ضمن استعدادات المنتخبات لمونديال ​​روسيا​​ 2018 تواجه منتخبا تونس ممثل العرب مع ​​البرتغال​​ بطل اوروبا لكرة القدم على ملعب براغا في البرتغال وإنتهت بالتعادل بنتيجة ٢-٢. 

وفي لقاء آخر جمع السعودية مع ​إيطاليا​، حقق ​الأتزوري​ الفوز بنتيجة ٢-١ وهو اللقاء الاول للمدرب ​روبرتو مانشيني​ تحت قيادة ​منتخب ايطاليا​، حيث شهد عودة ​ماريو بالوتيلي​ بعد غياب اربع سنوات مسجلا هدف فريقه الاول. 

كما وسقطت ​ايران​ امام ​تركيا​ بنتيجة ٢-١، وحققت ​فرنسا​ الفوز على أيرلندا بنتيجة هدفين نظيفين. 

 

ونبقى في أجواء ​المونديال​، حيث تحدث قائد منتخب ​الأرجنتين​ ​​ليونيل ميسي​​ عن المنتخبات الأبرز المرشحة للفوز بكأس العالم القادمة في ​روسيا​ .واكد ميسي ان ​البرازيل​ و​​ألمانيا​​ و​إسبانيا​ هم المرشحون الابرز للحصول على ​اللقب​ مصيفا :" سوف نبذل كل جهدنا للفوز باللقب نحن لسنا الأفضل ولكن سنقدم أفضل ما لدينا".

 

وفي سياق آخر، كشف وزير ​الشباب​ والرياضة ​المصري​ خالد عبدالعزيز آخر تطورات إصابة ​محمد صلاح​ نجم ​​ليفربول​ الإنكليزي​.وكتب عبدالعزيز على صفحته الشخصية فيس بوك العديد من النقاط الخاصة بتطورات إجراءات إصابة جناح ليفربول وأبرزها ان صلاح من المتوقع أن يلحق بالمنتخب في ​​القاهرة​​ عند عودته من ​بلجيكا​ يوم 7 ​​حزيران​​ بعد لقائه في بروكسل في السادس من الشهر نفسه من ثم سيتوجه المنتخب من القاهرة بتشكيلته الكاملة والنهائية والتي ستضم صلاح إلى مدينة غروزني الروسية يوم الأحد 10 حزيران استعداداً لملاقاة أوروغواي في أولى مبارياته بكأس العالم​ يوم الجمعة 15 من الشهر نفسه فى مدينة إيكاترينبرغ .

 

واعلن إشبيلية الإسباني ان مديره الفني الجديد الذي سيقوده في الموسم المقبل سيكون مدرب ​جيرونا​​ ​بابلو ماتشين​ الذي قاد فريقه لتحقيق أفضل موسم في تاريخه بعد الصعود الى ​​الليغا​​.

 

وتعاقد نادي ليفربول مع نجم خط وسط ​نادي موناكو الفرنسي​، البرازيلي فابينيو في أولى صفقاته الصيفية.

 

في ​كرة السلة الاميركية​ ، نجح حامل لقب دوري ​رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ غولدن ستايت واريرز في احراز لقب المجموعة الغربية من الموسم الحالي بعد فوزه في السلسلة النهائية على ​هيوستن روكتس​ باربعة مباريات مقابل ثلاثة ، في وقت نجح الواريرز في الفوز في المباراة السابعة من السلسلة بفارق 9 نقاط وبنتيجة 101 – 92

 

وبالإنتقال لكرة المضرب، تأجل لقاء الاسباني ​رافاييل ​نادال​​ ومنافسه الايطالي ​سيمون بوليلي​ في الدور الاول من ​بطولة ​رولان غاروس​ الفرنسية للتنس​ لفردي الرجال إلى وقت لاحق، تحت تأثير ​الامطار​ الغزيرة .وتوقف اللقاء عندما كان نادال متقدما على منافسه بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-3، ومتأخرا في المجموعة الثالثة بنتيجة 3-0، ليتم ​تأجيل​ اللقاء إلى وقت لاحق بسبب الطقس السيء. 

