أعلن اليوم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بشكل رسمي التعاقد مع مدافع نادي بورتو البرتغالي ​ديوغو دالوت​ . ووقع اللاعب على عقدٍ لمدّة خمس سنوات، وكلفت الصفقة النادي الإنكليزي مبلغ 19 مليون جنيه استرليني.

ونبقى في أجواء سوق الإنتقالات الصيفية، حيث كشفت صحيفة أس الإسبانية أن النجم المصري ​محمد صلاح​ مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي قد يكون الضربة القادمة لنادي برشلونة في سوق الإنتقالات الصيفية. وأوضحت الصحيفة أن وكيل أعمال النجم المصري طرح الفكرة على مسؤولي البلاوغرانا بضم صلاح إلى صفوف برشلونة، في حال فشل الأخير بالتعاقد مع نجم ​أتلتيكو مدريد​ ​أنطوان غريزمان​، علماً أن النجم الفرنسي في طريقه للتجديد مع الروخوبلانكوس، وبالتالي فإن فرضية إنضمام صلاح لبطل الليغا ستلوح بالأفق بشكل كبير في الفترة القادمة.



عربياً، اعلن ​نادي الفيصلي الاردني​ رسميا التعاقد مع التونسي ​نبيل الكوكي​ لتدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل لمدة موسم واحد .كما أعلن نادي ​الهلال السعودي​ تعاقده رسميا مع البرتغالي خورخي ​خيسوس​ المدرب السابق لنادي ​سبورتينغ لشبونة البرتغالي​ .


محلياً، وتحديدا في كرة السلة، أعلن نادي ​بيروت​ لكرة السلة عبر صفحته الرّسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك إنضمام النجم ​علي حيدر​ إلى صفوفه قادماً من نادي الرياضي بيروت دون الكشف عن مدّة العقد أو قيمة الصفقة.وتأتي هذه الصفقة تعويضا لانتقال لاعب الارتكاز الدولي باسل بوجي من بيروت الى الرياضي في صفقة لمدة سنتين.


وفي السياق نفسه، قدم 8 أعضاء في ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ إستقالاتهم من مناصبهم الإدارية وسجلوها خطيا في مصلحة الديوان، دائرة الشؤون الإدارية والتجهيز في وزارة الشباب والرياضة وبذلك حكما يكون الاتحاد في فترة تصريف الاعمال حاليا بسبب استقالة نصف اعضائه.
والأسماء هي: ​بيار كاخيا​، ​رامي فواز​، ​أكرم الحلبي​، جورج صابونجيان، ​ايلي فرحات​، ​طوني خليل​، ​تمام الجارودي​ (استقال خطيا منذ فترة طويلة) و​روجيه عشقوتي​.






وبالإنتقال إلى كرة المضرب، حجزت الاسبانية غاربين موغوروزا مكانها في الدور نصف النهائي من ​بطولة رولان غاروس للتنس​، بعد ان فازت بسهولة على منافستها الروسية ماريا ​شارابوفا​ بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-2 و6-1.
كما تأهل الزوجي المؤلف من الفرنسيين بيار هوغو ​هربرت​ و​نيكولا​ مايو الى الدور نصف النهائي بعد فوزهما على الثنائي المكون من الأرجنتيني ​ماكسيمو غونزاليس​ والتشيلي ​نيكولاس غاري​ .
ففي الدور ربع النهائي من ثاني البطولات ​غراند​ سلام ، فاز الثنائي الفرنسي على الارجنتيني والتشيلي بنتيجة 6-4 و7-6 (8-10) .. و تمكنت المصنفة الاولى عالمياً الرومانية سيمونا هاليب من الوصول الى الدور نصف النهائي بعد فوزها المثير على منافستها الألمانية ​انجيليك كيربير​ بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-7، 6-3 و6-2.




ولقراءة خبر خاص تحت عنوان :" لاعبون لبنانيّون يكشفون عن إنتماءاتهم في ​مونديال روسيا​".إضغط هنا.
وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع ​جاسم قانصوه​ رئيس ​نادي هوبس​ لكرة السلة، لقراءتهاإضغط هنا.


متفرقات دولية :
- شكر نجم ​المنتخب الفرنسي​ ​بول بوغبا​ الرئيس الفرنس ايمانويل ماركون على دعمه للمنتخب قبيل بداية ​كاس العالم​ المقامة في روسيا. وأكّد بوغبا عنه فخور كونه فرنسي. من خلال صورة نشرها عبر إنستغرام.



- تصدر النجم البولندي لنادي بايرن ميونخ الالماني روبرت ​ليفاندوفسكي​ استطلاع أجراه ​الاتحاد الألماني​ للاعبي الكرة المحترفين ليكون افضل لاعب في ​الدوري الالماني لكرة القدم​ لموسم ٢٠١٨-٢٠١٩.

- ترك البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ معسكر منتخب بلاده الذي يتحضر لمونديال ​روسيا​ 2018 وتوجه الى ​لشبونة​ لتلبية دعوة من اطفال مرضى.


- عانى الاسطورة الارجنتينية دييغو ​مارادونا​ في الفترة الاخيرة من اوجاع كبيرة في ركبته . هذه الاوجاع رافقته طوال اربعة اشهر وخلال فترة علاجه في ​​كولومبيا​​ لكن الاطباء اكدوا للفائز بمونديال 1986 انه بحاجة لعملية جراحية وتم نقله الى المستشفى في كولومبيا حيث يجري الفحوصات اللازمة .