بداية مع أجواء بطولة ​كأس العالم​ المقبلة في ​روسيا​، أشاد تيتي المدير الفني لمنتخب ​البرازيل​ بلاعبيه بعد الفوز على ​النمسا​ بثلاثية في العاصمة ​فيينا​ .

وقال تيتي في تصريحات نقلتها صحيفة لانس البرازيلية : "على المرء أن يتحدى نفسه في مستويات التطور كان الجميع جديرًا بالثناء بالطبع أحلم بكأس العالم مثل الجميع لكن علينا مراقبة عملنا فالفريق ينضج عقليًا مباراة اليوم كانت رائعة" .

كما قرر ​منتخب الأرجنتين​ بقيادة المدير الفني ​خورخي سامباولي​ إلغاء التمرين المفتوح للصحافيين في مقر معسكره بضواحي ​موسكو​ بسبب الأمطار .

وذكرت صحيفة الماركا الإسبانية أن ​المنتخب الأرجنتيني​ قرر إلغاء التمرين الجماعي بسبب الأحوال المناخية حيث اكتفى لاعبو المنتخب بالتدريب على الملعب الفرعي.

وبدوره حفز مدرب المنتخب الفرنسي ​ديدييه ديشان​ لاعبه ونجم نادي مانشستر يونايتد الانكليزي ​بول بوغبا​ ، مؤكداً أنه سيكون على الأرجح من سيبدأ مباراة منتخب الديوك الافتتاحية في ​كأس العالم​ أمام أستراليا.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، انهى رئيس نادي ​بايرن​ ​ميونيخ​ ​أولي ​هونيس​​ الجدل حول مصير البولندي روبرت ​ليفاندوفسكي​ مهاجم الفريق الذي تحدثت تقارير عن رغبته في ​الرحيل​ .

وقال هونيس خلال تصريحات نقلها موقع "dieroten" البولندي : "التخلي عن ليفاندوفسكي مقابل 200 مليون يورو؟ هذا هراء، روبرت ليس للبيع وسيلعب معنا في الموسم المقبل وكل شيء انتهى حول هذا الأمر".

واجرى ​مدرب منتخب البرازيل​ و​البرتغال​ السابق ​فيليبي سكولاري​ مقارنة بين الثلاثي الأفضل في العالم حاليا وهم ​​كريستيانو رونالدو​​ نجم ريال مدريد وليونيل ميسي نجم برشلونة و​​نيمار​​ نجم فريق باريس ​سان جيرمان​ .

وقال : اعتقد أن رونالدو وميسي هما الأفضل أما نيمار فهو خليط من الثنائي .

كما رفض لاعب ريال مدريد بطل اوروبا الويلزي ​غاريث بايل​ الانضمام لصفوف ​بايرن ميونيخ​ الألماني مفضلًا العودة إلى ​الدوري الإنكليزي​ .

وقالت صحيفة ميرور البريطانية ان بايل لا يود اللعب في ​الدوري الألماني​ ويرغب في العودة إلى ​​البريميرليغ​​ والذي شهد بداية تألقه مع ​​توتنهام​​ قبل الانضمام للملكي .

وإنتقالاً الى عالم الفورمولا 1، حقق السائق الالماني لسيارة ​​فيراري​​ ​سيباستيان فيتيل​ سباق ​جائزة كندا الكبرى​ الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2018 ، ويمثل هذا الفوز الـ 50 لـ فيتيل في مسيرته وتمكن من تصدر الترتيب العام لهذه البطولة .

وبعد السباق عبر فيتيل عن سعادته بالفوز بقوله :" لقد كان سباقاً مثالياً بالنسبة لي ولفريقي ، ومن المؤكد ان جماهير الفيراري ستستمع كثيراً بما قدمناه على حلبة كندا".

بينما أكد سائق ​فريق مرسيدس​ ​فالتيري بوتاس​ انه كان ليقدم افضل من ذلك في حال كان متواجداً في مركز الصدارة .

متفرقات دولية:

- اكدت صحيفة ميرور الإنكليزية ان وست هام وضع مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني كشرط للتخلي عن خدمات اللاعب الدولي النمساوي ماركو أرناوتوفيش .

- اجرى ​المنتخب المصري​ تمرينه الأول في مدينة غروزني الروسية بحضور بعض من الإعلاميين والجماهير التي ساندت الفراعنة .وشارك جميع لاعبي الفراعنة ما عدا ​محمد صلاح​ الذي اكتفى بالمشي حول الملعب وتحية الجماهير الحاضرة .

- أشارت تقارير صحفية إيطالية أن روما سيوقع عقدًا جديدًا براتب أفضل لمدربه ​دي فرانشيسكو​ للاحتفاظ بخدماته حتى ​حزيران​ 2021 .