في إطار التحضيرات لبطولة ​كأس العالم​ ٢٠١٨، تخطى ​المنتخب المغربي​ نظيره السلوفاكي 2-1 في جنيف. وأحرز يان غريغوس هدف سلوفاكيا في الدقيقة 59 وعادل ​أيوب الكعبي​ للمغرب في الدقيقة 64 وأضاف ​يونس بلهندة​ الهدف الثاني في الدقيقة 74 .

وفي لقاء اخر فاز منتخب تشيلي على نظيره ​المنتخب الصربي​ المتاهل الى المونديال بنتيجة 1 - 0 بهدف سجله غييرمو ماريبان د 88 من عمر المواجهة . وديا أيضا، تقابل المنتخبان الإيطالي والهولندي في مدينة ​تورينو​، وإنتهت المباراة بالتعادل بنتيجة هدف لكل طرف.

ونبقى في أجواء المونديال، حيث ارسل ​الاتحاد الفرنسي لكرة القدم​ القائمة النهائية لمنتخب ​الديوك​ التي ستسافر الى ​​روسيا​​ للمشاركة في ​المونديال​ الشهر الحالي. وضمت القائمة 23 لاعبا وهم نفسهم الذين اعلن عنهم ايار الماضي المدرب ​ديدييه ديشان​ ولم يتم اقحام اي اسم من لائحة ال 11 لاعب الاحتياطي الذين وضعوا على جنب في حال اصابة اي لاعب لكن الاصابات لم تقع وال 23 لاعب اعلن عنهم من قبل الاتحاد الفرنسي في الكتاب الذي ارسله ​للفيفا​ .

وفي سياق آخر، كشفت تقارير صحفية أن المدرب السابق لنادي ​​ريال مدريد​​ ​زين الدين زيدان​ Zinedine Zidane قرر الرحيل عن النادي بعد مشاكل دارت بينه وبين رئيس النادي ​فلورينتينو بيريز​ بسبب صفقات تخص لاعبي الدوري الانكليزي، حارس مرمى ​مانشستر يونايتد​ ​دايفيد دي خيا​ ونجم ​​تشيلسي​​ والدولي البلجيكي ​ايدين هازارد​.وفي الوقت نفسه، أشار الخبير الإسباني غويليم بالاجو إلى أن التعليقات المتشائمة التي أدلى بها ​كريستيانو رونالدو​ و​غاريث بايل​ بشأن مستقبلهما لعبت دوراً في رحيل زيدان.

كما وفرض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "​يويفا​" عقوبات الجملة على عدد من كبار الأندية، بسبب تجاوزات وقعت في مباريات بطولتي دوري ابطال اوروبا و​الدوري الاوروبي​.وأوقف "يويفا" مدرب مانشستر سيتي ​​بيب غوارديولا​​ مباراتين بعد طرده في لقاء فريقه أمام ​​ليفربول​​، في إياب ربع نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، كما غرّم ليفربول 20 ألف يورو بسبب شغب جماهيره. وفرض اليويفا غرامة 18 ألف يورو على ​​اتلتيكو مدريد​​ بعد مواجهة ​ارسنال​ بالدوري الاوروبي، و20 ألف يورو على ​سيسكا موسكو​ الروسي بعد مباراته أمام ارسنال، فيما وجه تحذيرا إلى ​​برشلونة​​ بعد رمي بالونات ضد فريق روما، وغرّم ​زينيت​ 50 ألف يورو وألزمه بخوض مباراة اوروبية من دون جمهور بسبب اطلاق اغاني "تمييز" أمام لايبزيغ.

وفي كرة المضرب، تأهلت الاسبانية ​غاربين ​موغوروزا​ بلانكو​ إلى منافسات الدور ربع النهائي ل​بطولة رولان غاروس للتنس​ لفردي السيدات، التي تستضيفها ​فرنسا​.وجاء تأهل موغوروزا، المصنفة ثالثا في العالم، بعد انسحاب منافستها الاوكرانية ​ليسيا تشرينكو​، المصنفة التاسعة والثلاثين، بسبب تعرضها لاصابة في الركبة، بعد عشرين دقيقة من اللعب .

وفي المصارعةحمل عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، الكثير من الاحداث والمفاجآت كان ابرزها على الاطلاق الخسارة المفاجئة لثنائي فريق "ذا شيلد" رومان راينز وبطل القارات سيث رولنز امام جيندر مهال والاياس.

الاستراتيجية التي اتّبعها مهال والاياس اثبتت نجاحها، اذ عمدا الى التركيز على رولنز لتفادي قوة راينز الذي وجد نفسه "معزولاً" بعض الشيء،ولكن حين استعاد ثنائي "شيلد" المبادرة، تدخل سونيل سينغ للقيام بعملية تشتيت ناجحة، كانت كافية لتحييد راينز عبر مواجهة خارج الحلبة، فيما تكفّل الاياس بتثبيت رولنز وتحقيق الفوز الغالي.

وفي مباراة اخرى، ادهش فين بالور الجميع بعد الفوز الذي حققه على كيفن اوينز في مباراة شهدت ادخال اوينز سلماً حديدياً. ولكن قبل هذه الخطوة، كان اوينز يمعن في استهداف ذراع بالور، ولم يكف عن مضايقاته بشكل غير شرعي ما ادى الى اعلان الحكم خسارة اوينز بسبب عدم الاهلية.

وخلال العرض، تمكن الفريق "ب" (بو دالاس وكورتس اكسل) من التغلب على عدد كبير من الفرق خلال مباراة "باتل رويال" والحصول بالتالي على حق منافسة مات هاردي وبراي وايات على لقب الزوجي.

وفي باقي المباريات، تغلب براون سترومان على بوبي رود، وجايمس هاردن (مصارع محلي) على كورت هوكنز، وبطلة السيدات نيا جاكس على ناتاليا، وفريق "رايوت" على ساشا بانكس وامبر مون وبايلي.

وشهد العرض ايضاً تقديم المصارع العملاق بيغ شو لفريق من رياضيي الاولمبياد الخاص لمدينة تكساس.

متفرقات دولية :

- التحق النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ بمعسكر منتخب بلاده استعدادًا لنهائيات كأس العالم روسيا منتصف الشهر الجاري بعد انتهاء فترة اجازته عقب نهائي دوري الأبطال.

- للمرة الاولى في التاريخ، حمل لاعب من مدينة نابولي شارة قيادة الاتزوري، وذلك خلال المباراة التي جمعت ​ايطاليا​ و​هولندا​، وحملها النجم ​لورنزو انسيني​.

- في خِضَم إستعدادات ​الأرجنتين​ للمونديال، صرح ليونيل ميسي قائلا:" سيكون من المهم العمل بشكل جيد بفترة الإعداد، لأننا بالتصفيات كنا نقاتل حتى النهاية، ولم يكن لدينا الكثير من الوقت للتحضير، يجب أن نصبح أقوى كفريق، ليكون بإمكاننا منافسة منتخبات بمستوى ​فرنسا​، و​​ألمانيا​​، والبرازيل، أو ​إسبانيا".