في إطار إستعداداته لبطولة ​كأس العالم​ في روسيا، حقق المنتخب ​البرازيل​ي فوزا وديا صعبا على حساب المنتخب الكرواتي بهدفين دون رد، في مباراة كان نجمها نيمار دا سيلفا الذي عاد من الإصابة بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أشهر وأهدى منتخب السيليساو الإنتصار في ​ملعب انفيلد​ رود في ليفربول.

وفي وقت سابق أعلنت منتخبات ​اوروغواي​، ​نيجيريا​، ​استراليا​ وروسيا عن القوائم الرسمية التي ستشارك بها في المونديال الروسي.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، كشفت صحيفة "توتو سبورت" الايطالية ان حارس مرمى نادي ​يوفنتوس​ الايطالي السابق جيانلويجي بوفون سيعرف مدى العقوبة التي سيتلقاها من قبل ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ لإهانته الحكم الانكليزي ​​مايكل اوليفر​​ يوم الثلاثاء في الاسبوع القادم.

ومن المتوقع ان ينتقل صاحب الـ 40 عاما ويلتحق بصفوف نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي في الفترة القادمة، لكن الصفقة متعلقة بطول العقوبة التي سيتلقاها بوفون من قبل الاتحاد الاوروبي.

كما أعلنت صحيفة ​ليفربول​ ايكو ان نادي ليفربول الانكليزي يسعى جاهداً من أجل حسم صفقة نجم نادي ليون ولاعب ​المنتخب الفرنسي​ ​نبيل فقير​ في الفترة المقبلة.

وبدوره كشف مدرب نادي ​ارسنال​ الانكليزي السابق ​ارسين فينغر​ أنه سيحسم مستقبله بصورة نهائية في غضون 15 يوماً، في ظل الحديث عن امكانية انتقاله لتدريب نادي ​ريال مدريد​ الأسباني.

و أعلن نادي ​برشلونة​ الاسباني لكرة القدم أنه جدد بشكل رسمي عقد مدافعه ​صامويل اومتيتي​ حتى عام 2023، قاطعا بذلك الطريق أمام العروض.

وإنتقالاً الى عالم الكرة الصفراء، تمكن لاعب التنس الالماني ​الكساندر زفيريف من الوصول الى الدور ربع النهائي من بطولة ​رولان غاروس​، بعد تحقيقه لفوز صعب على حساب منافسه الروسي ​كارين خاتشانوف​ بثلاثة مجموعات مقابل اثنين وبواقع 4-6، 7-6، 2-6، 6-3 و6-3.

وتمكن الصربي نوفاك دجوكوفيتش من الوصول الى الدور نفسه بعد فوزه على منافسه الاسباني فرناندو فيرداسكو بثلاثة مجموعات دون رد بواقه 6-3 6-4 و6-2.

ولدى النساء تمكنت الاميركية ​سلون ستيفينز​ من بلوغ الدور ربع النهائي ايضاً بعد تحقيقها لفوز سهل وسريع على حساب منافستها الاستونية ​انيت كونتافيت​ بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-2 و6-0.

ونجحت الكازخستانية ​يوليا بوتنتسيفا​ بالوصول الى الدور نفسه، بعد فوزها على حساب منافستها التشيكية ​باربورا ستريكوفا​ بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-3.

وفي عالم الفورمولا 1، يرى بطل العالم سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ أن المنافسة هذا الموسم ​ محتدمة جدًا وهناك العديد من السائقين يستطيعون الفوز بالبطولة. وفي مقابلة مع ESPN قال هاميلتون : " من المؤكّد ان التنافس هو ثلاثي هذا الموسم (مرسيدس – ​فيراري​ – رد بُل) وأعتقد أن فيراري هي الأقوى".

مفترقات دولية:

- نشر لاعب فريق ​تشيلسي​ ​دافيد لويز​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهو يُظهره يُطعم نمر أبيض صغير.

- نشر الحساب الرسمي لفريق ​باريس سان جيرمان​ على ​إنستغرام​ صورة التي تُظهر بطل الملاكمة السابق الأميركي ​مايك تايسون​ وهو يحمل قميص الفريق وعليها إسمه. وكشف الفريق أن المالك ​ناصر الخليفة​ قد وجّه دعوة الى تايسون ليحضر لمشاهدة كرة المضرب في بطولة رولان غاروس.

- نشر سائق فريق هاس ​رومان غروجان​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره يتزلّج على الماء.

- نشر بطل العالم سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ تظهره يحصل على قصة شعر جديدة. وكالعادة قدّم لنا أمثولة جديدة للحياة وكتب: "أخبر نفسك أن تكون نفسك. أحب نفسك".

-استدعى المدير الفني لمنتخب ​استراليا​ ​​​بيرت فان مارفيك​​ رسميا اللاعب ال​لبنان​ي الأصل ​​​اندرو نبوت​​​ إلى القائمة النهائية من 23 لاعبا.