في أجواء بطولة ​كأس العالم​، رحَّب الرئيس الروسي فلاديمير ​بوتين​ بالمنتخبات وجماهيرها وذلك قبل انطلاق ​كأس العالم 2018​ المقام على الاراضي الروسية .

وقال بوتين ، في فيديو :" لقد فعلنا كل شيء حتى يشعر ضيوفنا، واللاعبون، والخبراء، وبالطبع الجماهير أنهم بمنزلهم في ​​روسيا​​ ".

و أعلن الحساب الرسمي للمنتخب الأرجنتيني على موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن استدعاء لاعب الوسط ​اينزو بيريز​ الى صفوف التانغو قبل ايام على انطلاق بطولة كأس العالم، ذلك ليعوض اللاعب ​مانويل لانزيني​ الذي انسحب من المنتخب بعد تعرضه لإصابة قوية على مستوى اربطة الركبة.

وبدوره أصر مدرب ​منتخب فرنسا​ ​ديدييه ديشان​ ان نجم المنتخب ​بول بوغبا​ يمتلك الامكانيات التي تجعل منه لاعب مكتمل، لكنه غير قادر على ان يقوم بكل المهام بالنسبة لمنتخب الديوك.

واعلن النجم الارجنتيتي ​ليونيل ميسي​ ان منتخب بلاده غير مرشح للتتويج ببطولة ​كأس العالم روسيا 2018​ التي ستنطلق خلال الايام القادمة.

وفي حديث نقلته صحيفة ​ماركا​ الاسبانية قال ميسي:"المنتخب متحمس لخوض بطولة كاس العالم ويستعد جيدا، خاصة ان المنتخب يملك لاعبين جيدين".وأضاف:"لن نكون خضما سهلا في المباريات، مثل أي فريق آخر في البطولة، حتى لو لم نبدأ كمرشحين للفوز باللقب".

و ستبدأ فعاليات ​كأس العالم لكرة القدم​ التي ستقام في ​روسيا​ في 14 الشهر الحالي وسيُشارك بها 32 منتخب من حول العالم وستُخاض المباريات على 12 ملعب.

ولرؤية مواعيد المباريات بتوقيت بيروتاضغط هنا.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، رد النجم المصري ​​محمد صلاح​​ على تصريحات ​سيرجيو راموس​ وقال لصحيفة ماركا: "هذا التصريح مُضحك. إنه أمر مقبول أن يقوم الذي ابكاك بإضحاكك لاحقًا. لربما يريد أن يقول لي ايضًا أن كنت جاهزًا للعب في كأس العالم. صحيح إن راموس بعث لي رسالة بعد المباراة لكنني لم أقل له أبدًا أنني على ما يُرام".

كما كشفت شبكة كالشيو ميركاتو ان نادي ​​يوفنتوس​​ الإيطالي يسعى لتجديد عقد نجم الفريق الدولي البوسني ​​ميراليم بيانيتش​​ في الفترة المقبلة، في ظل رغبة فريقي ريال مدريد وبرشلونة بالحصول على خدماته.

وفي عالم الكرة الصفراء فازت المصنفة رقم 1 عالمياً الرومانية ​سيمونا هاليب​ بلقب بطولة ​رولان غاروس​ للتنس، بعد فوزها المثير على حساب منافستها المصنفة رقم 10 في البطولة الاميركية ​سلون ستيفينز​ بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-3، 4-6 و1-6، ليكون ذلك اللقب الأول لها في بطولات الغراند سلام.

وإنتقالاً الى عالم الفورمولا 1، تصدر سائق ​فريق ​ريد بول​​ ​​ماكس فيرشتابن​ التجارب الثالثة المخصصة ل​سباق جائزة كندا الكبرى​ لبطولة العالم للفورمولا 1، بتسجيله التوقيت الاسرع في حصة التجارب الثالثة.

وتفوق فيرشتابن للمرة الثالثة على التوالي في هذه التجارب، وهذه المرة على ثنائي ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ الذي جاء في المركز الثاني و​ريمي رايكونن​ الذي حل بدوره في المركز الثالث، وذلك بعد أن أحرز فيرشتابن أسرع لفة له في التجارب بـ 1.11.599، متقدما بفارق طفيف عن المنافسين الاولين.

متفرقات دولية:

- نشر لاعب ​المنتخب البرتغالي​ ​كريستيانو رونالدو​ هذه الصورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهر المنتخب في الطائرة المتوجهة الى ​روسيا​ للمشاركة في كاس العالم. وعنون رونالدو الصورة: "في الطريق نحو روسيا".

- كشف ​نويل لو غريت​ رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن النجم الفرنسي نبيل ​فقير​ صانع ألعاب ​ليون الفرنسي​ سينتقل إلى ​ليفربول الإنكليزي​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

- استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الوفد المصري المسافر الى روسيا لخوض نهائيات كأس العالم في المقر الرئاسي.