نبدأ بأخبار بطولة كأس العالم 2018 التي ستنطلق في ​روسيا​ يوم الخميس القادم، حيث كشف موقع جيانلوكا دي مارزيو عن أرقام التذاكر التي تم بيعها قبل أيام قليلة على بداية بطولة كأس العالم 2018 في روسيا والتي ستبدأ فعالياتها يوم الخميس المقبل. وأكّد الموقع أنه تم بيع 2 مليون و403 آلاف و116 تذكرة لجميع مباريات المسابقة.

وكشف الموقع عن مفاجأة كبيرة تمثلت بتواجد الولايات ​المتحد​ة في المركز الثاني في ترتيب البلدان الأكثر شراء لتذاكر المباريات على الرغم من عدم مشاركة المنتخب الأميركي في البطولة إضافة للنزاع السياسي القائم بين البلدين.
وأتى الترتيب كالتالي :
روسيا : 871.797 تذكرة.
الولايات المتحدة: 88.825 تذكرة.
البرازيل: 72.512 تذكرة.
كولومبيا​ : 65.234 تذكرة.
ألمانيا​ : 62.541 تذكرة.
المكسيك : 60.302 تذكرة.
الأرجنتين: 54.031 تذكرة.
بيرو : 43.583 تذكرة.
الصين: 40.251 تذكرة.
أستراليا​ : 36.359 تذكرة.
إنكلترا​ : 32.362 تذكرة.

وفي إطار الإستعدادات للمونديال، فازت إنكلترا على ​كوستاريكا​ 2-0، والبرتغال على ​الجزائر​ 3-0.

وفي سياق آخر، رحّب النجم البرازيلي ​مارسيلو​ بفكرة إنضمام مواطنه وزميله في ​منتخب البرازيل​ ​نيمار​ دا سيلفا إلى صفوف ​ريال مدريد​، معتبراً أن أبواب الملكي ستكون مفتوحة له.
وفي تصريحات نشرها موقع غول باللغة الإيطالية قال مارسيلو :" ريال مدريد دائماً ما يفتح أبوابه للاعبين المميزين ونيمار منهم بالتأكيد، في يومٍ من الأيام سوف يلعب لريال مدريد، لا أعلم متى لكنّي متأكد أن هذا اليوم سيأتي".
وأضاف مارسيلو :" لماذ لا يأتي نيمار إلى الريال؟ لأن ​كريستيانو رونالدو​ هنا؟ لا أبدا، فريال مدريد أبوابه دائماً مفتوحة لنيمار، نحن نادٍ يبحث دوماً عن اللاعبين الكبار أمثاله".

وفي الرياضات الميكانيكية، أعرب سائق ​فريق ريد بل​، الهولندي ​ماكس فيرشتابن​، عن إستيائه الشديد للأسئلة التي يتم توجيهها له بين فترة وأخرى حول حوادثه في الفورمولا وان، قائلاً أنه "سينطح" كلّ من يكرر عليه هذا النوع من الأسئلة.
وقال فيرشتابن في تصريحات صحافية على هامش ​سباق جائزة كندا الكبرى​ :" لقد سئمت من جميع التصريحات والتعليقات التي تطلب مني تغيير مقاربتي في السباقات. لن أقوم بفعل ذلك على الإطلاق كون طريقة قيادتي هذه هي التي أوصلتني إلى المكان الذي أتواجد فيه في الوقت الحالي".
وردًّا على سؤال طرحته الصحافة البريطانية عليه عن السبب الذي أدّى إلى تعرّضه لهذا العدد من الحوادث، أجاب قائلاً :"لا أعلم. وكما قلت في بداية هذا المؤتمر الصحافي، أشعر بالتعب من جميع هذه الأسئلة. إذا سألتموني المزيد فسأقوم بنطح أحدكم".

عربياً، قررت إدارة ​نادي الشباب السعودي​ برئاسة ​أحمد العقيل​ الاستغاء عن 19 لاعب ليصبحوا متاحين للتعاقد مع أي فريق آخر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية . والأسماء هي :" "​محمد القرني​، عبدالوهاب جعفر، عبدالعزيز البيشي، ​عبدالرحمن الدوسري​، عبدالله الفهد، خالد الدوسري، طلال العنزي، ريان الريس، عبدالملك باجري، غانم القحطاني، ​محمد العنزي​، مقرن الخالد، نواف الدوسري، المعتصم الرفاعي".

محليا، تعاقد فريق بيروت لكرة السلة مع اللاعب ​رالف عقل​ قادما من المتحد، وهي الصفقة الثانية بعد صفقة ​علي حيدر​ من الرياضي.

متفرقات دولية :


- اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم معاقبة نادي بشكتاش التركي وتغريمه ب 30 الف جنيه استرليني بعد نزول قطة الى ارضية الملعب وتوقف لقاء الفريق التركي مع منافسه بايرن ميونيخ الالماني ضمن دوري ابطال اوروبا .

- خضع لاعب وسط نادي برشلونة للشباب ​كارليس ألينيا​ لعملية جراحية في ​فنلندا​ بعد إصابته بتمزق في أوتار العضلة ذات الرأسين بالساق اليمنى ومن المتوقع أن يغيب لثلاثة أشهر ونصف.

- حضر يوم امس في مدينة فيرنسي النجم الأرجنتيني ​غونزالو رودريغيز​ قائد فيورنتينا السابق حيث توجّه إلى الباحة الخاصة بتذكار ​دافيدي أستوري​ القائد الراحل للفيولا الذي توفي شهر آذار الماضي إثر نوبة قلبية.وكتب رودريغيز عبر حسابه في إنستغرام :" كابيتانو سوف أتذكرك دائماً ".

- سيقوم نبيل فقير نجم ليون اليوم بالفحص الطبي مع ليفربول بحسب صحيفة ليكيب.