ضمن منافسات الدور نصف النهائي من ​بطولة رولان غاروس​ لكرة المضرب، تمكن النمساوي دومينيك تيم من التأهل للمباراة النهائية، بعد تخطيه اليوم منافسه الإيطالي تشيكيناتو بثلاث مجموعات لا شيء وبواقع 7-5 ، 7-6 و 6-1.

ورافقه الاسباني رافاييل نادال إلى نهائي هذه البطولة ، عقب تجاوزه الارجنتيني خوان ​مارتن ديل بوترو​، المصنف الخامس بثلاث مجموعات نظيفة تفاصيلها 6-4 و6-1 و6-2  .

وبالإنتقال إلى أخبار كرة القدم، وتحديدا أخبار ​بطولة كأس العالم​ 2018، تعرّض نجم فريق ويست هام يونايتد ​مانويل لانزيني​ لإصابة بقطعٍ في الرباط الصليبي خلال التدريبات مع ​منتخب الأرجنتين​، وبالتالي سيغيب عن ​بطولة كأس العالم 2018​.وتوقعت عدّة تقارير صحافية أن يقوم المدير الفني للتانغو ​خورخي سامباولي​ بإستدعاء إما ​ماورو إيكاردي​ نجم نادي الإنتر، أو ​دييغو بيروتي​ نجم نادي روما.

ونبقى في أجواء المونديال، حيث نفى الصحافي في شبكة TyC ​مارتين اريفالو​ ما تم تداوله في الفترة الأخيرة حول تصريح أدلى به ​ليونيل ميسي​ قائد منتخب الأرجنتين يقول فيه :" بصفتي سفير ليونيسيف لا أستطيع أن العب في مواجهة أناس يقتلون أطفال فلسطنيين. كان علينا أن نلغي المباراة كوننا بشر قبل ان نكون لاعبي كرة قدم". حيث أكد الصحافي أن هذا التصريح لا صحة له وأن ميسي لم يتحدث للشبكة عن السبب الذي دفع الأرجنتين لإلغاء المباراة الودية ضد إسرئيل.

وللتعرف على ملاعب بطولة كأس العالم 2018إضغط هنا.

وبالإنتقال إلى أخبار سوق الإنتقالات، ضمّ روما النجم الإيطالي ​بريان كريستانتي​ قادماً من ​أتلانتا​، وجدّد ​هاري كاين​ عقده مع ​توتنهام​ لعام 2024، وتعاقد ليستر سيتي مع مدافع ويست بروميتش ​جوني إيفانز​، وإنضم حارس ​خيتافي​ ​فيسينتي غوايتا​ إلى ​كريستال بالاس​.

وأكد ​نادي ليفربول​ الإنكليزي بشكل رسمي أن نجم خط الوسط ​إيمري كان​ سيرحل عن الفريق هذا الصيف مع نهاية عقده، وذلك بعد عدم التوصل لاتفاقات حول تجديد العقد .

وكشفت ادارة نادي اليوفنتوس الإيطالي عن تعاقدها الرسمي مع ​ماتيا بيرين​ حارس مرمي ​فريق جنوى​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

محلياً، عادت بعثة نادي Sports District الى لبنان بعد مشاركتها في النسخة الخامسة عشر من بطولة Memorial Michele Alboreto الدولية في كرة القدم لما دون الـ ١١ سنة والتي تقام على ملاعب باسيغليو ميلانو في إيطاليا.وقد ضمّت البطولة ١٢ اكاديمية رياضية من مختلف بلاد العالم واستطاع ممثّل لبنان من تحقيق المركز الرابع في البطولة، وتمّ اختيار لاعب الاكاديمية ​بسام قزيحة​ هداف المسابقة.

عربياً، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى ثمانية في قائمة اندية الدرجة الممتازة بدءا من الموسم ​الرياضي​ المقبل 2018-2019 على أن يشارك سبعة لاعبين أساسيين ويكون اللاعب الثامن في قائمة البدلاء وذلك بدلا من القرار السابق والذي يقضي بإشراك سبعة لاعبين ( 6 اساسي و السابع في قائمة البدلاء ). كما اعلن ​نادي النصر​ الاماراتي عن تعاقده رسميا مع المهاجم البرازيلي ​يوري ليريو​ (22 عاما ) قادما من فريق ​زوريا لوهانسك الأوكراني​ ، بعقد يمتد لثلاث سنوات .

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت ​صحيفة السبورت​ مقابلة مع ​النجمة​ ​كاتيا راشد​ الفائزة بالميدالية الذهبية في سباق الالترا ​ماراثون​ الذي تبلغ مسافته 100 كيلو متر والذي اقيم في ​المانيا​. لقراءتهاإضغط هنا.

متفرقات دولية ومحلية :

ودّع اللاعب الشاب ​محمد مرقباوي​ الملقب بإيكر نادي الإخاء ​أهلي عاليه​، بعد أن قضى موسماً واحداً رفقة النادي قادماً من النجمة، متوجهاً بالشكر للمدرب وقائد الفريق ورئيس النادي عبر صفحته في ​فيس بوك​.

كشف الطبيبان الإيطاليّان ​كارلو موريسكي​ وجيتانو تييني اللذان أشرفا على نتائج تشريح جثة قائد فيورنتينا السابق ​دافيدي أستوري​، أن الأخير لم يفارق الحياة خلال نومه. ونشرت اليوم صحيفة كوريري ديلا سيرا تصريحات للطبيبان كشفا خلالها أن أستوري لم يمت بسبب تباطئ في دقات القلب، بل على العكس، تعرض المدافع الإيطالي لدقات قلب سريعة تجاوزت المئة دقّة في الدقيقة الواحدة، وأنه إستيقظ على إثرها لكنه لم يكن في وسعه الإستغاثة حيث كان لوحده في غرفة منفردة بالفندق ما لبث بعدها أن فارق الحياة.

أكّد المكتب الاعلامي الخاص بالرئاسة الروسية "​الكرملين​" أن ولي عهد السعودية ​محمد بن سلمان​ سيحضر افتتاحية كأس العالم 2018 في ​روسيا​ .