قبل كل لقاء وقبل كل مناسبة كروية عالمية تضع جماهير كرة القدم يدها على قلبها وتبدأ بالصلاة لكي يبتعد شبح الاصابة عن لاعبيها النجوم بالتحديد وبالعموم عن كل اللاعبين .

كلنا نذكر الغيابات الكبيرة التي غابها نجوم المستديرة عن ابرز البطولات القارية والعالمية .

فناخذ مثلا داني ​كارفخال​ الذي غاب عن ​يورو 2016​ بسبب الاصابة تعرض مجددا للاصابة امام ليفربول في ​نهائي دوري الابطال​ وعادت به الذكريات حول امكانية غيابه عن المونديال الروسي حزيران المقبل فاجهش بالبكاء .

وكذلك فعل الدولي المصري ​محمد صلاح​ الذي تعرض للاصابة في نفس المواجهة واحتمال مشاركته في كامل مباريات الفراعنة ضئيل جدا وهناك احتمال ان يلعب مباراة او اثنتين على الاكثر .

كما ان جماهير المنتخب البرازيلي ما زالت تنتظر على نار لمعرفة ما مدى خطورة اصابة نجمها نيمار دا سيلفا الذي تعرض لها مع فريقه الفرنسي ورغم ان الاخير عاد ليتدرب مع منتخب السيلساو الا انه شعر ببعض الالم خلال الحصص التدريبية ما اثار مخاوف محبي راقصي السامبا.

لذا الاصابات هي لعنة والكل معرض لها كون لعبة كرة القدم هي لعبة خشنة وتداخلات بين 22 لاعبا يتهافتون على كرة واحدة .

لا ننسى دموع البرتغالي رونالدو في ​نهائي يورو​ 2016 وكذلك دموع كل اللاعبين والرياضيين الذين يحرمون من مشاركة فرقهم في المنافسات كافة ونذكر لاعبنا الدولي في كرة السلة وائل عرقجي عندما اصيب امام بيروت في نصف نهائي البطولة وغاب عن النهائي الذي خسره فريقه امام ​هومنتمن​ .

مونديال روسيا 2018​ لم يختلف عن سابقيه فقد خسرت بعض المنتخبات عناصر مهمة لها قبل انطلاقته وقد قامت بتعويضهم باسماء يمكن ان تنجح ويمكن لا .

ولا ننسى مخاوف مصر من فقدان نجمها الاوحد محمد صلاح بعد اصابته امام ​الريال​ خصوصا ان ​محمد النني​ المحترف في ​ارسنال​ ايضا عائد من اصابة و​اسبانيا​ التي كادت تفقد كارفخال لكنه بقي ضمن القائمة لكن لا احد يحدد جهوزيته للمباريات .

وكذلك لن ننسى منتخباتنا العربية الاخرى تونس والمغرب اللذين فقدا نجمين كبيرين المساكني وفضال قبل المونديال وهما كانا من الابرز في التصفيات .

كما يتصدر اللائحة قائد المنتخب البرازيلي ​داني الفيس​ لاعب ​بي اس جي​ الي سيغيب ايضا واليكم ابرز6 اسماء ستغيب عن منتخبات بلادها في مونديال روسيا بسبب لعنة الاصابات :

1 – داني الفيس : لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كان يحلم الفوز بلقب كاس العالم وهو قائدا للفريق ولكن اصابته مع ناديه في الركبة ضمن نهائي كاس فرنسا ابعدته عن الملاعب لفترة تصل الى 6 اشهر وهو سيتابع المونديال من المنزل او حتى من ارضية الملعب اذا ما اراد تشجيع زملائه .

2 – ​لوران كوسييلني​ : قائد نادي ​ارسنال الانكليزي​ تعرض للاصابة امام اتلتيكو مدريد في نصف نهائي الدوري الاروروبي وهي اصابة خطرة في وتر اخيل ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة .

وسيغيب عن فرنسا في مونديال روسيا 2018 بعد ان كان لاعبا اساسيا في تشكيلة المدرب ديدييه ديشان .

3 – ​يوسف المساكني​ : نجم ​منتخب تونس​ الاول ولاعب ​الدحيل القطري​ . تعرض لاصابة في الرباط الصليبي وسيغيب عن كاي العالم بعد ان كان المدرب معلول يعول عليه كثيرا ضمن تشكيلة المنتخب الاول .

4 – ​اليكس اوكسلايد تشامبرلين​ :

لاعب ليفربول تعرض لاصابة في الركبة ضمن مباريات دوري الابطال وسيغيب عن تشكيلة ​منتخب الاسود الثلاث​ بقيادة المدرب ​غاريث ساوثغايت​ بعد ان كان قدم موسما مميزا برفقة ​الريدز​ قادما من ارسنال .

5 – ​زهير فضال​ : لاعب ​المنتخب المغربي​ الذي سيفتقده لاصابة في الركبة وسيحاول المدرب رينارد تعويضه بعدة اسماء علها تسد الفراغ الذي تركه في تشكيلة اسود الاطلس.

6-سيرجيو روميرو : هو الحارس الاول في المنتخب الارجنتيني وسيفتقده المنتخب كثيرا بسبب الاصابة التي تعرض لها ولم يتم استدعائه ليكون ضمن التشكيلة الرسمية لمنتخب التانغو الذي سيسعى لتحقيق لقب كاس العالم 2018 في روسيا بقيادة المدير الفني سامباولي ونجم الكرة العالمية ليونيل ميسي.