بداية مع تحضيرات المنتخبات لبطولة كأس العالم، حقق منتخب ​بلجيكا​ فوزاً مهماً ومستحقاً في المباراة الودية التي جمعته امام نظيره ​المصري​، والتي يستعد من خلالها لكأس العالم في ​​روسيا​​ 2018 ، وانتهت هذه المواجهة بثلاثية نظيفة ليواصل ​منتخب الفراعنة​ نتائجه المتذبذبة حيث تعادل في مباراتين امام ​الكويت​ و​كولومبيا​ وكان قد تلقى الخسارة من ​البرتغال​ و​اليونان​ .

وبدوره استبعد المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي ​جوزيه مورينيو​ تأهل أي منتخب عربي إلى ثمن نهائي ​بطولة ​كأس العالم 2018​​ ، كاشفا عن توقعاته لسير المجموعات الثمانية في ​المونديال​ .

كما ألمح مدرب ​منتخب البرتغال​ ​فيرناندو ​سانتوس​​ الى اهمية تواجد النجم ​​كريستيانو رونالدو​​ خلال المواجهة الودية التي ستجمع منتخبه الوطني أمام ​​الجزائر​​.

وصرح سانتوس قائلا :"كريستيانو رونالدو حزين؟ لقد كُتب الكثير من الكلام عنه لكنه سيكون سعيد باللعب يوم الغد ضد الجزائر".

وأكد المهاجم الأورغواياني المخضرم ​دييغو ​فورلان​​ ان ​المنتخب الإسباني​ بحاجة لتدعيم صفوفه الامامية للفوز بكأس العالم هذا الصيف في روسيا .

وفي حديث له ، قال فورلان :"إسبانيا لديها أوركسترا رائعة، لكنها تفتقر لشيء في المقدمة، إذا أصيب ​دييغو كوستا​ فسيواجهون مشاكل ، ​​ألمانيا​​ ليست مدهشة لكن دائمًا تصل للنهاية ، ​البرازيل​ لديها نجوم يصنعون الفارق".

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، رشَّح البرتغالي كريستيانو رونالدو عددًا من اللاعبين الشبان ليصبحوا الأفضل في العالم في الفترة المقبلة .

وقال كريستيانو في مقابلة مع مجلة "World Soccer" : "بالنسبة للجيل القادم أعتقد أنَّ أسينسيو لديه الإمكانيات. في العقد الأخير كل شيء كان يشير لي ولميسي" .

وأوضح أنَّ هناك لاعبين آخرين يمكنهم السيطرة على كرة القدم في السنوات المقبلة وقال : "هناك 10 أو 15 لاعبًا يتمتعون بإمكانيات كبيرة ويمكن أن يكونوا الأفضل مثل ​​نيمار​​، و​مبابي​، و​ديمبلي​، و​راشفورد​، و​هازارد​" .

كما نفى ​رامي عباس​ وكيل النجم المصري لنادي ليفربول الانكليزي ​​محمد صلاح​​ حقيقة عرضه خدمات اللاعب على مسؤولي نادي ​​برشلونة​​ الإسباني .

ونشر عباس تصريحاته عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "​تويتر​" ليرد على الخبر الذي نشرته صحيفة "آس" الإسبانية ، فقال :"لم يحدث ذلك إطلاقا، وتحتاج "آس" لمصادر أفضل".

اكد الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب ​برشلونة​ الاسباني انه سيتفق جدا مع الفرنسي انطوان ​​غريزمان​​ في حال قدومه الى برشلونة من ​​اتلتيكو مدريد​​ .

وفي حديث له لصحيفة ​موندو ديبورتيفو​ تحدث ميسي عن غريزمان وقال : قلت لكم سابقا انه من السهل اللعب مع اللاعبين الكبار والجيدين وغريزمان من طينة هؤلاء اللاعبين فهو يمر بفترة ممتازة في مسيرته الاحترافية .

وإنتقالاً الى أجواء دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، ااقترب غولدن ستيت واريورز من حسم لقب الدوري هذا الموسم بعد فوزه في المباراة الثالثة على ​كليفلاند كفاليرز​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 110 - 102 .

وفي ​عالم التنس​ تسببت الأمطار في ​تأجيل​ مباراتين ضمن دور الثمانية ببطولة ​فرنسا المفتوحة للتنس​ ​رولان غاروس​ ثاني ​البطولات الأربع الكبرى​ .

وكان من المقرر أن يلتقي الإسباني رافايل ​نادال​ مع ​الأرجنتيني​ ​دييغو شفارتزمان​ والكرواتي ​مارين​ سيليش أمام الأرجنتيني الآخر خوان مارتين ديل بوترو لكن تسببت الأمطار في التأجيل إلى الخميس .

متفرقات دولية:

- أعلنت مصادر صحفية أن نادي ​​ليفربول​​ الانكليزي يرغب في التعاقد مع جناح ​ستوك سيتي​ ​شيردان شاكيري​ ، الذي هبط إلى الدرجة الأولى الإنكليزية هذا الموسم .

- وصل محمد صلاح نجم منتخب مصرونادي ​ليفربول​ الانكليزي إلى مطار ​القاهرة​ للحصول على إجازة قصيرة قبل السفر مع بعثة الفراعنة إلى ​مونديال روسيا​ .

- أعلن نادي ​برايتون​ تجديد عقد الألماني ​باسكال غروس​ حتى 2022 ليضمن بقاءه مع النادي الذي يتواجد في ​الدوري الإنكليزي​ .