تنتظر جماهير كرة القدم بطولة كأس العالم اربع سنوات لمشاهدة منتخبات بلادها تتنافس فيما بينها لحصد اغلى جائزة على صعيد المنتخبات العالمية والتي تعرف ب​المونديال​ .

هذه المنتخبات تتصارع فيما بينها بتصفيات دامية تمتد على مدى سنة او اكثر لتحجز مكانها في العرس الكروي الاكبر ومن هذه المنتخبات من الاسماء الكبرى التي تغيب عن هذه البطولة لعدم توفيقها في التصفيات واما لوقوعها ضمن نفس المجموعة مع اسم كبير وايضا لم تتوفق في الملحق تماما كما حصل مع ​منتخب ايطاليا​ الذي سقط في دور المجموعات امام ​اسبانيا​ وخرج على يد السويد في الملحق لتغيب ايطاليا عن المونديال مثلها مثل ​هولندا​ واسماء رنانة اخرى في عالم كرة القدم .

في هذا التقرير سنتحدث عن منتخب تاهل الى المونديال على امل ان يقدم بطولة جدية ويفرح قلوب جماهيره وهذا المنتخب هو ​منتخب بنما​.

*تاريخ منتخب بنما 

انه منتخب بنما لكرة القدم وهو الملقب بالمد الاحمر ويديره الاتحاد البنمي لكرة القدم .انها المرة الاولى التي تشارك فيها بنما في عرس كرة القدم اوالمونديال بعد ان حلت في المركز الثالث في مجموعتها وقد تفوقت على ​منتخب اميركا​ التي لم تتاهل بعد فترة طويلة من التالق .

 وقد فازت 2 – 1 في اللقاء الاخير على ​كوستاريكا​ لتضمن تاهلها .

من هو افضل لاعب في تاريخ بنما ؟

افضل لاعب في تاريخها ​غابرييل​ ​غوميز​ ب 143 مشاركة مع المنتخب وافضل هداف ​لويس تيخادا​ ب 43 هدف . افضل انجاز لبنما نهائي الكأس الذهبية 2013 وخسر امام اميركا 0 – 1 .

 

*طريق بنما الى كاس العالم :

فازت على ​جامايكا​ 2 – 0 خسرت امام كوستاريكا 1 – 2 تعادلت مع ​هايتي​ 0 – 0 ثم فازت عليها 1 – 0 فازت على جامايكا 2 – 0 وخسرت امام كوستاريكا 1 – 3 فازت على ال​هوندوراس​ 1 – 0 تعادلت مع المكسيك 0 – 0 ومع اميركا 1 – 1 خسرت مع ترينيداد وتوباغو 0 – 1 تعادلت مع كوستاريكا 0 – 0 وهوندوراس 2 – 2 خسرت مع المكسيك 0 – 1 وفازت على ترينيداد 3 – 0 خسرت امام اميركا 0 – 4 وفازت على كوستاريكا 2 – 1 .

 

*يلعب في المجموعة السابعة برفقة ​بلجيكا​ وتونس و​انكلترا​ .

اول لقاء بنما * بلجيكا 18/6/2018 على استاد فيشت

ثاني لقاء بنما * انكلترا 24/6/2018 على ملعب تيزني فوغوروت

ثالث لقاء بنما * تونس 28/6/2018 على ملعب موردافيا ارينا 

 

*المدرب الكولومبي ​هيلاريو​ غوميز  

تم تعيينه في 2014 وقاد بنما للتاهل الى المونديال لاول مرة في تاريخها . قاد كولومبيا في مونديالي 1998 و 2002 .

 

* افضل لاعب بلاس ​بيريز​ :

يملك اكثر من 100 مباراة مع منتخب بنما . شارك في 4 تصفيات كاس عالم ويملك في رصيده 11 هدفا .