فاجأ ​زين الدين زيدان​ العالم كله وقدم استقالته من تدريب ​ريال مدريد​ بعد فوزه بلقب ​دوري ابطال اوروبا​ للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشر في تاريخ النادي وهذا رقم قياسي وفريد .

لم يكن احد يتوقع هذه الاستقالة بالرغم من ان موسم الريال لم يكن على قدر التوقعات رغم التتويج القاري الا ان فارق النقاط الكبير مع البرشا في ​الليغا​ واكتفائه بالمركز الثالث والخروج المذل امام ليغانيس في ​كاس الملك​ جعلوا الفرنسي تحت الضغط .

الاخير اخبر الاربعاء رئيس النادي ​فلورنتينو بيريز​ نيته ترك الريال والخميس اعلن القرار في مؤتمر صحفي والسبب هو ان الريال بحاجة لبداية جديدة وفكر جديد بحسب بطل العالم السابق .

المحلل غوييم بالاغ تحدث عن السبب الحقيقي الذي ربما اقلق زيدان بعد الفوز بلقب دوري الابطال على ​ليفربول​ وذلك في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ فيما يلي ترجمته:

واكد غوييم ان مستقبل نجمي الفريق ​كريستيانو رونالدو​ و​غاريث بايل​ هما اللذان اقلقا زيدان وجعلاه يخرج من الباب العريض للبرنابيو . فبعد تتويجه بلقبه الثالث على التوالي بدوري ابطال اوروبا وهذا رقم لن يحصل او يتكرر مع اي مدرب في الفترة القادمة القريبة ها هو زيدان يفاجىء الجميع ويترك قيادة الميرنغي لمدرب جديد .

ويؤكد غوييم ان زيدان احس انه لم يعد مسيطرا على وضع الويلزي والبرتغالي .

فتصريحات رونالدو بعد التتويج بلقب الابطال والحديث عن الموسم الجديد وخروجه من الميرنغي وكذلك بايل الذي بدأ يطالب بعد ادائه البطولي في نهائي الابطال امام ليفربول بوقت لعب اطول ومعاناة ​ايسكو​ و​اسينسيو​ ومطالبة الجماهير بلعبهما لوقت اطول جعلوا زيدان يقرر الرحيل وهو في القمة قبل ان يغرق مع نجومه في المشاكل وتغرق معهم سفينة الريال .

واكد بالاغ ان قرار او فكرة رحيل رونالدو عن الريال ستؤثر كثيرا على الميرنغي في الفترة المقبلة والان رحيل زيدان سيؤثر ايضا على مستقبل بايل مع الميرنغي .

كون زيدان احس ان المساحة التي خلقها بينه وبين نجوم الفريق قد اختفت او تقلصت لذا قرر الخروج وهو في القمة  .

اما عن مستقبل زيدان فاكد بالاغ انه لن يتوقف كمدرب وهو يناسب جدا ​منتخب فرنسا لكرة القدم​ خلفا للمدرب الحالي ​ديدييه ديشان​ وخاصة اذا فشل الاخير في فعل شيء جيد في ​مونديال روسيا​ فسوف تتم اقالته بكل تاكيد كون الجماهير الفرنسية لم تنس اخفاقه في قيادة الديوك للفوز في يورو 2016 على ارضه وبين جماهيره وخسر امام البرتغال ومن دون رونالدو .

وتابع بالاغ : عندما احس زيدان ان كلامه لن يسمع من قبل نجوم الريال بعد الان وسوف يقررون مصيرهم بانفسهم دون العودة الى المدرب قال في مؤتمره الصحفي ان لاعبي الريال عليهم ان يسمعوا صوتا جديدا في غرفة الملابس صوتا يمكنه ان يقودهم بطريقة مختلفة وجديدة .

​​​​​​​

كما ربط بالاغ رحيل زيدان برحيل غوارديولا عن ​برشلونة​ حين قال : سوف نؤذي بعضنا اذا استمرينا لذا علي الرحيل . وهكذا فعل زيدان.

ترجمة "​صحيفة السبورت​ الالكترونية"