نشر تغريدة عبر تويتر أكّد فيها أن لبنان صّوت لأميركا والمكسيك وكندا.لكن موقع الفيفا الرسمي، كشف قبل قليل عن الأصوات التي ذهبت للملف الثلاثي وتلك التي ذهبت لصالح ​المغرب​، وتبيّن أن لبنان لم يصوّت لكلا الملفّين.


وقبل يومٍ على إنطلاق فعاليات بطولة ​كأس العالم 2018​، فجّر ​الإتحاد الإسباني​ لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل، تمثّلت بإقالة المدرب جوليان لوبيتيغي من منصبه كمدربٍ للمنتخب الإسباني، وذلك بسبب إتفاقه المُسبق على تدريب نادي ​ريال مدريد​. وقرّر الإتحاد الإسباني تعيين قائد المنتخب السابق ​فرناندو هييرو​ لقيادة الماتادور في ​المونديال الروسي​.


ونبقى في أجواء المونديال، حيث شارك ​محمد صلاح​ نجم ​منتخب مصر​ والمحترف بصفوف ليفربول الانكليزيفي تدريبات الفراعنة الجماعية لأول مرة منذ تعرضه للإصابة في الكتف خلال مباراة فريقه أمام ريال مدريد الإسباني بنهائي ​دوري أبطال أوروبا​ ، حيث قام بالجري وركل الكرة مثله مثل باقي اللاعبين وذلك بعدما خاض في اليومين الماضيين تمارين منفردة.


وأكد نجم فريق ريال مدريد الإسباني و المنتخب البرتغالي، الدولي كريستيانو رونالدو أنه لن يفكر في اعتزال كرة القدم في حال التتويج باللقب العالمي الأعظم خلال منافسات كأس العالم 2018 .وقال رونالدو : " لقب كأس العالم ، هو أفضل شيء يمكن أن تحققه في مسيرتك، لأنك تمثل بلدك ، وإذا استطعنا القيام بذلك، سأكون قد حققت كل شيء وسيكون أعظم حلم في حياتي ، ورغم ان بعض الناس يفكرون إنني سأعتزل بعد ذلك ، ولكنني لديّ طموح كبير، ولا يزال لدّي الكثير لأعطيه لكرة القدم ".



عربياً، أعلن ​نادي الرمثا الاردني​ تعاقده رسميا مع المدرب الجزائري ​مراد رحموني​ ليقود الفريق في الموسم المقبل، و استغنت إدارة ​نادي الوحدة السعودي​ برئاسة ​حاتم خيمي​ عن 20 لاعباً دفعة واحدة من الفريق مقدمين لهم الشكر خلال الفترة الماضية التي قضوها في النادي .
وكشفت ادارة النادي أنه سيتم إعلان قائمة ثانية من اللاعبين المغادرين خلال الفترة القليلة المقبلة.


وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تأهل السويسري ​روجيه ​فيدرير​​ إلى ​الدور الثالث​ ل​بطولة شتوتغارت للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، المقامة في المانيا .وجاء تأهل فيدرير عقب فوزه في الدور الثاني على الالماني ​ميشا زفيريف​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-3 و4-6 و3-6، ليضمن المصنف الاول في البطولة بقاءه في المنافسة .




وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت الإلكترونية مقابلة مع النائب المنتخب حديثاً ​فادي علامة​ رئيس ​نادي شباب الساحل​ لكرة القدم فادي علامة، لقراءتهاإضغط هنا.


متفرقات دولية ومحلية :

- نشر حساب المنتخب الألماني عبر تويتر تغريدة باللغة الفارسية متوجها برسالة إلى ​منتخب إيران​ قبل يومٍ واحدٍ على إنطلاق ​بطولة كأس العالم 2018​ في روسيا.وقال حساب ​ألمانيا​ :" مرحباً إيران، هل أنتم مستعدون لكأس عالم آخر، لقد إنتظرتم طويلاً هذه اللحظة !".


- أعلن ​نادي بولونيا الإيطالي​ تعيين المدرب ​فيليبو إنزاغي​ مديراً فنياً جديداً للفريق، خلفاً للمدرب روبرتو دونادوني.

- وصل الرئيس المكلف ​سعد الدين الحريري​ إلى العاصمة الروسية موسكو من اجل المشاركة بإفتتاح المونديال ،وقد كان في استقباله سفير لبنان في روسيا شوقي ابو نصار والمطران نيفون صيقلي ومسؤولين من الخارجية الروسية ومستساره للشؤون الروسية جورج شعبان والذئب الهداف الذي يمثل شعار المونديال 2018.


-أعلن ​​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم​ "​يويفا​" انه لن يفرض اي عقوبة على نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي بعدما تعاقد مع ​نيمار دا سيلفا​، و​كيليان مبابي​، خلال الصيف الماضي .