تأهل الاسباني رافاييل ​نادال​ إلى الدور الثاني لبطولة رولان غاروس للتنس لفردي الرجال، المقامة في فرنسا .وجاء عبور نادال بفوزه في الدور الأول على منافسه الايطالي ​سيموني بوليلي​ بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-4 و6-3 و7-6، لتضمن استمرارها في المنافسة .

كما وحجزت الروسية ماريا ​شارابوفا​ بطاقة العبور إلى الدور الثاني .وجاء تأهل شارابوفا عقب فوزها في الدور الاول على الهولندية ​ريشل هوينكمب​ بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 6-1 و4-6 و6-3، لتضمن استمرارها في المنافسة. بدورها، عبرت البلجيكية اليسي ميرتنز إلى الدور المقبل، لتغلبها على الاميركية ​فارفارا ليبتشينكو​ بمجموعتين لواحدة بنتيجة 6-7 و7-6 و6-0 .

وبلغت الاميركية سيرينا وليامز الدور المقبل كذلك، وجاء تأهلها بعد فوزها في الدور الأول على منافستها التشيكية ​كريستينا بليسكوفا​ بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 7-6 و6-4، لتضمن بذلك الاستمرار في المنافسة .

وبالإنتقال إلى أخبار كرة القدم، أعلنت عدّة تقارير صحافية إسبانية أن نادي ريال مدريد إقترب من إتمام أولى صفقاته الصيفية بالتعاقد مع ظهير ​نادي ريال سوسيداد​، ألفارو اودريوزولا.كما أشارت التقارير إلى أن الملكي ينوي أيضاً ضم مدافع ​أتلتيكو مدريد​ ​خوسيه ماريا خيمينيز​ صاحب الـ23 عاماً سعياً لتعزيز خط الدفاع.

وفي سياق متصل، اتخذ ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ قراره النهائي فيما يتعلق بفرض عقوبة على قائد ومدافع ريال مدريد سيرجيو ​راموس​ بعد الحادثة التي حصلت معه في ​نهائي دوري الابطال​ حيث قام بضرب حارس ​ليفربول​ ​لوريس كاريوس​ بكوعه على راسه.وفي بيان صادر عن ​اليويفا​ جاء فيه ان القواعد التأديبية التي تمنح الحق في التحقيق بالامور التي لم يراها حكم اللقاء اثناء اللقاء لا تطبق في حالة راموس،كما ان الاعادة التلفزيونية اظهرت ان راموس تم دفعه نحو كاريوس من جانب مدافع ليفربول ​فيرجيل فان دايك​ .

عربياً، أعلن نادي الفجيرة الاماراتي العائد لدوري المحترفين ، التعاقد مع التشيكي إيفان هاسيك لتدريب الفريق في الموسم الجديد خلفا للاسطورة ​مارادونا​ دون تحديد مدة التعاقد او القيمة المالية .كما أعلن ​نادي بني ياس الاماراتي​ رسميا عن التعاقد مع المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش .

في خانة ​مونديال 2018​، ولقراءة نبذة عن ​منتخب البرازيل​ المشارك في البطولة،إضغط هنا، كما لقراءة نبذة عن ​منتخب نيجيرياإضغط هنا.

متفرقات دولية ومحلية :

- نشر وزير الإعلام اللبناني ​ملحم رياشي​ عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة قال فيها :" لم نصل بعد الى اتفاق في شأن ​كأس العالم​، والمفاوضات على قدم وساق". وما زالت المفاوضات قائمة بين ​شركة سما​ والدولة اللبنانية بشأن نقل مباريات كأس العالم 2018 في روسيا على ​تلفزيون لبنان​ الرسمي.

- تفاجأ النجم الإيطالي ​ماريو بالوتيلي​ بلافتة حملت عبارة ​عنصرية​ خلال مباراة منتخب ​إيطاليا​ أمام ​منتخب السعودية​. وجاء في اللافتة عبارة تقول :" قائدي هو من يحمل الدّم الإيطالي". في إشارة إلى أن ماريو بالوتيلي من أوصول أفريقية ويتمتع ببشرية سمراء.وجاء رد بالوتيلي عبر الإنستغرام قائلاً :" نحن في عام 2018، كفى يا شباب، إستفيقوا !، أرجوكم ".

- أوضح ​رحيم سترلينغ​ نجم ​المنتخب الإنكليزي​ السبب الذي دفعه إلى رسم وشم على شكل سلاح حربي على قدمه قائلاً:" عندما كنت في الثانية من عمري، تعرضّ والدي للقتل بسبب طلقة نارية، وأخذت عهدا على نفسي بأن لا ألمس سلاحا في حياتي، وقد رسمته على قدمي وذلك يحمل معاني كثيرة لا يمكن أن تنتهي ".

- إحتفل لاعب نادي ​برشلونة​ الاسباني سيرجي روبيرتو مع خطيبته كارول في ليلة صاخبة قبيل اقامة زفافهما خلال الفترة القادمة من العام الحالي من خلال صور وفيديوهات نشرها عبر حسابه في إنستغرام.