تعتبر الارقام في لعبة كرة القدم من ابرز الامور التي يهتم اليها اللاعبون .

فعند منح الرقم 1 لحارس مرمى يتاكد انه هو الحارس الاساسي للنادي او المنتخب او مثلا منح الرقم 10 للاعب ما تدل على اهميته للفريق او للمنتخب لرمزية هذا الرقم وللاسماء الكبيرة التي ارتدته . الكاتب جيم شيريدان تحدث عن القميص رقم 7 مع المنتخبات وابرز اللاعبين الذين ارتدوا هذه القميص ونجحوا او فشلوا فيها في مقال خاص فيه لصحيفة ​ذا صن​ البريطانية فيما يلي ترجمته .

في عالم الكرة الحالية اصحاب الرقم 7 هم لاعبون مميزون ويقودون انديتهم ومنتخبات بلادهم نحو الامجاد . فلا ننسى ​البرتغال​ي ​كريستيانو رونالدو​ والانكليزي ​ديفيد بيكهام​ اللذان جعلا هذا الرقم ماركة عالمية يريدها الجميع . لكن في هذا التقرير سنتحدث عن تاريخ هذا الرقم في كؤوس العالم التي مرت والاسماء التي حملته وماذا كانت نتائجها .

1 - البرازيلي ​غارينشا​ :

افضل مراوغ في تاريخ الكرة العالمية . صاحب الرقم 7 البرازيلي كان يحب المراوغة ولديه السرعة مما يساعده على تخطي المنافسين بشكل سهل وكان دائما ما ينجح بذلك .سجل 12 هدفا مع ​السيليساو​ في 50 مباراة . فاز بلقبي كاس عالم عام 1958 و 1962 .

2 - البرازيلي جارزينيو :

من افضل اللاعبين في ​منتخب البرازيل​ 1970 . كان بديل غارينشا ولعب في 3 بطولات عالم 1966 و 1970 و 1974 . سجل 7 اهداف في بطولة واحدة ووحده الالماني ​غيرد مولر​ حرمه ​الحذاء الذهبي​ بعد ان سجل 10 اهداف . مونديال متعثر في 1966 وبطل عالم 1970 ومركز رابع في 1974 .

3 – البرتغالي ​لويس فيغو​ :

وصل في 2006 مع البرتغال الى نصف نهائي كاس العالم . لعب 127 مباراة وسجل 32 هدفا . في 2002 كانت النكسة الكبيرة فلم يسجل اي هدف وخرجت البرتغال من الدور الاول . في 2004 انفطر قلبه بعد الخسارة من اليونان في ​نهائي اليورو​ الذي استضافته البرتغال واعلن اعتزاله لكنه عاد عنها ليلعب في اليورو ويصل الى نصف النهائي ويخرج امام ​فرنسا​ بضربة جزاء الفرنسي زين الدين ​زيدان​ بعد اعلان اعتزاله سلم الرقم 7 الى كريستيانو رونالدو الذي يسطع نجمه في الفترة الاخيرة .

4 – الالماني باستيان ​شفاينشتايغر​ :

لم ينجح الالماني في انكلترا مع المان يونايتد لكنه كان من الافضل في وسط الملعب وقد بنى مدرب ​المانشافت​ الفريق حول شفايني في 2014 وانتهى به الامر بالفوز بالمونديال .لعب 121 مباراة وسجل 24 هدف . استلم المهمة من ​مايكل بالاك​ وفاز بالمركز الثالث ​مونديال 2010​ واللقب في 2014 .

هذه عينة من النجوم الكبار الذين ابهروا العالم مرتدين الرقم 7 . بالطبع هناك كثيرون لكننا توقفنا عند الذين تركوا اثرا في عالم المستديرة.

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"