نشر الموقع الرسمي ​للاتحاد الدولي لكرة القدم​ نبذة عم 5 من قادة المنتخبات الذين برأيه يستحقون الذكر وهم قائد ​المنتخب المصري​ ​عصام الحضري​ الذي ولد في 15 كانون الثاني من العام 1973 والذي سينجح في حمل الشعلة من الحارس الكولومبي ​فاريد موندراغون​ الذي شارك في ​كأس العالم​ وهو في عمر 43 و 3 ايام ، بينما سيشارك الحضري وهو في عمر 45 عاماً و 150 يوماً ، ليكون بالتالي اكبر لاعب يشارك في مباريات كاس العالم .

قائد ​المنتخب الانكليزي​ ​هاري كاين​ المولود عام 1993 حيث اعطته امكانياته القيادية اشارة القائد خلفاً لكل من واين روني ، ديفيد بيكهاك ، ​جون تيري​ و​غاري لينيكير​ على الرغم من انه لا يزال في ال 24 من عمره الا انه نجح في تسجيل 100 هدف في اخر 4 مواسم وبالتالي سيكون اصغر قائد في هذه البطولة .

قائد المنتخب البرازيلي​ ​نيمار​ دا سيلفا وهو احد ابرز ​نجوم الكرة العالمية​ ، حيث نجح في قيادة منتخب بلاده الى كاس العالم ، في وقت تطارده ذكرى اليمة من ​المونديال​ الاخير بعد تعرضه لاصابة قاسية ، ادت الى استبعاده عن ما تبقى من مباريات لمنتخب بلاده . في وقت لم يحسم المدير الفني للمنتخب البرازيلي تيتي اعطاء اشارة القيادة الى نيمار ، الا انه المرشح الابرز لحملها .

 

 

قائد منتخب ​ايسلندا​ ارون غانارسون والذي سيقود منتخب بلاده مجدداً في ​نهائيات كاس العالم​ بعد ان كان قد قادهم في يورو 2015 حيث وصل الى الدور الربع نهائي للبطولة قبل ان يخسر امام المضيف الفرنسي ، ليحقق افضل نتائج منتخب بلاده .

 

قائد المنتخب الكولومبي ​راداميل فالكاو​ والذي كان قد غاب عن المونديال الاخير بعد تعرضه لاصابة على مستوى اربطة الركبة ، والتي وصل خلالها المنتخب الكولومبي الى الدور الربع نهائي للبطولة .