تتسارع الأخبار خلال الفترة الحالية عن تحركات الأندية واللاعبين في سوق الإنتقالات الصيفية بعد إنتهاء موسم 2017-2018، وفي هذا السياق، كشفت صحيفة ​موندو ديبورتيفو​ الإسبانية أن نجم نادي ​ريال مدريد​ ​كريستيانو رونالدو​ قد حدد الأسس التي ستؤدي الى بقائه مع الفريق الملكي الموسم القادم، حيث لفتت الصحيفة الى ان طلب رونالدو اصبح شبه مستحيل من اجل البقاء حيث يريد مضاعفة راتبه السنوي الذي يبلغ حالياً حوالي 21 مليون يورو صافي الى 80 مليون يورو ما يقارب 50 مليون يورو بعد احتساب الضرائب، وبالتالي يتضاعف راتبه الشهري من 1.7 مليون يورو الى 4.2 مليون يورو شهرياً.

كما وأكّد نجم نادي ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني والدولي الفرنسي أنطوان ​غريزمان​، أنه سيحدد مستقبله بشكل علني ورسمي قبل ​بطولة كأس العالم 2018​، علماً أن اللاعب يعتبر هدفا بالنسبة لأندية ​برشلونة​ و​باريس سان جيرمان​ ومانشستر يونايتد.

وعلى صعيد آخر،أكّد ​المغرب​ أن لجنة التقييم، المعروفة باسم "تاسك فورس"، التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم، قد صادقت على مرور ملف ترشحه لمرحلة التصويت، لتنظيم ​بطولة كأس العالم 2026​، وفق ما أكده مصدر رسمي رفيع لـ"أصوات مغاربية". عضو لجنة ترشيح المغرب لتنظيم ​المونديال​ ووزير الرياضة المغربي السابق ​منصف بلخياط​، صرّح أنه تمت المصادقة على الملف المغربي، مضيفا، في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، أن اللجنة أكدت اليوم قدرة المغرب تقنيا على تنظيم ​مونديال 2026​.

عربياً، أعلن ​نادي الوحدة السعودي​ عن التعاقد بشكل رسمي مع الفنزويلي " روملو اوتيرو " Romulo Otero قادما من ​اتليتيكو مينيرو البرازيلي​. كما تعاقد نادي وفاق سطيف الجزائري رسميا مع المدرب المغربي ​رشيد الطاوسي​ بعقد يمتد لموسمين وذلك خلفا لـ ​عبد الحق بن شيخة​ .ونجح ​نادي الباطن السعودي​ في حسم التعاقد مع المدافع ​المصري​ " ​عبدالله بكري​" قادما من صفوف ​سموحة السكندري​ .

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، وفي أبرز نتائج اليوم في ​بطولة رولان غاروس​، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى ثمن نهائي البطولة الفرنسية بعد فوزها على التشيكية كارولينا ​بليسكوفا​ بواقع (6-2)، و(6-1). ومن جهة اخرى ، فازت البلجيكية اليسي ميرتنز على الاسترالية ​داريا غافريلوفا​ بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-1 ، 6-3 . كما وتأهلت الاسبانية ​غابرين موغوروزا​ بفوزها على ​ستوسر​ بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6 – 0 و 6 – 2. وبالنسبة لمنافسات الرجال، تأهل الروسي ​كارين خاشانوف​ الى الدور ثمن النهائي بفوز على الفرنسي ​لوكا بوي​ بثلاث مجموعات لا شيء وبواقع 6-3 و7-5 و6-3. وعبر ​رافييل نادال​ للدور نفسه بالفوز على منافسه الفرنسي ​ريتشارد ​غاسكيه​ بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل لاشيء، و بواقع 6-3، 6-2، و6-2. وسوف يواجه نادال في الدور الـ16 المنافس الألماني ​ماكسيميليان مارتيرر​ الذي فاز اليوم على الأستوني ​يورغن زاب​.

أما في ​كرة السلة​، تعرض لاعب ​نادي كليفلاند كفالياريز​ تريستان طومبسون الى غرامة وصلت الى 25 الف دولار اميركي، بعد ان قام بدفع لاعب نادي غولدن ستايت واريرز دريموند غرين قبل 3 ثوان من انتهاء الوقت في الشوط الاضافي الاول من مباراة فريقه الاولى في سلسلة نهائي دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية . وكان تريستان طوميسون قد قام بتوجيه الكرة الى وجه غرين قبل ان تلحقها لكمة الى وجهه ، بعد ان كان غرين قد حاول استفزاز اللاعب الذي كان قد طرد قبل ثوان .

متفرقات دولية :

- إختير النجم البرازيلي لوكاس ليفا أفضل لاعب في صفوف نادي ​لاتسيو​ الإيطالي لموسم 2017-2018، بحسب ما أعلن النادي عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، متفوقا على هداف الفريق ​تشيرو إيموبيلي​، والنجم ​سيرجي ميلينكوفيتش​ سافيتش.وكان لافتا أن إختيار ليفا جاء بتصويت الجمهور، وتحديدا جمهور ​ليفربول​ الإنكليزي، بحسب ما ورد في التغريدات والتعليقات، حيث قال البعض :" مبروك لجماهير ليفربول، المهمة أُنجزت". يذكر أن ليفا لعب سابقاً مع ليفربول.

- اصطف مئات من المشجعين النيجيرين امام محلات بيع قميص منتخب بلادهم الجديد في ​إنكلترا​ ، بهدف شراء الزي الذي سيرتديه المنتخب الاخضر في ​نهائيات كاس العالم 2018​ التي ستقام في روسيا في 14 حزيران الجاري حيث لاقى إعجاب الجميع.

- أعلن ​نادي ليغانيس الإسباني​ تعيين المدرب ​ماوريتسيو بيليغرينو​ Mauricio Pellegrino مديراً فنياً جديداً للفريق .