أعلن اليوم المدير الفني لمنتخب ألمانيا ​يواكيم لوف​ عن القائمة الرسمية المشاركة في ​بطولة كأس العالم 2018​. وشهدت القائمة مفاجأة مدوية، تمثلت بغياب نجم مانشستر سيتي ​ليروي ساني​، على الرغم من الموسم الإستثنائي الذي قدمه مع فريق المدرب بيب غوارديولا بالدوري الإنكليزي.

كما كشف المدير الفني لمنتخب كرواتيا ​زلاتكو داليتش​ عن قائمة فريقه المشارك في المونديال، ولم تشهد مفاجآت تذكر، حيث تواجد كلّ النجوم أمثال ​إيفان راكيتيتش​ و​لوكا مودريتش​ و​ماتيا كوفاسيتش​ و​ماريو ماندزوكيتش​ و​ميلان باديلي​ و​إيفان بيريسيتش​ و​مارسيلو بروزوفيتش​.

وبالنسبة لمنتخب مصر، تواجد النجم ​محمد صلاح​ بقائمة الفراعنة، لكن كان لافتاً غياب ​حسين الشحات​ نجم ​العين الإماراتي​ ومهاجم ​سبارتا براغا​ البرتغالي أحمد حسم كوكا.

عربياً أيضاً، أسدل الستار عن قائمة منتخب ​المغرب​، والتي شهدت غياب كلّ من ​سفيان بوفال​ نجم ​ساوثامبتون​ الإنكليزي، ومدافع ​الرجاء المغربي​ ​بدر بانون​، مع تواجد النجوم أمثال ​مهدي بن عطية​ و​حكيم زياش​ و ​نبيل درار​ و ​سفيان أمرابط​ و أشرف حكيمي.

وفي سياق آخر، اتهم النجم الايفواري ​يايا توريه​ مدرب فريق ​​مانشستر سيتي​​ ​​بيب غوارديولا​​ بالـ"عنصرية"، معتبرا أن للمدرب مشاكل مع "اللاعبين الملوّنين".وقال توريه، الذي انتهى عقده مع السيتي، في مقابلة مع "فرانس فوتبول": غوارديولا يظهر وكأن لديه مشاكل مع اللاعبين الملونين". وأضاف توريه: "غوراديولا كان يذلني، ويتحدث امام الجميع في غرفة الملابس، انت لست مندفعا، اذا كنت لا تريد البقاء، اذهب إلى الرؤساء ورتب الامور معهم، هذا يدل على أنه غير محترم. يحتال ويتظاهر أن ليس لديه مشاكل مع اللاعبين الافارقة، هو لن يعترف بذلك ابدا، ولكن في اليوم الذي سينظم فيه فريقاً من خمسة أفارقة غير مجنسين، سأرسل له كعكة!" وأكمل ": لدي انطباع ان بيب فعل كل شيء لافساد موقعي في الموسم الماضي، تساءلت ان كان الامر مرتبط بلوني، في برشلونة، كان هناك حديث من قبل لاعبين افارقة عن هذا الأمر، عندما ندرك أنه غالباً ما يواجه مشاكل مع الأفارقة، أينما كان، أتساءل".






وبالإنتقال إلى كرة المضرب، وفي أبرز نتائج رولان غاورس، نجح الماتادور الاسباني رافاييل نادال من التأهل الى الدور ربع النهائي بعد فوزه السهل على منافسه الالماني ماكسيمليان ​مارتيرر​ بثلاث مجموعات لا شيء وبواقع 6-2 ، 6-3 و 7-6.


كما تمكن الارجنتيني دييغو سيباستيان شوارتزمان من الوصول الى الدور ربع النهائي بعد فوزه الماراتوني الصعب على مناسفه الجنوب افريقي ​ريان اندرسون​ بثلاثة مجموعات مقابل اثنين بواقع 1-6، 2-6، 7-5، 7-6 و6-2.
وبالنسبة للسيدات، قرّرت نجمة كرة المضرب، الأميركية سيرينا ويليامز الإنسحاب من البطولة قبل قبل ساعات قليلة على مواجهتها أمام ماريا شارابوفا في الدور الـ16، وأوضحت سيرينا أن الانسحاب جاء بسبب بعض المشاكل في عضلة الذراع، وبعض الآلام التي عانت منها خلال محاولات تسديد الإرسال، وأنها ستخضع للفحوصات غداً للكشف عن احتمال لعب الموسم العشبي .
وبعد إنسحابها، تكون قد تأهلت ​النجمة​ الروسية شارابوفا إلى الدور ربع النهائي للمرة التاسعة في مسيرتها برولان غاروس .




وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع رئيس نادي ​النبي شيت​ ​أحمد الموسوي​ للحديث عن الأسباب التي دفعته لترك منصب رئاسة النادي البقاعي. لقراءتهاإضغط هنا.









متفرقات دولية :

- أعرب نجم مانشستر سيتي و​المنتخب الإنكليزي​ كايل وولكر Kyle Walker عن صدمته لإستبعاد زميله في السيتي، النجم الألماني ليروي ساني Leroy Sané عن بطولة كأس العالم 2018 من قبل المدرب يواكيم لوف .ونشر وولكر صورة عبر حسابه في تويتر وهو يقوم برمي المياه من فهمه قائلاً : " عندما تكتشف أن ليروي ساني لن يرحل إلى كأس العالم ".

- نشر مهاجم ​ريال مدريد​ ​كريم بنزيما​ صورة على حسابه الرسمي في إنستغرام وهي تُظهره يلبس الزي الخليجي التقليدي خلال مشاركته في دورة دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان لكرة قدم الصالات المقامة في ​الكويت​.

- شوهد لاعب فريق ريال مدريد ​كريستيانو رونالدو​ وحبيبته ​جورجينا رودريغيز​ وهما يغادران إسبانيا من مطار مدينة ​مالاغا​ ليمضيا عطلة صيفية قصيرة. وكان رونالدو قد إحتفل في ماربيلا خلال الأسبوع الماضب بفوزه بلقب ​دوري الأبطال الأوروبي​ مع حبيبته وعائلته وأصدقائه.

- توج السائق السعودي ​يزيد الراجحي​ مع ملاحه الالماني تيمو غوتشالك بلقب رالي كازاخستان 2018 الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للراليات الصحراوية الطويلة " كروس كانتري " وذلك على متن سيارته "ميني جون كوبر ووركس رالي ".