في إطار استعدادات المنتخبات لبطولة كأس العالم، أكّد قائد فريق ​الهلال السعودي​ ​محمد الشلهوب​ إن لاعبي منتخب السعودية على قدر المسؤولية، آملا في تحقيق نتائج طيبة في المشاركة ب​كأس العالم​ 2018.

وقال الشلهوب في تصريحات اذاعية: "أقول لنجوم الأخضر، أنتم قادرون على خدمة بلدكم، وننتظر منكم نتائج إيجابية. مجموعتنا ليست سهلة، لكن نجومنا على قدر المسؤولية".

كما كشفت ​شبكة سكاي​ سبورتس ان مدافع ​المنتخب الانكليزي​ ​فيل جونز​ لن يشارك في المباراة الودية المقبلة لمنتخب الاسود الثلاث امام منتخب نيجيريا.

وسبب غياب صاحب الـ 26 عام هو ان شريكته ستولد في الاسبوع المقبل، وقد اعطاه المدرب غاريث ساوثغيت يوم عطلة كي يكون الى جانبها.

وبدوره تعرض المنتخب ​اليابان​ي للخسارة على أرضه وامام جماهيره أمام نظيره الغاني (0-2) في المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم .

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، افتتح ​باريس سان جيرمان​ محادثات مع ​كريستيانو رونالدو​ حول رحيل مثير عن ​ريال مدريد​ هذا الصيف، كما تم إطلاق اتصال بين معسكر اللاعب ورئيس نادي باريس سان جيرمان​ناصر الخليفي​، الذي لديه حلم بإضافة رونالدو إلى ​نيمار​ و​كيليان مبابي​.

وأعلن ​الاتحاد الاسباني لكرة القدم​ عن استخدام تقنية الفيديو في الموسم المقبل من ​الدوري الاسباني​ "لا ليغا" . ونشر حساب الرسمي للاتحاد الاسباني على صفحته الخاصة على موقع توتير فيديو يؤكد فيه استخدام الفار الموسم المقبل.

كما دخل نادي ​أرسنال​ السباق من أجل ضم مهاجم ​نادي نيس​ والدولي الايطالي ​ماريو بالوتيلي​ الذي بات اللاعباً حراً بعد أن انتهى عقده مع النادي الفرنسي.

وكانت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ قد نشرت تقرير خاص حول أبرز الأرقام القياسية التي شهدها دوري ابطال اوروبا في هذا الموسم، ولمتابعة هذا التقريراضغط هنا.

وإنتقالاً الى اجواء كرة السلة، برز اللاعب ​إيلي شمعون​ مع فريق ​​الهومنتمن​​ حيث كان لاعبا أساسيا في التشكيلة التي أحرزت لقب ​بطولة لبنان لكرة السلة​، والتقت صحيفة السبورت الإلكترونية​ شمعون وتحدثت معه عن موسم الهومنتمن وأبرز الأمور المتعلقة بكرة السلة اللبنانية.

ولقراءة المقالة كاملةاضغط هنا.

وفي أجواء ​بطولة رولان غاروس للتنس​، تمكن الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ من التقدم الى منافسات الدور الثالث للبطولة عقب تخطيه منافسه الاسباني جومي مونار بنتيجة ثلاثة مجموعات نظيفة وبواقع 7-6، 6-4 و6-4.

ولدى ​النساء​ تمكنت الرومانية ​سيمونا هاليب​ المصنفة الاولى عالمياً ​ من التقدم الى منافسات الدور الثاني خلال وذلك عقب تخطيها منافستها الأميركية ​اليسون ريسك​​ ​،بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة بواقع 2-6، 6-1 و6-1.

متفرقات دولية:

- انتشرت صورة لنجم ​نادي ليفربول​ المصري ​محمد صلاح​ على صفحات ​مواقع التواصل الاجتماعي​ ، تشير الى رسم قام به احد الاشخاص في التايمز سكوير في مدينة نيويورك الاميركية .

- اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان لاعب ​نادي ​كليفلاند​ كافاليرز​ ​كيفين لوف​ قد يغيب عن المباراة الاولى من سلسلة نهائي دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية التي تجمعه مع غولدن ستايت واريرز.

- أصدر نادي ​الهلال السعودي​ بيانا رسميا اعلن فيه عن دمج فريق درجة الشباب ليكون تحت إدارة الفريق الأول لكرة القدم فنيا واداريا وإطلاق اسم الهلال "ب" عليه ، بعد إلغاء فئة الأولمبي .

- أعلن نادي ​هادرسفيلد تاون​ الانكليزي عن تمديد عقد مدرب الفريق الألماني ​ديفيد فاغنر​ لموسمين اضافيين حتى صيف العام 2021 .

- أوقعت قرعة تصفيات ​بطولة آسيا للشابات تحت 19 عاما 2019​ التي جرى سحبها اليوم في مقر ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ​منتخب لبنان للشابات​ في المجموعة الاولى التي تضم أيضاً منتخبات أستراليا، ​هونغ كونغ​، ​أفغانستان​ و​منغوليا​.