تمكّن النجم الإسباني ​رافاييل نادال​ من تحقيق لقب ​رولان غاروس​ لكرة المضرب للمرة ال11 بعد فوزه اليوم الأحد على النمساوي ​​دومينيك تيم​​ في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيليب شاترييه في فرنسا.وجاء فوز نادال على تيم بثلاث مجموعات مقابل لاشيء وبواقع 6-3 و6-4 و6-2، حيث فرض الماتادور الإسباني صاحب الـ32 عاماً سيطرته على أجواء المنافسة في جميع الأشواط بحكم خبرته في النهائيات. 

وفي الرياضات الميكانيكية، إستطاع السائق البلجيكي ​تييري نوفيل​ من التفوق على السائق ​سيباستيان أوجيه​ خلال فعاليات المراحل الأربع الأخيرة من رالي سردينيا بإيطاليا، الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" 2018، إذ تغلّب بفارق 0.7 ثانية عن السائق الفرنسي . وفي المركز الثالث، جاء سائق ​تويوتا​ إسابيكا لابي الذي صعد إلى منصة التتويج للمرّة الثانية في مسيرته بعد رالي فنلندا العام الماضي، وحلّ في المركز الرابع سائق ​هيونداي​ الآخر ​هايدن بادون​ إذ تقدّم على ثنائي ​سيتروين​ مادس أوستبرغ و​كريغ برين​.

وتقام الليلة فعاليات ​سباق جائزة كندا الكبرى​ في الفورمولا وان، حيث سينطلق سائق فريق ​فيراري​ سيباستيان فيتيل من المركز الأول.

وبالإنتقال إلى أخبار كرة القدم، وتحديدا أخبار سوق الإنتقالات، أعلنت عدّة تقارير صحافية إنكليزية أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي توصل إلى إتفاق مع نادي ليستر سيتي على ضم النجم الجزائري، أفضل لاعب في ​الدوري الإنكليزي​ لموسم 2015-2016 رياض محرز.وأشارت التقارير إلى أن الصفقة ستكلف السيتي مبلغاً كبيراً يُقدّر بـ85 مليون يورو. وكشفت ​شبكة سكاي​ أن نادي ​برشلونة​ بات قريباً من التعاقد مع نجم فريق أياكس الهولندي فرانكي دي يونغ Frenkie de Jong خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الصيفية .وأشارت الشبكة أن مسؤولي ​البلاوغرانا​ سيجتمعون مع وكيل أعمال لاعب خط الوسط صاحب الـ21 عاماً في الأسبوع المقبل للبحث في كيفية إغلاق الصفقة .و كشفت ​شبكة سبورت ميديا سيت​ الإيطالية أن رئيس نادي ​ريال مدريد​ ​فلورينتينو بيريز​، وضع نصب عينيه نجم نادي ​لاتسيو​ والدولي الصربي سيرجي ملينيكوفيتش ​سافيتش​ وأضافت الشبكة أن النادي الملكي على إستعداد لوضع مبلغ 150 مليون يورو على الطاولة أمام النادي الإيطالي، مع راتب قدره 6 مليون يورو للاعب في الموسم الواحد على مدى خمس سنوات.

وفي أجواء ​بطولة كأس العالم 2018​، ختم ​منتخب البرازيل​ إستعداداته للمونديال بالفوز وديا على ​منتخب النمسا​ بنتيجة 3-0.

كما نقلت شبكة سكاي عن المدير الفني لمنتخب فرنسا ​ديديه ديشان​ أن المهاجم ​أوليفير جيرو​ من المتوقع أن يكون جاهزاً للمشاركة في مباراة الديوك أمام ​أستراليا​ في إفتتاح مشوار وصيف أوروبا بالبطولة على الرغم من الأصابة التي تعرض لها برأسه خلال مواجهة ​أميركا​ ودياً. ووصلت اليوم بعثة أستراليا ومصر وفرنسا إلى ​روسيا​.

متفرقات دولية :

- إنتشر فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي تويتر يظهر لحظة وصول بعثة المنتخب المصري إلى مطار القاهرة قبل التوجه إلى روسيا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018.وأظهر الفيديو نجم ​ليفربول​ ​محمد صلاح​ وهو في طريقه للنزول من الباص، فاستوقفه أحد المشجعين لأخذ صورة سيلفي وقام بلمس كتفه، فبدى واضحاً على صلاح خشيته وخوفه من أن يتعرض إلى آلام فما ما لبث أن تدخل عناصر الأمن.

- ردّ المدرب الإسباني بيب ​غوارديولا​ Pep Guardiola على إدعاءات الإيفواري ​يايا توريه​ Yaya Touré، حيث إتهمه بالعنصرية وأنه يميّز اللاعبين أصحاب البشرة البيضاء عن اللاعبين ذوي الأوصول الأفريقية في فريق معتبراً أن ما قاله هو أكذوبة وغير صحيح بتاتا.

- سيشارك منتخب لبنان لكرة السلة في بطولة دولية ودية على الأراضي اللبنانية من تنظيم "ستيب أهيد سبورتس سكول "إستعدادا لمواجهة سوريا والأردن في تصفيات كأس العالم، وسيواجه ​منتخب الأرز​ في البطولة منتخبات ​أرمينيا​ ومصر وقطر.

- تواجد اليوم مدرب ريال مدريد السابق ​زين الدين زيدان​ في ملعب فيليب شاترييه لمتابعة نهائي رولان غاروس.