بداية مع تحضيرات المنتخبات لبطولة ​كأس العالم​ في ​روسيا​، حيث فاجأ المنتخب ​النمسا​وي نظيره الالماني بطل العالم وهزمه بنتيجة 2 - 1 ضمن استعدادات ​​المانشافت​​ لحملة الدفاع عن لقبها على الاراضي الروسية الشهر الجاري .

​وبهذه الهزيمة تكون ​المانيا​ قد نشرت القلق في قلوب محبيها قبل انطلاقة ​المونديال​ كونه منذ 1988 لم يمر المانشافت بهذه السلسلة السيئة من النتائج اذ انها المباراة الخامسة التي لا تعرف فيها المانيا الفوز .

وبدوره تجاوز منتخب ​إنكلترا​ نظيره النيجيري 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي ضمن تحضيرات البلدين للمونديال.

و انتهت المباراة الودية التي جمعت ​منتخب ​بلجيكا​​ أمام نظيره البرتغالي بالتعادل السلبي ، واقيمت على أرضية ملعب الملك بودوان في العاصمة البلجيكية ​بروكسل​ .

وفي وقت آخر أعلن ​نبيل معلول​ المدير الفني للمنتخب التونسي القائمة النهائية لنسور قرطاج والتي ستخوض غمار منافسات ​كأس العالم روسيا 2018​ .ولرؤية القائمةاضغط هنا.

وفي آخر أخبار ​كرة القدم الأوروبية​، ألمح الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "​اليويفا​" ​ميشيل بلاتيني​ الى اهمية إنهاء عمل لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا، التي فرضت عليه عقوبة حرمته من الترشح لرئاسة الاتحاد العالمي للعبة .

كما تمنى رئيس نادي برشلونة الإسباني ​​جوسيب ماريا بارتوميو​​ حصول منتخب الارجنتين على لقب ​كأس العالم لكرة القدم 2018​ والذي سيقام في روسيا .

وأضاف :"آمل أن يتمكن ​​ليونيل ميسي​​ من الفوز بلقب كأس العالم ، إنه أفضل لاعب في التاريخ، والفوز باللقب حلم له".

وفي أجواء ​سوق الإنتقالات الصيفية​ اكد نادي ​​برشلونة​​ موقفه النهائي من الفرنسي عثمان ​ديمبيلي​ لاعب الفريق في ظل اهتمام بعض الفرق بضمه خلال ​الانتقالات الصيفية​ .

وبحسب ما نشرته صحيفة lesportiu الكتالونية فإنَّ برشلونة لا ينوي الاستغناء عن خدمات الفرنسي في فترة الانتقالات الصيفية .

وإنتقالاً الى عالم ​الكرة الصفراء​، تخطت ​الأميركية سيرينا ويليامز​ في ​الدور الثالث​ ببطولة ​​فرنسا​ المفتوحة​ للتنس ثاني ​البطولات الأربع الكبرى​ الألمانية جوليا جورجيس بعدما هزمتها بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4 لتضرب موعدا منتظرا في ثمن ​النهائي​ مع الروسية ماريا ​شارابوفا​ .

ولدى الرجال اشاد اللاعب ​​خوان مارتن ديل بوترو​​ في الفوز الذي حققه على ألبرت راموس-بينيولاس بنتيجة 7-5 و6-4 و6-1 ، موجها رسالة تحذير الى ​رافاييل نادال​ الذي يقترب من حصد لقب ​بطولة فرنسا المفتوحة​ للتنس .

متفرقات دولية:

- اطلقت جماهير ​منتخب ​نيجيريا​​ التي حضرت مواجهة الأسود الثلاث ضد نيجيريا على ملعب ويمبلي بلندن صافرات الاستهجان بحق نجم ​المنتخب الانكليزي​ ​ديلي آلي​، بسبب أنه كان يمكن أن يمثل نيجيريا لكنه رفض وفضل اللعب لإنكلترا .

- ذكر الحساب الرسمي لمنتخب بلجيكا بموقع ​تويتر​ أن المدافع ​يان فيرتونغين​ يخوض المباراة رقم 100 بقميص المنتخب.

- شارك ​مانويل نوير​ قائد المنتخب الألماني في أول مباراة له منذ أيلول أمام المنتخب النمساوي عقب شفائه من كسر في القدم.

- قالت هيئة الإذاعة البريطانية ان نادي ​سانت ميرين​ الاسكتلندي اتصل بالإسباني غوتي لتولي تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة خلفًا لجاك روس .