نبذة عن المنتخب الصربي :

منتخب صربيا لكرة القدم هو ممثل صربيا الرسمي في رياضة كرة القدم ، تأسس الاتحاد الصربي عام 1919 وانضم في العام 1921 الى الفيفا ويلقب بمنتخب النسور وهو منتخب رقم 35 في تصنيف الفيفا

شارك المنتخب الصربي في ​كأس العالم 1998​ و 2006 و 2010 .

ابرز اللاعبين في تاريخ المنتخب الصربي سابقا وحاليا :

*ابرز اللاعبين في تاريخ المنتخب : ​ديان ستانكوفيتش​ ، ميركو ​فوسينيتش​ ، ملادن كرستايتش .

*ابرز اللاعبين الحاليين : ​ماتيا كيزمان​ ، ​نيكولا​ زيغيتش ، برانيسلاف ايفانوفيتش .

مجموعة المنتخب الصربي والتوقيت الذي سيلعب به في الدور الاول:

المجموعة التي سيلعب فيها المنتخب الصربي في ​كاس العالم 2018​ تضم البرازيل و سويسرا و ​كوستاريكا​ ،وسيواجه منتخب كوستاريكا يوم الأحد 17 حزيران القادم على ان يلاقي نظيره السويسري في 27 حزيران وينهي مبارياته في مباراة صعبة ومعقدة امام المنتخب البرازيلي المرشح للفوز بالبطولة لهذه النسخة.

طريق المنتخب الصربي ووصوله الى كاس العالم 2018:

وصل المنتخب الصربي الى ​مونديال روسيا​ عام 2018 متصدرا المجموعة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى ​مونديال 2018​ حيث وقع إلى جانب كل من، إيرلندا، ويلز، ​النمسا​، ​جورجيا​، ​مولدوفا​ وحصد 21 نقطة، من ستة انتصارات وثلاثة تعادلات، مقابل خسارة وحيدة، وسجل لاعبوه 20 هدفا، مقابل 10 أهداف دخل مرماهم.

وفيما يلي نتائج صربيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا:

لعب المنتخب الصربي امام ​ايرلندا​ وتعادل 2-2 ،ومن ثم فار على مولدوفا ذهابا وايابا(3-0) وفاز على النمسا(3-2) وخسر ايابا بنفس النتيجة وتعادل مع ويلز ذهابا وايابا (1-1) وفاز على جورجيا 3-1 ذهابا و1-0 ايابا.

معلومات عن المدير الفني للمنتخب الصربي ​ملادين كرستايتش​ بحسب موقع الفيفا

ملادين كرستايتش مدرب المنتخب الصربي الحالي ، انه لاعب دولي سابق ، شارك في ​كأس العالم 2006​ . قاد المنتخب الصربي بعد عزل سلافولغوب موسلين في تشرين الأول 2017 .

نجم المنتخب الصربي بحسب موقع الفيفا برانيسلاف إيفانوفيتش

إيفانوفيتش قائد المنتخب الصربي منذ 2012 ، نجح في احراز لقب ​دوري الابطال​ و​لقب البريميرليغ​ 3 مرات مع ، يلعب إيفانوفيتش في ​نادي زينيت سان بطرسبرغ​ الروسي