بداية مع تحضيرات المنتخبات لبطولة ​كأس العالم​، وضعت ​البرازيل​ خطة لتحويل ذكرى الخسارة امام ​المانيا​ بنتيجة 7-1 الى ​عمل خيري​ في منطقة ​مينيرو​ حيث يتواجد ملعب بيلو اوريزونتي الذي احتضن تلك المباراة الماساوية .

ويقتضي المشروع على تمزيق الشباك التي استقبلت الاهداف في اللقاء وجعلها حوالي 8150 من القطع الصغيرة وبيعها على الانترنت او في الاسواق التجارية بقيمة 71 يورو للقطعة الواحدة نسبة لنتيجة 1 - 7 للمباراة . اما الشباك الثانية التي تلقت 5 اهداف المانية في الشوط الاول وهدف اوسكار في الشوط الثاني فسيتم نقلها الى ​المانيا​ لوضعها في المتحف هناك .

 

بالمقابل اكدت وسائل الاعلام ​​الارجنتين​​ية ليل امس، ان ​الاتحاد​ الارجنتيني لكرة القدم علّق المباراة الودية التي كانت مقررة بين الارجنتين واسرائيل في القدس يوم السبت المقبل. واضافت وسائل الاعلام ان القرار اتى بعد التظاهرات التي اقيمت في بيونس آيريس و​​برشلونة​​ ضد اقامة المباراة، وبعد ان عمد متظاهرون في برشلونة الى رفع قمصان العلم الارجنتيني الملطخة بالدماء امام مقر النادي حيث يتدرب منتخب "البيسيلستي" واطلقوا صافرات الاستهجان وايصال اعتراضهم على اقامة المباراة.

وفي سياق مختلف أكد الدولي المصري لنادي ​​ليفربول​​ الانكليزي ​محمد صلاح​ انه يسعى لبذل أقصى ما لديه للمشاركة مع الفراعنة في نهائيات مونديال روسيا هذا الصيف .

وفي حديث له ، قال صلاح :"سأفعل كل ما بوسعي للمشاركة مع المنتخب المصري في ​كأس العالم​ منذ البداية".

 

وبدوره أكد حارس مرمى ​منتخب مصر​ ​​عصام الحضري​​ أن طموح اللاعبين لا يتوقف عند مجرد المشاركة في ​كأس العالم​ وإنما العمل على التأهل للدور الثاني ، وذلك قبل مباراة ​بلجيكا​ الودية .

وصرح الحضري قائلاً :"أنا سعيد مثل عشرات الملايين من المصريين بالتأهل لنهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عامًا .

و من المقرر أن يدعم ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم​​ فيفا خزينة نادي ​الهلال السعودي​ بمبلغ يقارب الـ8 ملايين ريال على مشاركة لاعبيه في ​المونديال​ .

 

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، سيحصل ​​ريال مدريد​​ بطل أوروبا على نحو 50 مليون يورو دون أن يلعب في ​دوري الأبطال​ بالموسم المقبل بعد الشروع في تطبيق نظام جديد لتوزيع الإيرادات .

وقال ​الاتحاد الأوروبي​ ان 2.04 مليار يورو سيتم توزيعها بين الفرق المنافسة في أرفع مسابقة للأندية في القارة في موسم 2018-2019، رغم أن بعض الفرق ستحصل على مبالغ أكبر كثيرا من الأخرى.

وبدوره تحدث قائد ​نادي ليفربول​ ​​جوردان هندرسون​​ في معسكر تدريب منتخب إنكلترا في سانت جورج بارك وقال : "كان الأمر صعبا على مدار الأيام العشرة الأخيرة كان من الصعب نسيان تلك الهزيمة امام ​ريال مدريد​ ".

وأضاف: "ابتعدت لفترة عن الملاعب وقضيت وقتا مع عائلتي وهو ما ساعدني على تجاوز الأمر والتركيز على المرحلة المهمة المقبلة في ​كأس العالم​" .

وفي عالم التنس، اكد الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ إنه لا يعرف ما إذا كان سيخوض منافسات موسم الملاعب العشبية عقب خروجه من ​بطولة ​فرنسا​ المفتوحة​ للتنس امام الايطالي تشيكيناتو .

وبدوره لم يخف الألماني ​​ألكسندر زفيريف​​ انزعاجه من خسارته أمام النمساوي ​دومينيك ثيم​ في دور الثمانية ببطولة ​فرنسا المفتوحة​ للتنس ولكن المصنف الثالث على العالم اكد إنه ليس قلقا بشأن إصابته في الفخذ التي أعاقته في مباراته بدور الثمانية.

وفي المصارعة شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، سلسلة احداث داخل الحلبة وخارجها. فقد تم خارج الحلبة، توقيع الاتفاق على المباراة المرتقبة بين بطل العالم آي جاي ستايلز ومتحديه شينسوكي ناكامورا والتي ستقام ضمن فاعليات "المال في المصرف" ووفق شروط "آخر من يبقى واقفاً" Last man Standing.

 وعلى صعيد اخر وجه بيغ كاس تهديدات قاسية لدانيال براين قبل ايام على موعد المباراة بينهما متوعدا بعقاب مرير له ومستهزئا من فارق الطول بينهما، معتبرا ان لا مكان لبراين في عالم المصارعة.

اما داخل الحلبة، أقيمت مباراة جمعت فريق "اليوم الجديد" من جهة، وفريق مؤلف من "ذا ميز" وساموا جو والكسندر روسيف من جهة ثانية نجح الاول من تحقيق الفوز.

من جهة ثانية، اقيمت مباراة مختلطة جمعت جيمي اوسو وناومي ضد آيدن انغليش ولانا، وكانت مليئة بالحركة والسرعة، ولم تتردد ناومي في تحييد لانا وتوجيه ضربة قوية لانغليش قبل ان ينهي جيمي المسألة بركلة قاضية لخصمه اهدته وناومي الفوز المثير.

وفي باقي المباريات، تغلب كارل اندرسون على لوك هاربر، واسوكا على ماندي روز وصونيا ديفيل، وبيكي لينش على شارلوت فلير.

 

 

 

 

متفرقات دولية:

- نشر نجم فريق ​​ايفرتون​​ الانكليزي ​ثيو والكوت​ صورة له مع زوجته ​ميلاني سلاد​ وهما يستمتعان في البحر، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

- أعلن نادي ​​السد القطري​​ عن تجديد عقد مدرب الفريق البرتغالي ​​جوزفالدو فيريرا​​ وذلك لمدة موسم إضافي لينتهي العقد الجديد في نهاية موسم القادم .

- أجرى ​​داني ألفيس​​ لاعب ​​باريس​​ ​سان جيرمان​ الفرنسي جراحة في الركبة اليمنى عن طريق طاقم طبي لجراحة العظام في باريس .