 

وفي المصارعة اسفرت المواجهات والمباريات التي اقيمت ضمن فاعليات عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت بيروت، عن سلسلة مفاجآت ونتائج غير متوقعة اهمها على الاطلاق خسارة ​براون سترومان​.

فخلال المباراة التي جمعته و​فين بالور كانت المواجهة عنيفة وحافلة باللكمات والركلات، وقدم خلالها بالور اداء رائعاً بالفعل، ووضع سترومان في موقف حرج في اكثر من مناسبة،لكن الامور لم تنته حيث تدخل ​كيفن اوينز​ الذي عمد اولاً الى تشتيت انتباه المصارعين من على طاولة التعليق، ثم عمد بعدها الى التدخل المباشر، فاعتدى على بالور بشكل مفاجىء ليعلن الحكم خسارة سترومان بسبب عدم الاهلية، واستخدم السلم الحديدي لضرب بالور، ولكن محاولته لم تنجح مع سترومان الذي اخذ منه السلم ورماه عليه دون ان يصيبه لان اوينز كان قد ولى هارباً.

في المقابل،المباراة التي جمعت بطل القارات سيث رولنز و​جيندر مهال​ وبعد تدخلات خارجية من هنا وهناك نجح مهال من الفوز بعد ان اعلن  الحكم انتهاء المباراة بسبب عدم اهلية خصمه. ولاحق الخاسر الهنديين خارج الحلبة، ليتلقى بعدها مباشرة ركبة غادرة من المصارع الاياس.

وعلى صعيد السيدات وفي عرض للقوة، واجهت بطلة السيدات لعرض "الرو" ​نيا جاكس​ متحديتها ​روندا روساي​ وجهاً لوجه،ولم يحصل اي اشتباك، حيث ارادت جامس وضع روساي تحت الضغط واظهار نفوذها وعدم خوفها، وهو ما حصل بالفعل حيث بقيت روساي تحدق بالبطلة وهي تضحك عند مغادرتها.

وفي باقي المباريات، فاز كيفن اوينز على بوبي رود، وبطلا الزوجي ​مات هاردي​ وبراي وايات على فريق "اسانشون"، ودرو ماكنتاير على ​تشاد غايبل​. وتمكنت ​ساشا بانكس​ من حجز مقعد لها في مباراة "المال في المصرف" للسيدات بعد تغلبها على سلسلة مصارعات في مباراة تغادر فيها من يتم تثبيتها.

 

متفرقات دولية ومحلية : 

 

 

- في وقفة تضامنية ودليل محبة وتقدير وايمانا بان المصري محمد صلاح لاعب ​ليفربول الانكليزي​ و​المنتخب المصري لكرة القدم​ اصبح قدوة للشباب ​العربي​ ورمز للطموح والاحترافية للوصول الى اهدافنا في الحياة , قام الرسام هشام الحاج برسم ​غرافيتي​ كبيرة للنجم المصري بجانب ملعب كرة القدم في الحي العريض  في بلدة برجا اللبنانية . 

 

-حقق ​أوليفيه جيرو​ مهاجم ​​تشيلسي​​ الإنكليزي رقمًا مميزًا مع ​المنتخب الفرنسي​ خلال مباراته الودية مع نظيره الإيرلندي ضمن استعدادات ​​الديوك​​ لمونديال روسيا المقبل .وبهذا الصدد ذكر موقع سكواكا البريطاني أن جيرو عادل رقم ​زين الدين زيدان​ أسطورة فرنسا ومدرب ريال ​مدريد​ الحالي بتسجيل 31 هدفا بقميص الديوك الفرنسية محتلا المرتبة الرابعة في قائمة هدافي فرنسا .

 

 

- سقط منتخب ​نيجيريا​ بالتعادل أمام منتخب ​جمهورية الكونغو​ بهدف لمثله، في لقاء الفريقين الودي ضمن استعدادات النسور الخضر لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا الشهر المقبل.