حسين علي​، أو ​محمد صلاح​، كما يلقبه زملاؤه ، شاب عراقي يبلغ من العمر 20 عاما ، ويلعب في صفوف الفريق الرديف من ​نادي الزوراء​ .

تحول العراقي حسين علي بين عشية وضحاها إلى خاطف للأضواء في العراق حيث صار الكثيرون ينادونه بـ"محمد صلاح" .

وحتى مدرب الزوراء عدنان محمد كشف إنه عندما أتى اللاعب إلى الفريق لأول مرة كان يمتلك مهارات فنية طيبة ،وانه عندما سأله عن اسمه فقال "حسين علي" ورد عليه المدرب (لا انت اسمك محمد صلاح)".

وكشفت مصادر صحفية المواقف العديدة التي تعرض لها حسين علي منها : ذهابه الى مركز تجاري وتجمع حوله حراس ورجال أمن وموظفو المتاجر والزبائن لالتقاط الصور معه .. وبعد مباراة ​الزوراء العراقي​ و​العهد اللبناني​ في ​كأس الاتحاد الآسيوي​ أمضى ساعة ونصف الساعة في التقاط الصور مع الجمهور.. بالاضافة الى مواساته من قبل مشجعي فريق ليفربول بعد الاصابة التي تعرض محمد صلاح في ​نهائي دوري الابطال​ .

كذلك اشارت هذه المصادر كيف ان "محمد صلاح العراق" يحرص على التمثل بحركات النجم المصري خلال التمارين ، بطريقة الجري خلف الكرة او الاختراق على الأجنحة.

و اضافت ان تشبيهه بصلاح لم يبدأ منذ بروز النجم المصري مع ليفربول، بل أيضا عندما كان في ناديه السابق ​روما الايطالي​ لكنه لم يعر الأمر اهتماما لكن ذلك تغير بعد انتقاله الى النادي الانكليزي وبدأ الناس يتعاملون معه كأنه اللاعب الحقيقي .