أقيم اليوم في فندق فينيسيا في العاصمة اللبنانية بيروت حفل عشاء أقامته ​شركة سما​ الوكيل الحصري لقنوات بي إن سبورتس القطرية، بمناسبة الإعلان عن نقل تلفزيون لبنان الرسمي فعاليات بطولة ​كأس العالم​ 2018 في روسيا والتي ستبدأ فعالياتها يوم الخميس المقبل، حيث حضر الحفل ممثل رئيس الجمهورية وزير الإعلام ​ملحم الرياشي​ وممثل رئيس مجلس الوزراء وزير الإتصالات ​جمال الجراح​، وممثل وزير الشباب والرياضة الإعلامي ​علي فواز​، وبعض الشخصيات السياسية والأمنية والإعلامية.

وزير الإتصالات جمال الجراح أعرب عن سعادته الكبيرة لنجاح المساعي في السماح لجميع اللبنانيين بمشاهدة كأس العالم البطولة المفضلة لديهم . وقال الجراح في كلمة ألقاها خلال الحفل :" كنا نعلم مسبقا حرص اللبنانيين على متابعة مباريات المونديال، ولذلك عملت الحكومة اللبنانية على تحقيق هذه الرغبة والرئيس ​سعد الحريري​ واكب المفاوضات عن كثب مع شركة سما، والحمدلله إستعطنا الوصول إلى النتيجة المرجوة".


وأضاف الجراح:" ندعو كذلك إلى التوقف عن القرصنة والرئيس الحريري حريص كل الحرص على توقف هذا التصرف الذي يضر بالمصلحة العامة، وفي النهاية نبارك لتلفزيون لبنان ونتمنى للجميع مشاهدة ممتعة".

أما الوزير الرياشي، فشدد على ضرورة الإبتعاد عن القرصنة لانها تعتبر إنتهاك للملكية الفكرية وحقوق النشر والفن والإعلام.
وأضاف الرياشي :" بإسم رئيس الجمهورية أدعو للتوقف عن القرصنة، هناك جهة شرعية مختصة بمسالة نقل المباريات وعلينا عدم التعدي على حقوقها."


وفي دردشة خاصة مع مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمد بزي صرح وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي قائلا :" مبروك للبنانيين، سعيد لأنهم سيتمكنون من متابعة المونديال وهذا حقهم وقد عملنا جاهدين كي لا نحرمهم من هذا الحق".

وردا على سؤال حول توقعاته للمنتخب الذي سيتمكن من الفوز باللقب قال الرياشي :" أنا أشجع المنتخب الألماني، وأتوقع فوز المانشافت باللقب، هو الفريق الأقوى برأيي ".

كما إستغرب الرياشي قرار محافظ مدينة بيروت بمنع رفع أعلام المنتخبات المشاركة بكأس العالم على شرفات المنازل، ولم يكن يعلم مسبقاً به، حيث قال :" لم أعلم بهذا القرار، إنما أعتقد أن اللبنانيين من حقهم أن يعبّروا عن إنتماءاتهم رياضيا، هو أمر طبيعي، لكن في النهاية محافظ مدينة بيروت و​وزير الداخلية​ أكثر دراية بحيثيات القرار وأبعاده ".

من جهته، صرح ممثل قنوات بي إن سبورتس الأستاذ طارق الزيلان لصحيفة السبورت قائلا:" نحن سعيدون لأن اللبنانيين سيشاهدون مباريات ​كاس العالم​ عبر قنوانتا، ونتمتى لهم متابعة طيبة".

وعن توقعاته للمنتخبات العربية المشاركة بكأس العالم، مصر وتونس والمغرب و​السعودية​ قال :" بصراحة أرى أن جميع المنتخبات العربية قادرة على الذهاب بعيدا، لا يوجد أفضلية لمنتخب على الآخر، علينا ان نؤمن بقدراتهم".