تتسارع الاحداث حول مصير المدير الفني للمنتخب الاسباني جولين ​لوبيتيغي​ فبعد ان اعلن نادي ريال ​مدريد​ عن تعاقده معه وهو ما زال على راس الجهاز الفني للمنتخب الاسباني الذي يتحضر لبدء منافسات كاس العالم 2018 التي ستنطلق على الاراضي الروسية قرر رئيس ​الاتحاد الاسباني​ ​لويس روبياليس​ الذي يشعر بخيبة امل وحزن كبير ويعتبر نفسه تعرض للخيانة اقالته من منصبه.

وبحسب صحيفة الغارديان الانكليزية وفي حديث لرئيس الاتحاد روبياليس جاء فيه:"اضطر الاتحاد الاسباني لكرة القدم لاقالة لوبيتيغي بعد ان وقع عقدا مع ريال مدريد ويتمنى له التوفيق في فريقه الجديد" واضاف:" الاتحاد الاسباني لم يكن على علم بتلك المفاوضات وقد علم بموضوع تعاقد ريال مدريد مع المدير الفني قبل 5 دقائق من موعد المؤتمر الصحفي لمدريد وهذا لا يجوز ".

وعن من هو البديل المحتمل قال رئيس الاتحاد :"اننا نعمل على ايجاد البديل وحين يصبح لدينا رؤية من هو سنخبر الجميع وقد تحدثنا مع اللاعبين وسوف يقدمون كل شيء مع المدرب الجديد وسيكونون يدا بيد الى جانبه".

وكان يجب على رئيس الاتحاد المشاركة في مؤتمر للفيفا لكنه عاد ادراجه الى معسكر المنتخب الاسباني في روسيا كي يتابع الموضوع عن قرب.