نبدأ مع أجواء ​بطولة كأس العالم 2018​ التي ستبدأ الخميس المقبل، حيث اكد مدير ​​المنتخب المصري​​ لكرة القدم إيهاب لهيطة أنه لا يمكن الدفع بمحمد صلاح نجم ​​ليفربول​ الإنكليزي​ أمام ​أوروغواي​ في المباراة الأولى للفراعنة يوم الجمعة، وانه لا يزال يعاني من آلام الكتف، وأشار إلى أن المنتخب المصري يحتاج لجهود صلاح بشدة في تلك المواجهة ولكن في كل الأحوال لن يشارك إلا إذا كان سليما بنسبة 100% وهو أمر مُستبعد. 

كما رأى مدرب ​منتخب إنكلترا​ ​غاريث ساوثغيت​ أنّ فريقه ليس بمستوى ​البرازيل​ وألمانيا.وفي حديث له، أوضح ساوثغيت :"عندما تكون في التصنيف الثاني ستجد في المجموعة منتخبات أعلى منك، لذا عليك تقديم الأداء المتوقع منك لكي تفوز، لا نعرف الكثير عن بنما وتونس، ولكنهما حضرا بطموحات كبيرة". وأضاف :"نحن نتطور وأصبحنا في المركز الـ 12 عالميا، بالطبع لسنا في مستوى منتخبات البرازيل وألمانيا، ولكن لدينا لاعبين شباب متحمسون للوصول إلى أبعد مدى في البطولة". 

 

من جهته، أكد ​مدرب ريال مدريد السابق​ وقائد ​منتخب فرنسا​ الأسبق زين الدين أنه لا يكترث لنتائج المباريات الودية، مصمما عل  أن ​منتخب الديوك​ قادر على الذهاب بعيدا في مونديال ​روسيا​. 

وقال زيدان في تصريحات صحفية :"انا لا أهتم بالمباريات التحضيرية، و​المنتخب الفرنسي​ الحالي قادر على الذهاب بعيدا للغاية في ​مونديال ​روسيا​​".

وختمت ​بلجيكا​ إستعداداتها للمونديال بالفوز وديا على ​كوستاريكا​ 4-1. 

من ناحية أخرى، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على اعتماد نظام جديد للتصنيف الشهري للمنتخبات والذي سبدأ بعد انتهاء بطولة كأس العالم في روسيا حيث سيعطي اهتماماً أكبر لمباريات الأدوار النهائية في البطولات وللمباريات الإقصائية أكثر من مباريات دور المجموعات والمباريات الودية .وأشار ​الفيفا​ : "النظام الجديد لن يعتمد على معدل نقاط المباريات التي لعبت ولكن سيجمعها أو سيخصمها من إجمالي النقاط الممنوحة لكل فريق إذ سيتم احتساب هذه النقاط وفقاً لقوة الخصم وأهمية المباراة المقامة" .

وفي ​كرة المضرب​، كشف النجم الصربي نوفاك ​​ديوكوفيتش​​ عن جهوزيته الكبيرة للمشاركة في مسابقة ​كوينز​ للتنس على الأراضي العشبية في ​بريطانيا​ .وصرح ديوكوفيتش قائلاً :"لدي رغبة كبيرة في اللعب مرة أخرى في بطولة كوينز، لدي ذكريات سعيدة ، وهي الوصول للنهائي قبل سنتين، وأيضا بالتتويج بلقب الزوجي".

وفي المصارعة 

حفل عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت بالكثير من المواجهات والمباريات القوية، لعل ابرزها على الاطلاق المباراة الرباعية التي جمعت ​براون سترومان​ و​فين بالور​ وبوبي رود و​كيفن اوينز​ ،وكان الفوز من نصيب  سترومان بعد ان استعاد نشاطه وسيطر على الوضع ليثبّت اوينز ويفوز بالمباراة.

في المقابل، كان رومان راينز على موعد مع مفاجأة غير متوقعة حين تواجه كلامياً مع كل من ​جيندر مهال​ وسونيل سينغ،و انتهت الامور بشكل سريع جداً لصالح راينز. لكن مهال وجه ضربة غادرة للفائز قبل ان ينفذ حركته الشهيرة عليه ويتركه ارضاً.

وقبل ايام على المباراة بينهما، تواجدت بطلة السيدات ​نيا جاكس​ و​روندا روساي​ وجهاً لوجه، ونفذت روساي حركة الاستسلام، لتنسحب جاكس مرغمة.

وفي باقي المباريات، فاز دولف زيغلر ودرو ماكنتاير على فريق "بريزانغو"، وNo way Jose على كورت هوكينز، والفريق "ب" المون من ​بو دالاس​ ​كورتس اكسل​ على ​هيث سلايتر​ وراينو، و​روبي رايوت​ على ​بايلي​، وناتاليا على ​ساشا بانكس​ و​اليكسا بليس​ وامبر مون.

 

 

متفرقات دولية : 

- شعر البلجيكيون بالخوف والقلق بعد رؤيتهم نجم المنتخب الاول اللاعب ​ادين هازارد​ وهو يخرج من لقاء ​بلجيكا​ و​كوستاريكا​ مصابا في الدقيقة 70 وهو يعرج بعد تلقيه ضربة قوية على رجله اليمنى.

- تسببت الإجراءات الأمنية المكثفة المحيطة بفندق إقامة ​المنتخب الفرنسي​ في روسيا في منع دخول نويل ​لوغريت​ رئيس اتحاد الكرة الفرنسي الى مقر الديوك .ورفض رجال الأمن دخول لوغريت إلى مقر إقامة ​منتخب الديوك​ رغم أنه يحمل تصريحا .

- وصل الهولندي ​جاستن كلويفرت​ إلى روما للتوقيع مع ​الجيالورسو​ على عقد لخمس سنوات قادما من ​اياكس​ مقابل 20 مليون يورو.