أعلن اليوم المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان استقالته بشكل رسمي من مهام تدريب فريق ريال مدريد الاسباني، معتبرا أنه "حان وقت التغيير". وقال زيدان في مؤتمر صحافي وهو إلى جانب رئيس النادي ​فلورنتينو بيريز​: "الفريق بحاجة إلى تغيير ومواصلة الانتصارات، لا أقول وداعا بل إلى اللقاء".

وأضاف: "حان وقت التغيير بالنسبة لي وبالنسبة إلى اللاعبين، إنه الوقت المناسب بعد 3 أعوام، هذا هو قراري، قد يبدو لكم أن ما حصل غير منطقي، ولكن بالنسبة لي، فعلت الصواب".


وفي أخبار بطولة ​كأس العالم 2018 في روسيا​، أعلنت المحكمة الفيدرالية السويسرية رفع الإيقاف عن مهاجم ​منتخب بيرو​ ​باولو غيريرو​، وبالتالي السماح له بالمشاركة مع منتخب بلاده في المونديال. وجاء هذا القرار بعد أسبوع من اجتماع غيريرو ومعه رئيس الإتحاد البيروفي ​ادوين أوفييدو​ برئيس الاتحاد الدولي "فيفا" ​جياني انفانتينو​ في زيوريخ.

وبالإنتقال إلى أهم أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، أشارت التقارير الى أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ غير سعيد في إسبانيا وهو يريد الرحيل عن فريقه ريال مدريد بسبب مشاكل في مفاوضات عقده الجديد. فهو بكل بساطة حسب التقارير غير موافق على تقاضي مبالغ مالية اقل من نجم برشلونة ليونيل ميسي ومستعد للمغادرة في حال لم تتم تلبية طلباته. وأضافت التقارير أن رونالدو يحبّذ الإنتقال إلى مانشستر يونايتد فريقه السابق.

كما تعاقد نادي روما الإيطالي بشكر رسمي مع المدافع الإسباني إيفان ماركانو قادما من بورتو البرتغالي في صفقة إنتقال حر.


محلياً، أعلن نادي ​الأنصار​ عبر موقعه الرّسمي عودة نجمه ​ربيع عطايا​ إلى صفوفه بعد مشاركته في الموسمين الماضيين مع فريق ذوب أهان الإيراني. وسيدافع عطايا عن شعار الأخضر في الموسمين المقبلين.

عربياً، وفي أبرز الأخبار، قدمت اليوم ادارة نادي ​القادسية السعودي​ الصربي ألكسندر ستانوجيفتيش المدرب الجديد للفريق بعد التوقيع معه لمدة موسم واحد .كما كشف لاعب نادي الكويت ​فهد العنزي​ (30 عامًا) أنه بصدد الانتقال لأحد الاندية القطرية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وان توقيع العقد سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة .

وبالإنتقال إلى أبرز أخبار كرة المضرب، وتحديداً بطولة ​رولان غاروس​، تاهل المصنف اول عالميا الاسباني رافاييل نادال حامل اللقب الى الدور الثالث من البطولةا بالفوز 6-2 و6-1 و6-1 على الأرجنتيني ​غيدو بيا​ .

وحققت المصنفة الاولى عند السيدات سيمونا هاليب إلى الدور الثالث من نفس البطولة بعد ان تغلبت على الأميركية تايلور تاونسند 6-3 و6-1 في الدور الثاني .وفاز لوكا بوي على البريطاني غير المصنف كاميرون نوري وهزمه 6-2 و6-4 و5-7 و7-6 وبلغ الدور الثالث . وودع الأوروغوياني بابلو كويباس من الدور الثاني بخسارته أمام الجنوب إفريقي كيفين أنديرسون .
واحتاج أنديرسون إلى ساعتين و44 دقيقة للفوز بالمباراة بواقع 6-3 و3-6 و7-6 (7-5) و6-4 .

ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" نجوم حرمتنا الاصابة من رؤيتهم في مونديال روسيا 2018".إضغط هنا.


متفرقات دولية ومحلية :

- شوهد نجم نادي ريال مدريد الاسباني والدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو برفقة صديقته ​جورجينا رودريغيز​ في مدينة ملقا الاسبانية، وهو يستمتع بوقت من الراحة قبل الإلتحاق بمعسكر المنتخب البرتغالي تحضيراً لبطولة كأس العالم القادمة في روسيا .

- توجه المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان ولاعبوه الى كاتدرائية الموندينا في مدريد لإهداء كأس دوري الأبطال الذي حققه النادي على حساب نادي ليفربول، للعذراء القديسة.

- نشر نجم فريق الشانفيل ​فادي الخطيب​ فيديو على حسابه الرسمي في إنستغرام وهو يمارس التمارين البدنية القاسية تحضيرًا للموسم المقبل في كرة السلة. لمتابعة الفيديوإضغط هنا.