سقط منتخب ​​اسبانيا​​ بالتعادل أمام منتخب ​​سويسرا​​ بهدف لكل منهما في لقاء دولي ودي جمع بين المنتخبين على ملعب "لاسيراميكا" في مدينة ​فالنسيا​ الاسبانية، ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات ​​كأس العالم​​ 2018 في ​روسيا​ .بادر إلى التسجيل منتخب المتادور عن طريق ​الفارو اودريوزولا​ بالدقيقة 29، فيما تعادل لمنتخب سويسرا اللاعب ​ريكاردو رودريغيز​ بالدقيقة 62 من زمن اللقاء. وفي مباراة أخرى، تعرض منتخب ​​السعودية​​ لهزيمة معنوية ثقيلة أمام ​منتخب بيرو​، بخسارته بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء دولي ودي جمع بين المنتخبين في ملعب سانت غالين في سويسرا .وعجز رجال الاخضر عن الوصول إلى شباك الفريق المنافس، فيما تمكن المنتخب البيروفي من التسجيل في ثلاث مناسبات متتالية عن طريق الثنائي ​اندري كاريلو​ بالدقيقة 20 و​باولو غيريرو​ (ثنائية) بالدقيقتين 41 و64 من زمن اللقاء. يذكر ان السعودية خسرت بالمباراة الماضية ضد ​ايطاليا​ ٢-١. 

 

ونبقى في أجواء التحضيرات للمونديال، أكّد المدير الفني لمنتخب ​البرازيل​ ​ليوناردو باتشي​ "تيتي" أن العودة القوية ل​​نيمار​ دا سيلفا​ فاقت توقعاته، معتبرا أن المباراة أمام ​كرواتيا​ كانت على مستوى عال من الجودة والفنية العالية والتي انتهت بفوز السيلساو بنتيجة ٢-٠. وقال تيتي في تصريحات نقلتها صحيفة "غلوبو ​سبورت​" البرازيلية: "لقد عاد (نيمار) فوق المستوى، أعلى بكثير من توقعاتي، كنت أتوقع أقل من ذلك بكثير، لأنه لا يزال في مرحلة استئناف من جديد". 

وأضاف: "كانت مباراة عالية المستوى، جودة فنية عالية للغاية من كلا الفريقين، عندما ترى ​لوكا مودريتش​، نيمار و​​فيليب كوتينيو​​، إنه أمر يوضح عظمة مباراة اليوم".

 

 

في ​كرة السلة الاميركية​ اثبت حامل لقب دوري ​رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ ​غولدن ستايت واريرز​ علو كعبه في سلسلة المباريات النهائية ، بعد فوزه في المباراة الثانية على ​كليفلاند كفالياريز​ بفارق 19 نقطة وبنتيجة 103 – 122 .

وبالإنتقال لكرة المضرب، اتخذت لجنة التحكيم في ​بطولة رولان غاروس للتنس​ قرارا ب​تأجيل​ سير المباراة بين الدنماركية ​كارولين فوزنياكي​ والروسية ​​داريا كستكينا​​ التي كانت تلعب ضمن حساب الدور ثمن النهائي للبطولة .وجاء ايقاف اللعب في ظل مشكلة بالانارة مع اقتراب غياب الشمس، ما اضطر القيمون على البطولة إلى تأجيل المباراة إلى يوم غد الاثنين .

وفي نفس السياق، رأى النجم الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ أن مواجهة الاسباني ​​فرناندو فيرادسكو​ كانت صعبة، وذلك عقب تأهله إلى ربع نهائي ​​من البطولة. وقال دجوكوفيتش في حديث تلفزيوني: "كنت اعرف ان المباراة ستكون صعبة لانه خصم عنيد وهو لديه خبرة في هذا النوع من الملاعب، اعتمدت كثيرا على رد الكرات بطريقة تجعل الكرة تتدحرج".

 

 

 

متفرقات دولية : 

 

- التقى أسطورة ​الملاكمة​ الاميركي ​مايك تايسون​ بنجم فريق ​​باريس سان جيرمان​​ ​كيليان مبابي​ على هامش ​بطولة رولان غاروس​ للتنس التي تقام في فرنسا. 

 

-  نشر النجم المصري ​محمد صلاح​ صورة له وهو يمارس التدريبات التأهيلية للتعافي من الإصابة، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" .وعلق صلاح على الصورة: "مشاعر جيدة"، في إشارة إيجابية لاقترابه من التعافي للمشاركة في ​مونديال روسيا​ 2018.

 

- نشر النجم ​البرازيل​ي ​نيمار دا سيلفا​ صورة له بقميص منتخب البرازيل من أجواء مشاركته مع السامبا في مواجهة منتخب ​كرواتيا​ ضمن الاستعدادات لنهائيات ​كأس العالم​ .وجاء نشر الصورة عبر الحساب الرسمي لنيمار على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وعلق على الصور بالقول: "بفضلكم وفضل الله. شكرا لكم" .