حقق ​المنتخب الالماني​ فوزاً صعباً ومهماً على نظيره السعودي في المباراة الودية الاخيرة لكلا المنتخبين قبل انطلاق ​بطولة ​كأس العالم​​ في ​روسيا​ ، واقيمت هذه المواجهة على ملعب باي أرينا وانتهت بنتيجة 2 – 1 .

وبدوره حقق منتخب ​كرواتيا​ الفوز على منتخب ​السنغال​ بهدفين لهدف واحد، بينما اكتفى ​منتخب بولندا​ بالتعادل الايجابي في المباراة الودية التي استضاف بها نظيره تشيلي على ملعب مييسكي ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2 – 2 .

وفي اجواء المونديال أقيم بالأمس في فندق فينيسيا في العاصمة اللبنانية ​بيروت​ حفل عشاء أقامته ​شركة سما​ الوكيل الحصري لقنوات بي إن سبورتس القطرية، بمناسبة الإعلان عن نقل تلفزيون لبنان الرسمي فعاليات بطولة ​كأس العالم​ 2018 في روسيا والتي ستبدأ فعالياتها يوم الخميس المقبل، حيث حضر الحفل ممثل رئيس الجمهورية وزير الإعلام ​​ملحم الرياشي​​ وممثل رئيس مجلس الوزراء وزير الإتصالات ​جمال الجراح​، وممثل وزير الشباب والرياضة الإعلامي ​​علي فواز​​، وبعض الشخصيات السياسية والأمنية والإعلامية.

ولمعرفة كل ما حصل في حفل العشاءاضغط هنا.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، أعلن نادي ​​غوانزو ايفرغراند​​ الصيني لكرة القدم تعاقده مع البرازيلي ​​أندرسون تاليسكا​​، قادما من فريق ​بنفيكا​ البرتغالي، ليقطع بذلك الطريق أمام فرصة استقدامه من نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي .

كما تحدث المدرب الفرنسي السابق لنادي ارسنال الانكليزي آرسين ​فينغر​ عن آخر التطورات حول مستقبله بعد استقالته من تدريب الغانرز مع نهاية الموسم المنصرم .

ولم يضع المدرب الفرنسي حداً لشائعات انتقاله الى ​ريال مدريد​ ، حيث ترك مستقبله معلق في الهواء، فقال :"ما زلت أشك في ذلك ، لا يوجد شيء نعلنه بعد".

وأكد وكيل الأعمال ​مينو رايولا​ أن اياكس وروما لم يتوصلا لاتفاق بعد لنقل الموهوب الهولندي ​جاستن كلويفرت​ إلى كتيبة الذئاب خلال ​الميركاتو الصيفي​ الحالي .

وإنتقالاً الى ​عالم الفورمولا 1​ واصل سائق ​فريق ​ريد بول​​ ​​ماكس فيرشتابن​​ تألقه حيث تصدر التجارب الثانية لجائزة كندا الكبرى لبطولة العالم للفورمولا 1 ، وتمكن فيرشتابن من تسجيل أسرع لفة في حصة التجارب الثانية مسجلا 1.12.198 وحل سائق فريق ​​فيراري​​ ​كيمي رايكونن​ في المركز الثاني بفارق 0.130 ثانية ، وتواجد في المركز الثالث ​دانيال ريكياردو​ سائق الريد بول.

وفي ​دوري كرة السلة الأميركية​ للمحترفين الـ NBA، فاز فريق ​غولدن ستايت وريورز​ بنتيجة 108 - 85 على فريق ​كليفلاند كافالييرز​ ضمن منافسات نهائي الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين وتمكن بذلك من إحراز اللقب بعد أن فاز بالسلسلة بنتيجة 4 - 0.

متفرقات دولية:

- تمكن اللاعب الدولي للمنتخب السعودي ​​تيسير الجاسم​​ من قص شريط أهداف الاخضر أمام ​منتخب المانيا​ ، وذلك خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين ضمن تحضيراتهما لنهائيات كأس العالم وانتهت بفوز ​المانشافت​ بنتيجة 2 – 1 .

- كشفت شبكة سكواكا للإحصائيات أن ​تيمو فيرنر​ يواصل تألقه مع المانيا حيث سجل 8 أهداف في 14 مباراة بقميص المنتخب الألماني .