نبدأ مع ​الرياضات الميكانيكية​، وتحديدا الفورمولا وان، حيث حجز سائق فريق ​​فيراري​​ ​سيباستيان ​فيتيل​​ مركز الانطلاق الأول ل​سباق جائزة كندا الكبرى​، سابع جولات موسم 2018 من ​بطولة العالم للفورمولا 1​، متقدما على سائق ​مرسيدس​ ​فالتيري بوتاس​ في المركز الثاني وسائق ​ريد بل​ ​ماكس فيرشتابن​ بالمركز الثالث.وتصدر فيتيل بتوقيت قياسي 1:10.764، فيما جاء بوتاس خلفه بفارق 0.093 ث، وفيرشتابن على بعد 0.173 من المتصدر. وتقام فعاليات السباق اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت بيروت. 

 

وبالإنتقال لأخبار كرة القدم، وقبل أربعة أيام على إنطلاق بطولة ​كأس العالم​ 2018 في ​روسيا​، حقق منتخب ​المغرب​ الفوز بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف على حساب ​منتخب أستونيا​ وهو الفوز الرابع من أصل خمس مباريات خاضها أسود الأطلس إستعدادا للعرس العالمي. وفي لقاء اخر حقق ​​المنتخب الصربي​​ فوزا كبيرا على حساب المنتخب البوليفي بنتيجة 5 - 1. وتعادلت السويد مع ​البيرو​ بدون أهداف، وفازت الدنمارك على ​المكسيك​ 2-0، وفازت ​إسبانيا​ بصعوبة على تونس 1-1، وتعادلت ​فرنسا​ مع ​الولايات المتحدة​ 1-1. 

ونبقى في أجواء ​المونديال​، فقد أكد حارس ​منتخب الارجنتين​ ​سيرجيو​ روميرو أنه كان يؤمن بقدرته على المشاركة في كأس العالم ​​روسيا​​ 2018 لولا إصرار المدرب خورخي ​​سامباولي​​ بإستبعاده .

حارس ​مان يونايتد​ تم استبعاده من القائمة المشاركة في المونديال بعد تعرضه لإصابة قوية في الركبة ليصبح في حالة إحباط شديدة . وقال روميرو في تصريحات لـ"TYC" : "تحدثت مع سامباولي وشرحت له وضعي وأخبرته بعدم تعرضي لأية كسور وظننت أنني سأصبح جاهزا في 10 أيام لكنه أصر على إستبعادي ". 

 

وفي أخبار سوق الإنتقالات، قدم نادي ​​ريال مدريد​ الاسباني​ عرضا جديدا لنجمه الاول البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ لتجديد عقده.وقدم ​الريال​ للدون مبلغ 555 الف جنيه استرليني في الاسبوع الواحد ويصبح المبلغ 28.5 مليون جنيه استرليني كراتب سنوي. 

 

 

 

وفي ​كرة المضرب​، يقام اليوم نهائي ​بطولة رولان غاروس​ للرجال في فرنسا بين الإسباني ​رافييل نادال​ والنمساوي دومينيك تيم. 

متفرقات دولية : 

 

- حظي منتخب ​البرتغال​ باستقبال خاص عند وصوله إلى الأراضي الروسية للمشاركة في نهائيات ​​كأس العالم 2018​​. وبعد وصول المنتخب البرتغالي إلى مكان إقامته في مدينة كراتوفو، قادما من مطار جوكوفسكي في ضواحي العاصمة ​موسكو​، اصطف أعضاؤه أمام المكان المخصص لإقامتهم، لتتقدم شابة روسية من ​البعثة​ حاملة الخبز والملح للضيوف، حيث كان رونالدو أول من يأكل الخبز المالح بين أفراد منتخبه.

 

 

- ذكرت تقارير صحافية روسية أن ​الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني​ والد أمير قطر الشيخ تميم سيكون من بين ضيوف حفل افتتاح نهائيات ​​كأس العالم​​ 2018.

 

-أعلن مالك نادي ​​توسنو​​ الروسي مكسيم ليفشينكو حل الفريق الذي كان قد توّج ب​كأس روسيا​ لكرة القدم لأول مرة في تاريخه لأسباب مالية. 

 

- نشر نجم فريق ​باريس سان جيرمان​ ​​نيمار​ دا سيلفا​ منشورين له على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي في أقل من ساعتين .وجاء في المنشور الأول صورة لنيمار بقميص منتخب ​البرازيل​، وأرفقها بعبارة تتحدث عن سعادته، وذلك خلال ​تدريبات​ شارك فيها برفقة ​منتخب البرازيل​ استعدادا لنهائيات ​كأس العالم​ 2018 في روسيا .في وقت لاحق، نشر نيمار فيديو ترويجي للعبة "فيفا 2019" الخاصة بألعاب الفيديو والتي ضمت اليها ​بطولة دوري ابطال اوروبا​، وقال: "أنا جاهز".